تعرف على أشهر المأكولات اليابانية في الإمارات

يعتبر المطبخ الياباني بباقاته الغنية من الأطباق الصحية المكونة من الخضار الطازجة والأرز والمأكولات البحرية، مثالياً لمن يهتم بالأنظمة الغذائية الصحية والمستدامة. إلا أن مطعم سومو سوشي آندبينتو اختار بعض أشهر النكهات والمكونات التي ستمتع ذائقتك خلال عام 2022.

ويتمحور هذا العام حول نكهات أومامي، كالنكهات العميقة والترابية التي تبرز في الميزو، وصلصة السمك والفطر، كما أن استخدام اليوزو (وهي حمضيات من اليابان وكوريا والصين) ظهر واضحاً في عدد متزايد من المنتجات مثل الخل والمشروبات والمايونيز والكثير غيرها، فهي تضيف نكهات رائعة للصلصات لاسيما اليابانية.


Content Star


ولا بد من تذكر العديد من الحلويات اليابانية والبسكويت والكعك وغيرها.. والتي يشبه طعمها مزيجاً من الجريب فروت والليمون.

نوري
تستخدم الأعشاب البحرية المجففة بشكل تقليدي لتغليف لفائف السوشي، ويمكن استخدامها كنكهة أيضاً بعد تقطيعها أو طحنها، وهي رائعة للأطباق النباتية إذ تمنحها النكهة المميزة لطعم السمك.

المأكولات البحرية
تشتهر جزر اليابان بأصناف متنوعة من الأسماك التي تستخدم في تحضير أشهى الأطباق، منها السوشي والساشيمي والكثير غيرها، وتعتبر المأكولات البحرية صحية كونها مصدر كبير لفيتامين د والبروتينات، ولإغناء النكهة والقيمة الغذائية على أي قائمة مأكولات.

المشويات
تشتهر اليابان كما الثقافات الآسيوية بأن الطبخ هو تجربة بصرية مميزة حتى قبل تجربة الطعم، وذلك باستخدام الفحم المتوهج باللون الأبيض، أو شواية تيبانياكي المتلألئة أو غيرها، ومما يثير إعجاب العملاء استخدام معدات وتقنيات مبهرة بصرياً لتحضي أطباق رائعة بأسلوب خاص.

النباتات
تضيف النباتات نكهات رائعة على أشهى الأطباق، حيث تتميز الحلويات والكوكتيلات بنكهات الزهور الرائعة مثل الكركديه، أو عند استخدامها باعتدال في تحضير الأطباق الرئيسية.

كاتسو
يشتهر في اليابان لدى كل الأعمار طبق كاتسو وهو عبارة عن قطع لحم مقلية شهية، ويشمل تشكيلة واسعة من شرائح اللحم بما فيها الدجاج ولحم البقر.



ترياكي
يستخدم المطبخ الياباني تقنية ترياكي، إذ يتم غلي الأطعمة أو شيها مع القليل من صلصة الصويا والميرين والسكر، حيث تغلى الصلصة إلى الكثافة المطلوبة، وتستخدم في نقع اللحم أو السمك مثل التونة زرقاء الذيل، وسمك أبو سيف، التونة الأبيض والسلمون الأرقط، والماكريل، وأحياناً لنقع الحبار وشرائح لحم الهمبرغر وكرات اللحم، كما يمكن إضافة الزنجبيل أحياناً على الصلصة.

ياكي أودون
ياكي أودون هو طبق مقلي ياباني مكون من نودلز أودون سميكة وناعمة بيضاء، ممزوجة بصلصة الصويا واللحوم والخضراوات، ويشبه الياكيسوبا، المتضمن تقنية القلي السريع باستخدام نودلز القمح على طريقة رامين.



ياكيسوبا
يتكون هذا الطبق الياباني من نودلز الرامين ولحم البقر المفروم مع مزيج من صلصة المحار والشواء الشهية، لطبق مقلي سريع التحضير.

رامين
وهو حساء المعكرونة الياباني والمكون من نودلز القمح على الطريقة الصينية والمقدمة في مرق اللحم أو السمك، وينكه بصلصة الصويا أو الميسو، ويمكن تقديمها مع طبقة عليا من اللحم، والطحالب البحرية، والمينما والبصل الأخضر.



فيديو:
معاينة كاميرا السينما العملاقة: Canon C70




Back To Top