Sidebar Menu

مطاعم إماراتية توصل الطعام إلى المنزل في رمضان

حل رمضان المبارك هذا العام فيما الناس تلتزم بيوتها في إطار التباعد الاجتماعي الضروري للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، ما يجعل من إيصال الطعام إلى المنزل أمراً ضرورياً للاستمتاع بوجبات الإفطار الشهية التي اعتدتم عليها.

وفيما يلي مجموعة من المطاعم والوجهات التي تؤمن لكم وجبات شهية تصل إلى منازلكم.

قائمة من الأطباق التراثية من فندق تاج دبي
كشف فندق تاج دبي عن مزجه بين عالمين من النكهات وأساليب الطهو الفريدة خلال شهر رمضان المبارك، ليقدم قائمتي طعام جديدتين محضرتين بإتقان من أطايب المطبخ الهندي الإماراتي وقائمة مأكولات آسيوية مستوحاة من نكهات الشرق الأقصى.

وتأتي القائمتان من تصميم كل من فيكاس ميلهوترا، الشيف التنفيذي في تاج دبي؛ والشيف توفيق زكريا. وتتألف كل منهما من 3 أطباق رئيسية تتويجاً لعقود من ثقافة الطهو في دبي. وتضم القائمتان مزيجاً من تقاليد وأساليب الطهو التي تشكلت على مدى القرن الماضي، ليتم توصيلها مباشرةً إلى منازل عشاق الطعم اللذيذ عبر أي منصة توصيل يختارها العميل.



ويُعتبر طبق كوفتاك سمك مزيجاً بين فطائر السمك التقليدية المستوحاة من الأطباق الإماراتية ونكهات التوابل الهندية، فيما يتألف طبق دجاج تكة الإماراتي من كباب طري من لحم الدجاج المتبل بالبهارات العربية المعتدلة والمُحضّر في فرن التندور التقليدي. وتتضمن الأطباق الرئيسية توليفةً من الأطباق التقليدية الشهية، من بينها دجاج ثريد، النسخة الإماراتية من الدجاج بالكاري والتي يمكن تحضيرها بدون لحم لمحبي الأطباق النباتية، وخضار مشوية مع بهارات هندية، طبق الخضروات الصحي والمفضل المتبل بخلطة الماسالا الخاصة من بومباي براسيري. ويتم تقديم الأطباق الرئيسية مع برياني الدجاج أو الضأن أو الخضار والخبز.

ويحلو ختام الإفطار مع أشهى الحلويات، مثل خمير بالخبيصة، وهي عبارة عن خبز حلو المذاق محشو بالمكسرات والتمر؛ وحلوى اللقيمات الشهيرة، وهي فطائر إماراتية على شكل كرات تؤكل مع دبس التمر ويتم تقديمها مع نكهات غنية من الآيس كريم.



أما قائمة الطعام الآسيوية، فتضم نكهات من الشرق الأقصى، وتتضمن أطباقاً تقليدية مثل طبق المأكولات البحرية بالكاري التايلندي الأحمر، وهو عبارة عن سمك بالفلفل الحار وصلصة الريحان، والدجاج على طريقة منشوريا وغيرها الكثير من الأطباق التي يتم تقديمها مع خيارات من الأرز المقلي والنودلز. ويشكل كيك الشوكولاتة الخالي من الطحين بنكهة خمس توابل أو حلوى مانجو آند ساجو بانا كوتامسك الختام لهذه القائمة.

وتتضمن القائمتان تشكيلةً مختارة من التمور والفواكه المُقطّعة إلى جانب اللبن والماء لبداية صحية لوجبة الإفطار.

وتتوفر هذه الأطباق للتوصيل طيلة شهر رمضان المبارك من خلال منصات زوماتو وطلبات وديليفرو وذا إنترتينر، لقاء 125 درهم اًإماراتياً. كما تتوفر عبر هذه المنصات باقة مخصصة لخمسة عشر يوماً وأخرى مخصصة لشهر إلى جانب عروض خاصة، حيث يحصل العملاء من خلال هذه الباقات على أطباق إفطار خاصة من قائمة طعام تتغير كل أسبوع.


