Sidebar Menu

مأكولات عالمية في مهرجان دبي للمأكولات

انطلقت اليوم الدورة التاسعة من مهرجان دبي للمأكولات، لتقدم لزواره فرصة الاستمتاع بتجارب طهي متنوعة وشهية، مع الكثير من الأنشطة المستمرة حتى 10 أبريل المقبل، جاذبة كل الناس من مختلف الأعمار والمجموعات والجنسيات.

وخلال هذا المهرجان يمكن للضيوف الاستمتاع بالمزيد من التشويق في مطاعم ذي بوينت ونادي فيستا ماري وبالم ويست بيتش التي تتيح رحلة لتذوق أشهى الأطباق العالمية.

"ذي بوينت"
وجبات إفطار برونق مميز
استيقظ واستمتع برائحة القهوة التي تعبق عبر أرجاء "ذي بوينت" في المقاهي الكلاسيكية مثل "أيكونز كافييه" وتلذّذ بمزيج فريد من القهوة والحلويات المصنوعة يدوياً مع إطلالة خلّابة على البحر وعلى منتجع "أتلانتس النخلة".
تنعّم بوجبات إفطار رائعة مع مناظر رائعة في "دونا كارميلا" و"الصفدي" و"كازوزا" و"بيروت باي"، أو دلّل نفسك بطبق الأضلع القصيرة الكلاسيكية في "شيكاغو ميت باكرز" كل يوم جمعة وسبت من الساعة 11 صباحاً ولغاية 3 من بعد الظهر.
دلّل نفسك بالحلويات الشهية وقوالب الكيك المزيّنة التي يتم إعدادها في "برانش آند كايك"، بالإضافة إلى لائحة حصرية متوفرة فقط في "ذي بوينت".
للباحثين عن وجبة إفطار متأخرة، ما عليهم سوى التوجه إلى "إل باساجيو" والاستمتاع طوال اليوم، والتلذّذ بأطباق تشمل الأكاي وبسكويتات الوافل الكلاسيكية والفطائر المحلاة، وأكثر من ذلك.



يوم للعائلة في الخارج
تتميز "ذي بوينت" التي يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة إليها بإطلالة رائعة على الواجهة البحرية، وهي المقصد المثالي لقضاء يوم ممتع مع العائلة. جرّب الأنشطة الرياضية المائية في "ذا يلو بوتس" (Yellow Boats) في "ذي بوينت" للاستمتاع بمغامرات الدرّاجات المائية والتجديف بالكاياك برفقة العائلة وركوب الأمواج والألواح المائية، أو اقضِ النهار بكل بساطة مسترخياً على الشاطئ.
بإمكان الأطفال الذي يرغبون بتجربة الألعاب الجديدة قضاء يوم طويل في منطقة الألعاب "تشيكي مونكيز" المجهّزة بخمس مستويات من المنزلقات والترامبولين ومنصات التسلّق.
اختر فيلماً يلائم كل أفراد العائلة في "ريل سينما" في "ذي بوينت"، وانغمس في تجرب تناول الطعام الشهي التي يقدمها "غاي فييري" الشهير بفنون الطبخ.
سوف يحظى عشّاق المغامرات والرياضة بوقت رائع في "بنبوينت فتنس"، وهو نادي للياقة البدنية على أحدث الطرز متخصص برياضة الـ"كروس فت".
بعد يوم طويل من الأنشطة المليئة بالمرح، توجّه فوراً إلى "هوك آند كوك" واستمتع بخصم 20% على المأكولات البحرية الطازجة والأصناف غير البحرية التي يتم تقديمها مباشرة من المطعم.



"ليلة السيدات"
السيدات اللاتي يبحثن عن قضاء ليلة فاخرة غنية بالموسيقى والمرح وتمضية وقت ممتع، فما عليهن سوى التوجه إلى "فانتوم هاوس" في "ذي بوينت"، وهو مكان راقٍ ومريح حيث يمكنهن الاستمتاع بـ3 ساعات من المشروبات المجانية أو شيشة مجانية كل يوم أربعاء.
إذا كنت تبحث عن وليمة مزدوجة، فإن مطعم "شاليه بيريزكا" هو المكان المناسب. دلل نفسك بوجبات فاخرة وكوكتيلات فريدة من نوعها مع العرض الترويجي "سوبر دينر" كل يوم بعد الساعة 6 مساءً.
أضف المزيد من الإبهار على حياتك يوم الأربعاء، وتوجه إلى مطعم "ميشيكو" المكسيكي الطيب المذاق اعتباراً من الساعة 10 ليلاً حيث يمكن للسيدلت إنفاق 200 درهم للحصول مجاناً على مشروبات وكوكتيلات مختارة، بالإضافة وجبات خفيفة وشهية.
إذا كنت تبحث عن ليلة تتميز بطابع فرنسي-روسي، فإن "ماتروشكا بيسترو آند جاردن" يستقبلكم كل ليلة إثنين من الساعة 9 ليلاَ وحتى الواحدة بعد منتصف الليل مع عروض بقيمة 99 درهماً للشخص مقابل عدد غير محدد من عصائر الكرمة وخصم 20% على لائحة الطعام الكاملة المنتقاة.
هل تبحث عن الفخامة اليابانية؟ فما عليك سوى الاستمتاع بالنكهات الفريدة في "كيو" في "ذي بوينت" كل يوم إثنين وسبت من الساعة 7 مساءً ولغاية 11 ليلاً مع مشروب مجاني مفتوح، مقابل 95 درهماً فقط.
هل تحلم برحلة إلى اليونان؟ إذاً، فما عليك سوى التوجه إلى "آيزا" والاستمتاع بليلة السيدات " Sirens of the Cyclades" كل يوم ثلاثاء من الساعة 6 مساءً ولغاية 10 ليلاً، مع خصم 50% على لائحة الطعام وبعض المشروبات المحددة.

