Sidebar Menu

احتفالات رائعة ومأكولات شهية تنتظركم في هذه الوجهات

لماذا تكتفون من الاحتفالات ما دمتم تشعرون بالبهجة والمتعة في كل مرة، وتستعيدون حيوتيكم التي استنفدتها ضغوط اليوم الحافل؟ ترقبوا إذاً العديد من الفرص خلال الأيام القادمة.

كيدزانيا
فرصة مميزة لأطفالكم للاستمتاع بتجربة "مخيفة" أعدت خصيصاً لتناسب أجواء يوم الهالوين، وبالطبع مناسبة لأعمار الأطفال. إذ سيتم تزيين كيدزانيا، الوجهة الترفيهية المميزة في دبي مول، بالعناكب والهياكل العظمية ومنحوتات اليقطين التي تحاكي أشكال الوحوش، مع مؤثرات صوتية خاصة ومثيرة.

أما محطة كيدزانيا الإذاعية فستغير محتواها ليحمل عنوان "ليلة في الغابة"، فيما سيضم متجر الأزياء أكسسوارات من وحي المناسبة مثل قبعات مصاصي الدماء والشعر المستعار والمكياج التنكري.

موعدكم مع كيدزانيا للمشاركة في مسابقة أفضل زي في يوم 31 أكتوبر الجاري.

تستمر الفعالية لغاية 15 نوفمبر، من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساء من الأحد إلى الأربعاء، وحتى الساعة 11 ليلاً من الخميس إلى السبت.
وفيما يشارك حاملي تذاكر فئة "بريميوم" مجاناً، تضاف 35 درهماً لمن لا يحملها للمشاركة في أنشطة وألعاب الهالوين.



احتفالات ديوالي
وفي مهرجان الأضواء الهندي "ديوالي"، ستعم دبي احتفالات متعددة بينها حفلات موسيقية وغنائية وعروض ألعاب نارية وفرص ربح جوائز رائعة إلى جانب عروض ترويجية متعددة.
فعلى مسرح ملعب سوق دبي الحرة للتنس في منطقة القرهود، سيقيم نجما بوليوود "شان" و"كي كي" حفلاً غنائياً بتاريخ 9 نوفمبر (9 مساء حتى 1 بعد منتصف الليل)، يقدمان فيه أجمل أغاني الستينيات والسبعينيات من زمن بوليوود الذهبي.
تبدأ أسعار التذاكر من 125 درهماً.

ومن جهته يستضيف سوق ديوالي في السيف العديد من الأنشطة من 1 حتى 10 نوفمبر، حيث يمكنكم الاستمتاع بالعروض التقليدية والموسيقى الاحتفالية والطعام اللذيذ.

ويمكنكم الاستمتاع بعروض الألعاب النارية التي ستضيء سماء دبي في مرسى السيف بتاريخ 8 نوفمبر، في تمام الساعة 8 مساء.

وإذا أنفقتم أكثر من 200 درهم في مراكز التسوق المشاركة في الحملة الترويجية التي تنظمها مجموعة مراكز التسوق في دبي، ابتداء من 1 حتى 10 نوفمبر، فستحصلون على قسيمة دخول إلى السحوبات التي تجري في 10 نوفمبر، ويتم من خلالها توزيع الجوائز على 16 فائزاً، بينها الجائزة الكبرى سيارة نيسان كيكس الجديدة مقدمة من العربية للسيارات، و15 طقم مجوهرات ماسية بقيمة 1000 درهم لكل منها.

أما دبي فستيفال سيتي فيحتفل على أنغام "جاي هو" في عرض "تخيّل"، وألحان الموسيقار الأسطوري أي آر رحمان التي تم تقديمها في فيلم "المليونير المتشرد" الحائز على 8 جوائز أوسكار، فيما سيتداخل الماء والنار والضوء والليزر في لوحات فنية رائعة يوم 7 نوفمبر.



مهرجان لوي كراثونج
ويوم الجمعة، 23 نوفمبر، ستكتسي تايلاند برداء متوهج بالأضواء في الاحتفال الوطني الذي يجري عادة في النصف الثاني من شهر نوفمبر، حين يكون القمر بدراً، فيطلق فانوس عائم يدعى كراثونج يحمل شموعاً وأزهاراً، وصلاة وأمنية. 