حملة توصيل لوجبات الإفطار الرمضانية من سرود للضيافة
النافورة وباي تاي وذا داك هووك وتراتوريا توسكانا.. جميعها تتيح وجبات رمضانية صديقة للبيئة ومناسبة لجميع الأذواق، يتم توصيلها إلى المنزل خلال شهر رمضان المبارك، عبر طلبها بواسطة الانترنت.

كما تنظم سرود للضيافة جلسات فلو الحوارية الرمضانية التي تقام كل عام، حيث ينظم فريق العمل جلسات هذا العام عبر الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي انسجاماً مع إجراءات الوقاية من مرض كوفيد-19. وتستضيف الجلسات عدداً من الخبراء لمناقشة مجموعة من المواضيع الثقافية والاجتماعية.



وجبة الإفطار التقليدية: مطعم النافورة
بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، أعلن مطعم النافورة اللبناني عن قائمة الطعام الخاصة بالشهر بالفضيل. ويقدم المطعم تشكيلة واسعة من أشهى الأطباق العربية التقليدية ضمن علب خاصة للتوصيل خلال الشهر الفضيل. تتراوح الأسعار بين 265 درهم لشخصين، و495 درهم لأربع أشخاص، و665 درهم لستة أشخاص.

وتشمل الوجبة المستوحاة من مطبخ بلاد الشام، والتي يتألق الشيف علي بإبداعها، حبات التمر، والمشروبات الرمضانية، وتشكيلة من أصناف الحساء، والمقبلات الباردة والساخنة، إلى جانب الأطباق الرئيسية والحلويات. وسيتم تحضير جميع أطباق وجبة الإفطار مسبقاً لتكون جاهزة قبل موعد أذان المغرب، علماً أن بعض المأكولات قد تتطلب التسخين في المنزل، وفقاً لتعليمات التعبئة والتغليف.

يمكن للضيوف الاختيار من قائمة الأطباق التقليدية الرئيسية، مثل الأوزي بلحم الغنم، أو المغمور، أو تشكيلة المشاوي. وتشمل قائمة الحلويات أطباقاً شهيرة، مثل أم علي، وكيكة الشوكولاتة والهيل، وغيرها.

وجبات الإفطار البديلة: مطعم تراتوريا توسكانا
يُعدّ تراتوريا توسكانا واحداً من أشهر المطاعم الإيطالية وأكثرها أصالة في دبي. ويقدم المطعم هذا العام تجربة فريدة لتحضير الإفطار في المنزل من قبل الضيوف، حيث يقوم المطعم بتوصل المتطلبات وطريقة التحضير لأطباق المقبلات وتشكيلة من أصناف المعكرونة والبيتزا والسلطة، مع حلوى التيراميسو مقابل 145 درهم.

وتشمل تشكيلة المقبلات طبق بوليتو إن أوميدو (كرات من اللحم البقري والنقانق) وطبق جامبيريتي أول أجيلو (جمبري بالثوم والبقدونس وخبز السوردو المخمر). أما تشكيلة المعكرونة فتشمل أربعة أصناف منها كابيليتي دي ماجرو (حشوة جبنة الريكوتا وسبانخ، وصلصة كريمة الجوز)، وتاجيلاتيل ألا بولونيز (معكرونة تالياتللي طازجة مع لحم بقري بريسكيت) وغيرها. وتضم تشكيلة البيتزا بيتزا بوفالينا (جبنة بافالو موتزاريلا، وطماطم، وحبق)، وبيتزا ديافولا (جبنة موتزاريلا، وطماطم، وسلامي بقري حار، وفلفل حلو مشوي) وغيرها. أما السلطة فيتم توصيلها مع صلصة؛ وبالنسبة للحلويات فيتم تقديم حلوى التيراميسو التي يشتهر بها المطعم. ويتوفر خيار إضافي لأطباق الأطفال الصغار، مثل بيتزا مارجريتا، أو بيتزا بروسيوتو إي فونغي، أو سباغيتي كاربونارا، أو بيني بولونيز مقابل 30 درهم لكل طبق.



