مطاعم وطهاة متألقون عالمياً في دبي

تعتبر دبي من أشهر الوجهات العالمية، وعاصمة فنون الطهي في المنطقة، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من المطاعم المميزة يديرها نخبة من أشهر الطهاة المبدعين الذين اتخذوها موطناً لهم، والتي تلبي كافة الأذواق، واكتسبت شهرة محلية وعالمية وافتتحت فروعاً جديدة لها خارج الإمارات لنقل تجربتها إلى العالم من خلال المأكولات المميزة مثل "ذا ماين أويستر آند جريل"، و"بي بي سوشال"، إضافة للمطبخ الياباني "ريف كوشي ياكي"، لتمكين عشاق الطعام من التمتع بأطباقها على مدار العام.

بعضاً من المطاعم المميزة:
- ذا ماين أويستر آند جريل
يعتبر مطعم "ذا ماين أويستر آند جريل" أحد أفضل 50 مطعماً في العالم، وافتتح فروعاً له في دبي وضاحية مايفير الراقية في لندن، ويتميز المطعم بأجوائه الجميلة مع تقديمه الأطباق الكلاسيكية بلمسة عصرية، للتمتع بتجربة طعام فاخرة.
يقع فرعي المطعم في دبل تري باي هيلتون دبي شاطئ جميرا - فندق مي باي ميليا الخليج التجاري - دبي، وفي مايفير لندن.


Content Star


- بي بي سوشال داينينغ
يُعدّ "بي بي سوشال" أحد أكثر المطاعم إبداعاً في دبي، بمفهومه حول المشاركة الاجتماعية وتقديم الأطباق الشرقية الكلاسيكية المستوحاة من المطبخ الآسيوي والتي أبدعها مؤسسي المطعم سبيرو باناجاكيس والطاهي التنفيذي أليكس شتومبف، وقد تميز المطعم منذ افتتاحه في مركز دبي المالي العالمي، ثم توسع بالسعودية ليصبح من الوجهات المفضلة لعشاق الطعام بالرياض.
يقع فرعي المطعم في مركز دبي المالي العالمي، قرية البوابة - دبي، قرب بانوراما مول، وفي الرياض.

- هاي جوينت
يشتهر مطعم "هاي جوينت" بين عشاق الطعام بأنه "ثورة في عالم البرغر" إذ اعتمد نجاحه على تجارب عدة لتحضير البرغر، من اللحوم والخبز وخلطات الأجبان، إلى تحضير أشهى الصلصات والخلطات السرية، وقد افتتحت السلسة منذ عام 2018 خمسة مطاعم في الإمارات، وافتتحت مؤخراً فرعاً في السعودية.
تقع المطاعم في المنارة، والخوانيج، وموتور سيتي في دبي، إضافة لثلاثة فروع في الرياض.



- هوم بيكري
بدأ مطعم "هوم بيكري" من مطبخ منزلي بسيط ليكبر ويصبح مطعم مميز يقدم أشهى المأكولات في الإمارات، بفروعه الأربعة في دبي وأبوظبي، والذي انتشرت شهرته خارج الإمارات لتصل الرياض حيث سيفتتح فرعه الأول بالسعودية خلال هذا العام.
تقع فروع المطعم في : دبي مول، غاليريا مول الوصل، غاليريا مول البرشاء، وحديقة أم الإمارات في أبوظبي، كما سيتم الإعلان قريباً عن الموقع الجديد في السعودية.

مجموعة من الطهاة المبدعين في دبي:
- الشيف ريف عثمان
تميز الشيف "ريف عثمان" السنغافوري في مطابخ برج العرب بدبي، ومطعم "زوما" في مركز دبي المالي العالمي، حيث اكتسب سمعة طيبة، وأصبح يدير سلسلة مطاعم "ريف كوشي ياكي" المستوحاة من المطبخ الياباني، إذ افتتح أول فروعها بعام 2020، ليفتتح بعدها فروعاً في كل من السعودية ومصر، ليستمتع الضيوف فيها بأطباق مميزة بأسلوب ياباني غير تقليدي بلمسات فرنسية وإيطالية من إبداع الشيف "ريف عثمان".
تقع فروع المطعم في كل من: دار الوصل مول، وتايم آوت ماركت في دبي - الممشى الجديد في القاهرة - إضافة إلى إسبلانيد مول في الرياض.

- شيف أكمل أنور
افتتح الطاهي المبدع الشيف "أكمل أنور"، مالك ومؤسس "مطعم 3 فلس" بعد نجاحه الكبير في قوائم أفضل المطاعم الدولية، كقائمة فوربس لأفضل عشرة مطاعم وأفضل 50 اكتشافاً، والذي يعتبر المبدع في كل من مطعمي "غولدفيش سوشي"، و"ياكاتوري"، في الوصل 51، مؤخراً مطعم "11 وودفاير" في دبي، كما أن سمعته العالمية ولمساته المميزة على الأطباق الآسيوية خارج دبي، ستعزز افتتاح مطعم "53" للمأكولات الآسيوية في مدينة نيويورك، ومطعم "غولدفيش سوشي آند ياكيتوري" في السعودية.
يقع مطعم "3 فلس" بميناء الصيد في جميرا، ومطعم "11 وودفاير" الجميرا.



- الشيف إيزو
يستمتع محبو الطعام بالبصمة الخاصة للشيف "إيزو" على مشهد المأكولات في العديد من المطاعم الشهيرة في دبي، كمطعم "غايا"، ومطعم "كارين"، ومطعم "فيكا"، والمتواجدة كلها بفندق جميرا بيتش، ومطعم "آية" في سيتي ووك، إلى جانب مطعم "إيزو برجر"، كما استطاع الشيف إيزو نقل تجربته الناجحة في مطعم غايا إلى موناكو، ويخطط مستقبلاً لدخول مدينة نيويورك، وشارع بيكاديلي في لندن.
المكان: دبي - موناكو.



فيديو:
لمحبي الهواتف الكبيرة بسعر مناسب: نوكيا G50




-

Back To Top