أطباق يجب تجربتها
الراغبون بتناول المأكولات المتجذّرة بالتقاليد، فما عليهم سوى تجربة طبق "بكين داك" في مطعم "شوان" في "ذي بوينت" وخوض تجربة تذوّق لا تُنسى.
عشّاق المأكولات العربية المشوية المتنوعة، هم على موعد مع ألذّ اللحوم المشوية في مطعم "الصفدي" في "ذي بوينت". وتتكامل هذه الأطباق الشهية الغنية بالمتبلات، مع الإطلالة الرائعة على الواجهة البحرية ومع نسمات الهواء العليل.
يفخر مطعم "آيزا" بإحداث تناغم مثالي بين المأكولات اليونانية والمتوسطية بحيث يمكن لروّاده الاستمتاع بتذوّق سلطلته على الطريقة الكريتية، بالإضافة إلى مقبلات مميزة من كعكات داكوس الخفيفة، وخلطة الطماطم المتبلة وجبنة "زينوميزيثرا".
محبّو اللحوم يمكنهم زيارة "شيكاغو ميت باكرز" والتلذّذ بأطباق "شورت ريبز 24HR" زنة 300 جرام الحاصلة على شهادة الأنجوس للأضلع القصيرة من قبل وزارة الزراعة الأمركية والمطبوخة على نار هادئة لأكثر من 24 ساعة، لينتهي بها المطاف على الشواية وتُقدم مع البطاطا المهروسة الكريمية.



الباحثون دائماً عن أطباق جديدة، يمكنهم تناول صحن "زور أوش" في مطعم "زور" في "ذي بيونت"، وهو طبق أوزبكي تقليدي مطبوخ مع لحم الضأن ببطء مع الثوم والبصل المحروق على الليزر ويُقدم مع سطلة أرشيشوك.
عشاق المطبخين الروسي والفرنسي هم على موعد لزيارة "ماتروشكا بيسترو آند جاردن" لتناول طبق "إمبريالي بيلميني" الشهي مع سمك السلمون و"تشيلي سي باس"، الطبق الرئيسي الفاتح للشهية الطازج من البحر.
هل تتوق إلى اللحم المشوي الأصيل؟ إذاً، ما عليك سوى زيارة مطعم "أرجنتينا جريل" في "ذي بوينت" من أجل تناول وجبة رائعة من اللحم المجفف (Dry-Aged Steak)، وهو طبق أرجنتيني شهي مُستلهم من النكهات الإسبانية والإيطالية.
اختبر الإبحار على متن سفينة أسطورية في "لا بيرات"، ودلّل نفسك بأشهى أطباق الكسكس البحري الشهي المُستوحى من المغامرات في البحر والمصحوبة بشغف مشاهدة مدينة دبي.





"بالم ويست بيتش"
"كوكو باي"
إذا كنت تتوق إلى إلى أجواء "زن" على الشاطئ، فإن "كوكو باي" هو المكان المناسب لك. أطلق العنان لنفسك في "كوكو باي روباتا" أيام الأحاد واحصل على كوب مجاني من عصير المشروب المنزلي مع كل طبق رئيسي من "روباتا جريل" المشوي على الحطب.
استمتعي بيوم السيدات كل إثنين من الساعة 12 ظهراً ولغاية 4 من بعد الظهر والحصول على عرض مذهل بقيمة 399 درهماً مع زجاجة مشروب وكميات كبيرة من محار "دي كلير".

"آبرونز آند هامرز"
استمتع بمطعم "آبرونز آند هامرز" المفعم بالحيوية والمطل على الشاطئ في يوم السيدات كل إثنين من الساعة 12 ظهراً ولغاية 6 مساءً، مع كأسين من المشروب الوردي والمقبلات أو السلطة، كطبق أولي، بالإضافة إلى خصم نسبته 25%.
بإمكان الأصدقاء والعائلات أيضا، تجربة عرض المأكولات البحرية والكوكتيلات، ومع كل دلو صغير من المأكولات البحرية يمكنك الحصول على إبريق مجاني من الكوكتيلات كل يوم أحد من الساعة 7 مساءً وحتى وقت الإغلاق.
لا تفوّت عليك فرصة تناول "التاكو" حيث يمكنك تناول السندويشات المكسيكية اللامحدودة مع إبريق من الكوكتيلات المثلّجة مقابل 198 درهما للشخص كل ثلاثاء من الساعة 7 مساءً ولغاية 9 ليلاً.