وجبات الإفطار البديلة: مطعم باي تاي
خضع مطعم باي تاي التايلاندي الحائز على العديد من الجوائز في فندق جميرا القصر مؤخراً لعملية تجديد واسعة. واحتفالاً بحلول شهر رمضان المبارك، عمل كبار الطهاة المتخصصين بالمطبخ التايلاندي على إعداد قائمة إفطار العطاء، المكونة من ثلاث أطباق، لتوصيلها ساخنة وجاهزة للأكل.

وتضم القائمة التي تكلف 265 درهم إماراتي لشخصين مجموعة من الأطباق التايلاندية التقليدية الحصرية والمميزة، التي تشمل سيت جاي (شريحة الدجاج المتبلة المشوية)، وجيانغ بانانغ جاي (دجاج بالكاري الأحمر الكريمي)، ومانجو باناكوتا الشهير (يقدم مع الأرز اللزج الحلو وكريما جوز الهند)، وتم إعداد جميع هذه الوصفات لمشاركة روح العطاء.

وجبات الإفطار البديلة: مطعم ذا داك هووك
أطلق المطعم المتميز والنابض بالحيوية في نادي دبي هيلز للجولف خدمة توصيل جديدة للمشاوي إلى المنازل في جميع أنحاء دبي.
وتشمل خيارات المشاوي لحم البقر المشوي (شرائح اللحم البقري الأسترالية الممتازة مع حلوى بودنغ يوركشاير، والصلصة الحارة ومرق اللحم)، والدجاج المشوي (دجاج مشوي كامل مع حشوة كرات البصل، وسجق لحم العجل الملفوف بلحم مقدد وصلصة التوت البري ومرق اللحم)، أو لحم الضأن المشوي (شريحة من لحم الضأن الأسترالي مع حلوى بودنغ يوركشاير، وصلصة النعناع ومرق اللحم). وتتوفر تشكيلة متنوعة للنباتيين تبلغ 300 جرام.

وتتوفر الوليمة بأحجام متنوعة لشخصين - 265 درهم إماراتي ) مع الحلوى325 درهم إماراتي) أو أربعة - 495 درهم إماراتي ) مع الحلوى595 درهم إماراتي) أو ستة أشخاص - 665 درهم إماراتي )مع الحلوى795 درهم إماراتي) ، وتشمل إضافات لذيذة مثل الكعكات محلية الصنع مع الكريمة والمربى- 25 درهم إماراتي أو مجموعة كعك الشاي - 55 درهم إماراتي.


تشكيلة متنوعة من الخضار والفواكه للتوصيل إلى المنازل من بركات

فيما يلتزم سكان الإمارات بيوتهم حفاظاً على صحتهم وصحة مجتمعهم ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، تبرز الحاجة إلى حصولهم على الخضروات والفواكه الطازجة مباشرة إلى بيوتهم، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما يؤمنه لهم "بركات"، حيث تصل المنتجات بدون لمس.

تشكيلة المنتجات
يمثل الصيام خلال شهر رمضان تحدياً للحفاظ على الصحة والتوازن الغذائي، حيث يتوجب على الصائمين الحصول على العناصر الغذائية الضرورية لتعزيز نشاطهم وقدرتهم على التركيز، بالإضافة إلى تعزيز نظام المناعة في الجسم. ويقدّم بركات الفرصة للعملاء لتجديد طاقتهم من خلال صناديق متنوّعة تضم الفواكه والخضروات والعصائر الطازجة، بالإضافة إلى الآيس كريم والآيس-بوب والسلطة المقرمشة وغيرها الكثير.



