Sidebar Menu

رحلة استكشاف أطباق الكاري في بنجاب جريل أبوظبي

نشأ طبق الكاري الشهير في الهند، ثم تطور في رحلته ليكون طبقاً عالمياً شهياً يطلبه الذواقة في كل مكان. تلك الرحلة التي يقدمها اليوم مطعم بنجاب جريل في فندق الريتز كارلتون أبوظبي، عبر رحلة طهي مثيرة تكشف أطباق الكاري العالمية التي تأثرت بشبه القارة الهندية.

وتضم القائمة المعددة خيصيصاً من الشيف التنفيذي سانديب علي، أطباق الكاري من بلدان من بينها إندونيسيا واليابان وغرب إفريقيا وتايلاند وجنوب إفريقيا وسريلانكا وبريطانيا وكمبوديا وماليزيا. ومع الاحتفال بشهر الكاري الوطني، ستتوفر هذه الأطباق المثيرة في بنجاب جريل حتى الثالث عشر من نوفمبر.



تشمل الأطباق المتوفرة في القائمة كاتسو كاري الياباني المصنوع من شرائح الدجاج المفتتة بالبانكو والكاري الذهبي الياباني، وايام كابيتان الماليزية، والدجاج المشوي بالتندور مع الثوم، والزنجبيل، والفلفل الأحمر الطازج، والروبيان السريلانكي بالكاري، وكاري الجمبري وجوز الهند بالتوابل السريلانكية. تشمل العروض الخاصة الأخرى لحم البقر الإندونيسي ولحم البقر المطبوخ وجوز الهند بالكاري مع الخولنجان والليمون واليانسون والقرفة، وكارى التونة المالديفي مع المانجو، وكارى التونة المشوي المالديفي الحلو مع المانجو الحامض.

ولبريطانيا مكانها الخاص في هذه الرحلة، لذلك على الضويف تجربة فطيرة دجاج جالفريزي البريطانية، وهي فطيرة بريطانية كلاسيكية مع دجاج طري وفلفل وبصل والكاري الحلو والحار أو فطيرة بانير جالفريزي البريطانية، فطيرة بريطانية كلاسيكية مع بانير طازج وفلفل وبصل في حلوى وكاري حار.

هناك أيضاً العديد من الأنواع النباتية مثل الفلفل الياباني المحشو المكون من فلفل باجي المحشو المفتت مع الكاري الذهبي الياباني، والذي قدمه البريطانيون إلى اليابان، والقرنبيط المشوي الماليزي كابيتان والقرنبيط المحمص بالتندور مع الثوم والزنجبيل والفلفل الأحمر الطازج، كاري الخضار السريلانكي، وكاري جوز الهند الممزوج بالتوابل الوفيرة من سريلانكا والخضار.




بالفيديو:
تعرفوا على تاريخ الخط العربي وأبرز الخطوط العربية



Back To Top