لكن فنادق ومنتجعات وسبا أنانتارا ستقدم لكم هذا الاحتفال دون أن تغادروا المنطقة، إذ ستجدون أمامكم طبقاً تايلاندياً محضراً خصيصاً لهذه المناسبة، وسلال أزهار عائمة وعروض رقص تقليدي مميزة.

ففي أنانتارا النخلة دبي، في نخلة جميرا، سيوفر مطعم ميكونج فرصة الاحتفال بهذا المهرجان، إذ سيكون بإمكانكم الاسترخاء على مقاعد تعكس سحر الشرق من وحي العربات الآسيوية، فيما يعد فريق الطهاة الموهوبين طبقاً من وحي الأجواء التايلاندية، وهو "تشاو فرايا" المحضر من الجمبري الملكي النهري المشوي. وذلك من الساعة 6 حتى 11.30 ليلاً يوم الجمعة 23 نوفمبر، مقابل 160 درهماً إماراتياً.

وفي فندق وسبا القرم الشرقي بإدارة أنانتارا، تنتظركم مأدبة زاخرة بالنكهات التايلاندية مع قائمة محددة من أربعة أطباق ابتكرها الشيف سافكون وفريقه، وتقدم حصرياً يومي 22 و23 نوفمبر، في مطعم باشيلين الشهير، بسعر 199 درهماً للشخص الواحد.

ويوفر هذا المنتجع المصنف خمس نجوم إطلالات خلابة على محمية أشجار القرم الطبيعية التي يقع في قلبها، حيث حوض السباحة مترامي الأطراف وتراس التشمس الفسيح.

يقع الفندق في شارع الشيخ زايد على بعد دقائق معدودة من وسط مدينة أبوظبي، في قلب محمية أشجار القرم الطبيعية. وبفضل حوض السباحة مترامي الأطراف وتراس التشمّس الفسيح، يوفر المنتجع الرائع المصنّف من فئة الخمس نجوم إطلالات خلابة على المحمية الهادئة خلف المشروع، وهي واحدة من السمات الكثيرة التي تستقطب الضيوف إلى المنتجع.

كذلك يحتفي منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا بالمهرجان مع الشيف الزائر بيتر لويد في مطعم ستيكي مانجو، على مدى أسبوع كامل، يقدم فيها الشيف أطباقاً مميزة تحمل بصمته المميزة، إلى جانب بوفييه مميز من مطابخ الشرق الأقصى في 21 نوفمبر، وقائمة محددة على الطريقة التايلاندية في 23 نوفمبر الذي يتخلله عرض تايلاندي راقص مع سلال الأزهار العائمة لجلب الحظ السعيد، وبسعر 153 درهماً إماراتياً للشخص الواحد في مطعم ميكونج (21 نوفمبر)، و191 درهماً إماراتياً للشخص الواحد في مطعم ستيكي مانجو (23 نوفمبر).
منتجع البليد هو الأول والأوحد المؤلف من فلل فاخرة مزودة بأحواض سباحة في صلالة، عُمان.


مرسى دبي
وأخيراً، يمكنكم أن تبحروا مساء كل ثلاثاء مع أجواء مازينا في العنوان مرسى دبي، حيث تنتظركم أشهى نكهات المأكولات البحرية، واختاروا ما يطيب لكم من أطباق السوشي والساشيمي، بالإضافة إلى منصات الشواء والمحار الحي، لترضي هذه التجربة المميزة تطلعات جميع الذواقة!

موعدكم كل ثلاثاء من السابعة حتى الحادية عشرة مساء، وبسعر 245 درهماً للشخص مع العصائر؛ 325 درهماً مع كمية غير محدودة من المشروبات الفاخرة؛ 125 درهماً للأطفال بعمر 6 إلى 11 عاماً، ومجاناً للصغار بعمر 5 سنوات أو أقل.



اقرأ أيضاً: الحيوية والمتعة في عطلة نهاية الأسبوع

Back To Top