الهدايا
يقدّم بركات تخفيضاً بنسبة 20 بالمئة على تشكيلة واسعة من أطباق وسلال الفواكه، والتي تجمع الفواكه التقليدية والفواكه المميزة من حول العالم، بينما تضم علب بركات العصائر المنعشة والصحية. وتتنوّع الخيارات أمام العملاء للحفاظ على صحتهم خلال الشهر الفضيل، وتشمل عصير البطيخ لضمان حصول الجسم على السوائل الضرورية، والتمور لتناولها عند الإفطار، والخضار التي تشكل حساءً دافئاً ولذيذاً، وغيرها الكثير.

التقويم الرمضاني
سيحصل جميع عملاء بركات خلال الشهر الكريم على تقويم خاص غني بالنصائح المفيدة للحفاظ على الصحة خلال شهر الصيام. وسيتعرف العملاء من خلال هذا التقويم على العادات الصحية، ووصفات عمل السموثي، بالإضافة إلى نصائح للتأمل والاسترخاء وهدايا مسابقات وغيرها الكثير لمساعدة الجميع في الحفاظ على صحتهم خلال فترة العزل المنزلي.

عروض خاصة
تتوفر العروض التالية عند الطلب عبر الموقع الإلكتروني https://barakatfresh.ae 
- تخفيض بنسبة 20 بالمئة على أطباق وسلال الفواكه
- تخفيض بنسبة 20 بالمئة على أقداح تعزيز المناعة
- تخفيض بنسبة 15 بالمئة على أول ثلاث طلبيات
- تخفيض بنسبة 10 بالمئة أيام الأحد والأربعاء


20 خياراً شهياً وصحياً من مطعم مطعم Demons & Angels
انطلق رسمياً مطعم Demons & Angels في دولة الإمارات ليقدم لمحبي الطعام الشهي 20 خياراً متنوعاً صحياً يمكن تناولها دون شعور بالذنب، فقد استخدم القرنبيط بنسبة 100% بديلاً للجلوتين عالي الكربوهيدرات.

الوجبات التي يمكن شراؤها مع خدمات التوصيل السريع إلى المنزل، تشمل البرجر بخبز القرنبيط، وشطائر الإفطار والبيتزا المخبوزة من القرنبيط، ما يجعلها مناسبة للنباتيين أو الذين لا يتحمّلون الجلوتين. ويمكن اختيار الفطيرة المثالية وفق المكونات المفضّلة لديهم، كما يمكنهم تجربة الخيارات الكلاسيكية المعدّة خصيصاً وتشمل الكمأة، والأطعمة النباتية الحارة، واللحوم الحارة والبيتزا اليونانية.

تحتوي جميع وجبات المطعم الجديد على مكونات طازجة وبروتينات، وتأتي مغموسة في الجبن العادي أو الجبن النباتي المُذاب. ولإنهاء تجربة خالية من الشعور بالذنب، يستطيع العملاء الاستمتاع بتناول الحلوى منخفضة الكربوهيدرات التي تم إعدادها جميعاً من القرنبيط مثل براونيز الشوكولاتة، وكوكيز رقائق الشوكولاتة، ومافن الموز برقائق الشوكولاتة الخالية من الكربوهيدرات.

تتوفر أطعمة Demons & Angels حالياً عبر خدمة التوصيل من خلال تطبيق Deliveroo ومن المقرر أن تتوسع الخدمة لتشمل جميع منصات التوصيل الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة.


إفطار بيروفي في منزلك مع مطعم كويا
كشف مطعم كويا في دبي وأبوظبي عن إعداه قائمة إفطار مميزة خلال شهر رمضان الكريم، يتم توصيلها مباشرة إلى المنزل للاستمتاع بها مع العائلة والأصدقاء ضمن إجراءات التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19.

كويا دبي
وتتوفر هذه الخدمة لضيوف المطعم من خلال الطلب المسبق عبر الاتصال بكويا دبي أو عبر تطبيق ديليفرو، حيث سيكون بإمكانهم الاستمتاع بقائمة غنية من الأطباق الشهية الخاصة بالمطعم تشمل الحساء والسلطات واللحوم المشوية. ويتم إعداد جميع هذه الأطباق الطازجة من أفضل المكونات وأعلاها قيمة غذائية بما يضمن للصائم تناول وجبة صحية ومغذية عند الإفطار.