"سينور بيكو"
لقضاء ليلة غير رسمية مفعمة بتجربة غامرة ومستوحاة من الأسواق المكسيكية، لا تفوّت فرصة الاستمتاع بأجواء "سينور بيكو" الاحتفالية خلال ساعات الخصومات أيام الأربعاء من الساعة 5 من بعد الظهر ولغاية 7 مساءً واحصل على خصم 50% على مأكولات ومشروبات مختارة.
لتمضية ليلة ممتعة في الخارج بعد ساعات العمل الطويلة، جرّب "Thirsty Taco" يوم الثلاثاء من الساعة 7 مساءً ولغاية 10 ليلاً واستمتع بكوكتيلات و6 سندويشات مكسيكية مقابل 99 درهماً فقط.
هل تبحث عن مكان مميز لتناول وجبة غداء جديدة؟ توقف عن البحث، فإن "سينور بيكو" يقدم لك لائحة طعام من 3 أطباق من الأحد إلى الخميس من الساعة 12 ظهراً ولغاية 3 من بعد الظهر.

"نادي فيستا ماري"
"تاب هاوس"
يقدم مطعم "تاب هاوس" الواقع على واجهة الشاطئ المفضّلة، أمسيات شواء كل خميس من الساعة 7 مساءً ولغاية 11 ليلاً. اختر من بين مجموعة مختارة من المشاوي على النار واستمتع بالعشاء مع عروض أسعار تبدأ من 89 درهماً فقط.
بما أنها ليلة السيدات، فإن المشاعر تحلو على الشاطئ! لذا، توجهي إلى "تاب هاوس" كل يوم ثلاثاء من الساعة 7 مساءً ولغاية 12 عند منتصف الليل، واستمتعي بباقات مخفضة تبدأ من 99 درهماً فقط.
هل تتطلع إلى مكان جديد خلال ساعات التخفيضات؟ إذاً، ما عليك سوى زيارة "تاب هاوس" كل يوم من الأحد إلى الخميس من الساعة 12 ظهراً حتى 7 مساءً، ومن الجمعة إلى السبت من الساعة 4 بعد الظهر ولغاية 7 مساءً، وتناول المشروبات المنعشة والوجبات اللذيذة.



"بريز بيتش جريل"
إنها الوجهة الشاطئية المثالية لكل ما تبحث عنه والتي تسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة، بما في ذلك ساعات التخفيضات كل يوم من الساعة 4 بعد الظهر ولغاية 7 مساءً.
سيداتي، باستطاعتكن الاستمتاع بليلة السيدات كل ثلاثاء من الساعة 7 مساء وصاعداً، والتنعّم بـ3 ساعات من المشروبات المميزة غير المحدودة و3 أطباة مزة بـ150 درهماً فقط.
محبو اللحوم المشوية هم على موعد مع "بريز بيتش باربكيو" كل يوم جمعة من الساعة الواحدة ظهراً ولغاية 4 بعد الظهر، والاستمتاع بدخول مجاني إلى الشاطئ وحفلات الشواء المفتوحة والمشروبات المنزلية غير المحدودة مقابل 245 درهماً فقط.

"بالم باي"
"بالم باي" الفريد من نوعه في "نادي فيستا ماري"، هو المكان الوحيد الذي يجب أن تتواجد فيه إذا كنت تحنّ إلى الأجواء المستوحاة من منطقة البحر الكاريبي. لا تفوّت فرصة عروض ساعات التخفيضات اليومية (باستثناء أيام الجمعة) من الساعة 12 ظهراً ولغاية 7 مساءً.
بإمكان السيدات الاستمتاع بعروض لا تُصدّق كل يوم ثلاثاء من الساعة 7 مساءً حتى 12 عند منتصف الليل، مع مشروبات منزلية غير محدودة لمدة 5 ساعات مقابل 100 درهم فقط.
لجميع روّاد "بالم باي"، تأكدوا من إضافة "نادي الكوكتيل" إلى لائحتكم الرئيسية، وذلك أيام الخميس من الساعة 7 مساءً ولغاية 10 ليلاً.
يمكن للزوار الاستمتاع بمشروبات منزلية غير محدودة ومقبلات وأطباق رئيسية وحلويات مقابل 295 درهماً، وذلك حصرياً أيام الجمعة.
دلّل نفسك كل يوم سبت مع المذاقات الشهية واللذيذة من الساعة 12 ظهراً ولغاية 10 ليلاً مع اختيارك من المشاوي غير المحدودة، بالإضافة إلى مشروب منزلي واحد، وذلك مقابل 150 درهماً.

"إبن البحر"
من الأفضل قضاء ساعات التخفيضات المرحة على الشاطئ، والاستمتاع بعروض 2 مقابل واحد من الأحد إلى الخميس من الساعة 4 بعد الظهر ولغاية 7 مساءً.




فيديو:
كاميرا فوجي فيلم Fujifilm X-S10 - أفضل كاميرا للهواة.. معاينة شاملة



Back To Top