Sidebar Menu

خدمات توصيل وترفيه ومبادرات عديدة في دبي

تشهد دبي العديد من النشاطات التي تدعم إلتزامك في المنزل ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، وتعتمد جميعها على إيصال وجبات الفطور إلى منزلك، أو إتاحة الفرصة لمساعدة الآخرين دون مغادرة البيت، أو الاستمتاع بأمسيات رمضانية ممتعة ومسلية.

وجبات إفطار من حول العالم
وجبات الإفطار الرمضانية لا تقتصر على المأكولات العربية التقليدية، بل أصبحت تتوفر الآن العديد من خيارات المأكولات العالمية التي يمكن طلبها من خلال خدمة التوصيل إلى المنزل. يقدّم مطعم باي تاي قائمة إفطار لشخصين تتكون من ثلاثة أطباق. ويقدّم مطعم فيتناميز فوديز وجبة PHO’nomenal التي تضم أربعة أطباق بسعر 99 درهم للشخص، ويقدّم مطعم فوشيكا أوربان تاي خيارات تناسب محبي المأكولات النباتية وعشّاق اللحوم، حيث يقدّم خيارين من وجبات الإفطار وبسعر يبلغ 75 درهم، وسيتم تقديم حلوى بروفيتيروليس بإصدار حصري ولمسة تايلندية مجاناً مع كل وجبة.



وتقدّم المطاعم الأوروبية في المدينة الفرصة للصائمين للاستمتاع بوجبات الإفطار بنكهة أوروبية، حيث يقدّم مطعم Couqley مجموعة متنوّعة من المأكولات الفرنسية التقليدية، ويمكن الحصول على وجبة الإفطار التي تتكون من طبقين من خلال خدمة التوصيل إلى المنازل مقابل 139 درهم. ويقدّم مطعم غوردن رامزي هيلز كيتشن خدمة التوصيل المنزلي أيام الجمعة والسبت، حيث يمكن الحصول على الأطباق الشهيرة من لحم البقر أو الدجاج أو الخروف المشوي مع المقبلات والأطباق الجانبية ليستمتع الصائمون بوجبات إفطار شهية ومتكاملة. أمّا منتجع بولغري دبي فيقدّم خدمات توصيل لوجبات الإفطار التي تشمل مأكولات تقليدية وأطباق إيطالية وحلويات التيراميسو الشهيرة.

أطول صندوق تبرعات في العالم
أطلقت مبادرات محمد بن راشد العالمية بالشراكة مع برج خليفة حملة جديدة لجمع التبرعات خلال الشهر الفضيل، حيث سيتم إضاءة واجهة أطول مبنى في العالم لتتحول إلى أطول صندوق تبرعات في العالم. وتأتي الحملة الجديدة دعماً لحملة "10 ملايين وجبة" والتي تعد الحملة الأكبر من نوعها في الإمارات العربية المتحدة، وسيتم إضاءة واجهة برج خليفة التي تضم 1.2 مليون مصباح خلال الحملة، حيث سيتم إنارة ضوء واحد مقابل كل وجبة يتبرّع بها أحد سكّان الدولة لتتجسد أسمى معاني العطاء والتكاتف خلال شهر رمضان.



ترفيه للجميع
لا تخلو الأمسيات الرمضانية من الجانب الترفيهي، وهذا العام يستضيف برنامج الفعّاليات مباشرةً من دبي العديد من المواهب المتميزة والعروض الترفيهية ليستمتع بها سكّان المدينة في منازلهم خلال الشهر الفضيل. ويأتي هذا البرنامج انطلاقاً من مبادرة #خلك_في_البيت، وهو يهدف إلى توفير منصة افتراضية تجمع أفضل المواهب المحلية من عالم اللياقة البدنية والطبخ والرقص والمسرح والفنون والكوميديا وغيرها، وذلك للترفيه عن المشاهدين من مختلف الفئات العمرية. ويتضمن البرنامج العديد من الفعّاليات التي يتم بثها كل أسبوع من أيام الأربعاء وحتى السبت، ويمكن للمتابعين الاستمتاع بالعديد من الأنشطة التي تتناسب مع اهتماماتهم، بما فيها دروس الطبخ والخبز، وجلسات يوغا البيلاتيس مع الحيوانات الأليفة، وورش العمل الفنية والحرفية، وجلسات تقييم الأفلام، ويمكن متابعة البرنامج عبر صفحة "جدول فعاليات دبي" على "إنستغرام".

ومن أبرز التوجهات التي واكبت مبادرة #خلك_في_البيت ارتفاع شعبية لعبة تركيب الصور، حيث يجتمع أفراد الأسرة في منازلهم للمشاركة في تحدي لتجميع صور لمعالم سياحية شهيرة، أو مشاهد من أفلامهم المفضلة، أو شخصيات كرتونية، أو قطع فنية شهيرة، أو صور لعدد من مدن العالم. ويقدّم موقع Noon.ae تشكيلة واسعة من ألعاب تركيب الصور، والتي يمكن شرائها والحصول على خدمة التوصيل إلى المنزل مجاناً، ويمكن للأطفال الاستمتاع بلعبة فروزن من ديزني والتي تشمل 104 قطع، فيما يمكن لأفراد العائلة المشاركة في تركيب صورة نافورة تريفي التي تتكوّن من 500 قطعة، بالإضافة إلى خيارات تضم 1000 قطعة أو 2000 قطعة بما فيها لوحة ليلة النجوم للفنان فينسنت فان غوخ، ومجموعة من صور حبوب الفطور الأمريكية الكلاسيكية، وخارطة تشمل جميع دول العالم.



تعد التجديدات المنزلية من بين التوجهات التي برزت مؤخراً في دبي، حيث يسعى الكثير من سكّان المدينة إلى إدخال بعض التحسينات على المساحات المخصصة للعمل في المنزل والتعلّم عن بعد، وإضافة لمسات خاصة على الأماكن المخصصة للأمسيات العائلية. وتوفر العديد من المتاجر المختصة بالمستلزمات المنزلية عروضاً خاصة على التسوّق الإلكتروني خلال شهر رمضان، حيث يقدّم هوم بوكس تخفيضات من 25 وحتى 50 بالمئة على منتجات مختارة، بينما تتراوح التخفيضات في كلٌ من هوم سنتر وهومز آر أس تخفيضات ما بين 25 – 70 بالمئة، فيما يقدّم كريت آند باريل تخفيضات جزئية من 25 وحتى 60 بالمئة، ويقدّم إنتيريرز تخفيضات من 20 وحتى 50 بالمئة على منتجات مختارة.



ويمكن للأشخاص الباحثين عن أفكار هدايا مميزة خلال رمضان الحصول على سلال هدايا مليئة بالحلويات الشهية من مخبز أنجيلينا ومتجر الحلويات الشهير كانديليشوس. وتتوفر سلة أنجيلينا بثلاثة مقاسات وتضم تشكيلةً من الحلويات التي تضفي نكهات لذيذة إلى وجبات الإفطار والسحور، كما تضم قوارير الشوكولاتة الساخنة ومجموعة متنوّعة من الشاي والأعشاب والبسكويت والشوكولاتة. بينما تضم سلال كانديليشوس ألواح الشوكولاتة والمصاص وحلويات الجلي بينز وغيرها لتنشر السعادة بين محبي الحلويات.



Back To Top