ويمكن الاختيار بين حساء الفاصولياء والكمأة وحساء القرع بالكريمة؛ مصحوبة بتشكيلة من المقبلات اللذيذة المثالية للمشاركة بين أفراد العائلة بما في ذلك سلطات الكرنب والخيار، وسيفيتشي الفطر البري، والإمباناداس، والكينوا المقلية، وطبق الأنتيكوتشو بالدجاج والفطر.



وتتضمن الأطباق الرئيسية أربع خيارات شهية مثالية لمحبي اللحوم والأشخاص النباتيين على السواء، حيث يمكن لضيوف كويا دبي الاختيار بين طبق الدجاج المغذى بالذرة الشهي، وأضلاع اللحم البقري، وطبق القرنبيط والبطاطس المجففة البيروفي، وسمك السيباس المحضر على الطريقة التشيلية. ويقدم إلى جانب هذه الأطباق تشكيلة من التمر السكري، والإداماميه، والمعجنات بالفستق الحلبي.

يبلغ سعر وجبة الإفطار الموسمية 230 درهماً إماراتياً، تقدم حتى الساعة 7.30 مساء خلال أيام شهر رمضان. فيما يمكن لضيوف المطعم من غير الصائمين طلب الوجبات الاعتيادية خلال الأوقات المعتادة من الساعة 12:30 ظهراً وحتى 10:30 مساءً.

للطلب والاستعلام: 043169600، أو عبر تطبيق ديليفرو.

للحجز من قائمة الطعام الخاصة بالإفطار، الرجاء تحميل تطبيق ديليفرو أو الاتصال بكويا دبي مباشرةً على الرقم 043169600.



كويا أبوظبي
من جهته حضر مطعم كويا أبوظبي قائمة متميزة من النكهات الأصيلة التي سيتم توصيلها إلى بيوت الصائمين عبر تطبيق ديليفرو.

وتضم الوجبات المعدة بعناية لهذه المناسبة السنوية عدة نكهات تبدأ بتقديم التمر (Datiles Sukkari) وفول الإداماميه (فول الصويا الأخضر)، متبوعاً بخيار من الحساء وخمسة أنواع من المقبلات للمشاركة مع تذوق طبق البابا واي بولو المكون من دجاج مشوي، فلفل رومي، بطاطس هيرو وزيتون بتيجا، إضافة إلى وجبة ماكي رول بما تحتويه من شيتاكي، آجي ليمو، أفوكادو، كينوا وسمسم أسود.

أما الأطباق الرئيسية فتشمل خمس خيارات يمكن الاختيار من بينها، مثل أروز نيكي المتكون من سمك مسنن باتاغوني والأرز والجير والفلفل أو كوستيلاس دي ريس وهو عبارة عن أضلاع لحم البقر الطري والسمسم وأجي ليمو والبصل الأخضر.

ستنتهي الوجبة بتشكيلة حلوى خفيفة متضمنة باستيل دي ناتا (باشن فروت والكريما، المعجنات، آيس كريم جوز الهند، الكنافة مع الفستق الحلبي)، وجميع تلك الأصناف محضرة بلمسة كويا المنفردة.

وسيتم إعداد الأطباق بمهارة عالية مع مراعاة طقوس الصيام ووجود بعض الوجبات مثل حساء الطماطم والفلفل الحار وسمك السلمون المشوي، في الشأن ذاته يتفهم فريق الطهي في كويا أبوظبي معنى التقاليد العربية المسلمة أيام شهر رمضان المبارك من أجل أن يقضي الضيوف تجربة إفطار كاملة المواصفات.



تجربة إفطار استثنائية في المنزل من ديش
تشتهر شركة ديش بتقديمها المأكولات الشهية والمشروبات اللذيذة إلى جانب تنظيم الفعاليات. وقد أعلنت عن قائمة رمضانية مميزة للعام الخامس على التوالي لتقدم من خلالها تجربة إفطار فريدة من نوعها خلال الشهر الفضيل.

وكان من المقرّر توفير هذه التجربة المؤقتة يومياً من غروب الشمس وحتى الساعة 9:30 مساءً ابتداءً من يوم الأحد 26 أبريل ولغاية يوم السبت 23 مايو في مستودع رقم 4 بمنطقة القوز في دبي. إلّا أن الظروف الراهنة هذا العام ستحُول دون إحياء ليالي رمضان في موقعها المزمع، لكن سيقدّم فريق المطعم القائمة الرمضانية المتنوعة للضيوف في منازلهم عبر خدمة تقديم الطعام المرموقة والتي يشتهر بها المطعم ضمن المنازل.

ويوفر ديش للضيوف في شهر رمضان الكريم قائمة إفطارٍ من 3 أطباق تضم باقة من أصناف المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات، بما فيها حمص الشمندر المحمر واليقطين وحبة البركة والذي يقدم مع الخبز العربي والخبز المحمّص. إلى جانب لفائف الدجاج المتبل بالسماق مع المانجو والفلفل وطبق كتف الضأن المطهو على نار هادئة بالتوابل الشرق أوسطية ويقدم مع أرز بيلاف وكونفيه الزبادي بالثوم. ولعشاق المأكولات النباتية، يقدم ديش تشكيلة شهية من الأطباق يبرز فيها الكوسا المحمر والمحشو بالفلفل والبابريكا المدخنة وجبنة فيتا النباتية. كما يدلل المطعم الأنيق رواده من الأحبة الصغار ويتيح لهم فرصة الاستمتاع بقائمة لذيذة من الأطايب، بما فيها كفتة الدجاج مع الأرز الأصفر وصلصة الزبادي.



يبلغ سعر قائمة الطعام التشاركية المؤلفة من 10 أطباق مستوحاة من الشرق الأوسط لهذا العام 200 درهماً إماراتياً للشخص الواحد بما فيها ضريبة القيمة المضافة. وتشمل القائمة مجموعة من الأطباق التشاركية الخاصة من ديش التي يتمّ توصيلها إلى المنازل، مع الحاجة إلى تقديم الطلب قبل 24 ساعة لـ 4 أشخاص كحدّ أدنى. كما يمكن للعملاء الاختيار بين خدمة توصيل الطلبات للمنازل أو خدمة المائدة المفتوحة الراقية التي يقوم فريق ديش بإعدادها في المنزل خلال الشهر الفضيل.

وتتوافر الخيارات النباتية وقائمة طعام مخصصة للأحبة الصغار تبعاً للطلب، ويمكن للأطفال ممن لم تتجاوز أعمارهم 6 سنوات تناول الطعام مجاناً، فيما يحظى الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6 - 12 سنة بخصم بنسبة 50%.

للطلب الخاص بتجربة ليالي رمضان، يرجى الاتصال بالرقم 971561283247+، أو البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو زيارة www.dish.ae .


وجبات رمضانية إلى منزلك من قصر الإمارات بأبوظبي
قائمة توصيل رمضانية شهية كشف عنها قصر الإمارات، ابوظبي، تكفي لأربعة أشخاص أو أكثر، تتيح لك الانغماس في وجبات إفطارك المفضلة، مثل شوربة العدس والمقبلات الساخنة والباردة، والأطباق الرئيسية مثل الشيش طاووق، والمشاوي العربية المشكلة وصالونة الخضار أو أطباق اماراتية.

ولا بد من الاستمتاع بأشهى الحلويات مثل أم علي أو بودنغ التمر، مما يجعل إفطارك مثالياً مع أحبائك.

توصيل الإفطار متاح يومياً من الساعة 5 مساءً حتى 9 مساءً.

للطلب والاستعلام: 7999 690 2 00971، أو البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.



اقرأ أيضاً: نصائح ثمينة لرحلة ممتعة إلى كندا

Back To Top