Sidebar Menu

تجارب فريدة في مهرجان دبي للمأكولات

مع انطلاق مهرجان دبي للمأكولات، يجد عشاق الأطباق الشهية والنكهات الفريدة كل ما يطمحون إلى تذوقه ضمن فعالية "رحلة في عالم المذاقات"، إحدى فعاليات المهرجان المتميز في دبي التي تشمل دروسا في الطهي، ومائدة الشيف، إضافة إلى تجارب فريدة في عالم الطهي، والذي يستمر حتى 17 أبريل المقبل.

ويتضمن برنامج "رحلة في عالم المذاقات" أكثر من 18 فرصة فريدة موزعة على ثلاث فئات رئيسية هي: حصص الطهي (ماستر كلاس)، ومائدة الشيف وتجارب التذوق.



حصص الطهي (ماستر كلاس)
مطعم ديبا باي أويسترز في جميرا: أشهى المأكولات البحرية لدى ديبا باي أويسترز
التاريخ: 25 مارس، 1 و 8 أبريل
يتعرف المشاركون إلى مزرعة الأصداف المحلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ديبا باي، ليتعلموا كيفية فتح الأصداف في تجربة ديبا باي أويستر الفريدة التي تقام في أجواء مذهلة وقت الغروب الساحر في ميناء الصيد. تتضمن التجربة درساً في كيفية فتح الأصداف وورشة عمل عن زراعة الأصداف المحلية وتذوق أشهى الأصداف. وسيحصل المشاركون على سكينهم الخاص بفتح الأصداف لاستخدامها في المنزل، بالإضافة إلى خصم قدره 25 بالمئة على مشترياتهم في ذلك اليوم.
يدير الفعالية رامي موراي، مؤسس مطعم ديبا باي أويسترز. ومن الجدير بالذكر أن ديبا باي هي أول مزرعة للصدفيات تنتج الأصداف الفاخرة وأنواع المحار للذواقة في الشرق الأوسط.

سلسلة دروس متقدمة: يمكن للجميع تعلّم الطبخ الآسيوي
التاريخ: 27 و 31 مارس
يمكن لمحبي أطباق الشرق الأقصى التي تشتهر بالألوان والنكهات المميزة والمذاق الشهي، ممن يستمتعون بتناول الرامن الساخن أو السوشي المعدّ بإتقان تام، الاستفادة من سلسلة الدروس المتقدمة لتعلم الطهي الآسيوي في حصص افتراضية عبر الإنترنت. يتعلم المشاركون كيفية إعداد ثلاثة أطباق تايلندية، والطريقة الصحيحة لتناول أطباق الشعيرية الآسيوية أو تقديم السوشي كالطهاة المحترفين على الطريقة اليابانية. كل ذلك وهم في منازلهم ويستخدمون أدوات المطبخ المعتادة.

فوليا: عرض مباشر للطبخ مع الشيف ماثيو كيني
التاريخ: 28 مارس
بوسع المشاركين في هذا العرض الاستمتاع بمتابعته أثناء تواجدهم في منازلهم، إذ ينضمون للطاهي الأمريكي الشهير ماثيو كيني في عرض مباشر للطهي يركّز على الأطباق النباتية. تقدّم أطباق الشيف كيني الشهيرة في مطعم فوليا بمنتجع فورسيزونز دبي بشاطئ جميرا.

بوكا: حصة طهي ووجبة من الباييلا الإسبانية مع شيف محترف
التاريخ: 4، 5، 7 أبريل
يزور الشيف الشهير فيسنتي ريوجا، والذي تعود أصوله إلى فالنسيا الإسبانية، مدينة دبي ليتعاون مع الشيف ماتيس شتينيسن في مطعم بوكا لابتكار وصفات الباييلا المتجددة بمكونات محلية طازجة ونكهات مستوحاة من المطبخ الإماراتي. ويستضيف مطعم بوكا سلسلة من دروس الطهي المختصة بإعداد الباييلا، إلى جانب عشاء خاص مع الشيف فيسنتي، وهو رئيس الطهاة ومالك مطعم Rioja de Benisanó التاريخي الذي تأسس عام 1924 ويشتهر بصنع أفضل أطباق الباييلا التقليدية في فالنسيا.



براسري بولود: درس الطهي الافتراضي مع الشيف دانييل بولود
التاريخ: 8 أبريل
يعدّ الشيف دانييل بولود، مالك أول مطاعم براسري بولود بالشرق الأوسط، واحداً من أبرز الطهاة الرواد في أمريكا ويشتهر بلمساته العصرية الفريدة على الأطباق الفرنسية الكلاسيكية. يستضيف الشيف درساً افتراضياً حصرياً للطهي لمدة 60 دقيقة لإعداد وجبة فرنسية شهية يمكن للمشاركين الاستمتاع بتناولها في منازلهم. وبالشراكة مع "كلاسيك فاين فودز"، يحصل كافة المشاركين على صندوق المكونات التي سيستخدمونها أثناء الدرس.


مائدة الشيف
مينا براسري: عشاء تفاعلي مع الشيف مايكل مينا
التاريخ: 25 مارس
يعيش الذواقة المشاركون في هذه الفعالية تجربة تفاعلية لتناول وجبة مميزة في مينا براسري، المطعم العصري الحيوي في فندق فور سيزونز مركز دبي المالي العالمي. يحصل المشاركون على فرصة الاستمتاع بتشكيلة من أفخم إبداعات الشيف مينا من الأطباق الفرنسية التي ستبقى في ذاكرتهم طويلاً دون شك.

بوكا: مائدة الشيف
التاريخ: 25 و 26 مارس، 29، 30، 31 مارس، 1 و 2 أبريل
إذا كنتم ترغبون بالاطّلاع على أساليب الطهي المتطورة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فلا تفوّتوا قائمة الذوق المذهلة من إعداد الشيف ماتيس شتينيسن التي ابتكرتها لشتاء وربيع العام 2021 في مطعم بوكا. تضم الوجبة ستة أطباق للمشاركة وتحتفي بالتراث الغني الأصيل للدولة والتناغم بين الرمال والبحر عبر الدمج بين الأطباق المصنوعة من الخضار المحلية واللحوم العضوية والمأكولات البحرية التي يزخر بها الخليج العربي.

3fils: مائدة الشيف أوماكازي
التاريخ: 29، 30، 31 مارس و 5،6،7 أبريل
يقدم مطعم 3fils في ميناء الصيد بجميرا مائدة تذوق مبهرة من ثمانية أطباق تضم تشكيلة منتقاة من الأطباق الآسيوية الفريدة ومنها كسترد الكريمة، والكمأة مع كونفيت صفار البيض والواكامي، وطبق أينوماك سمك أيتورو مع صلصلة تشيميتشوري الحمراء ولحم واجيو الفاخر.

تايكو دبي: مائدة الشيف شيلو
التاريخ: 4 أبريل
فرصة للتعرف إلى الإبداعات الباهرة والإعداد المتقن للأطباق المبتكرة التي يقدمها الشيف شيلو فان كورفوردن، الطاهي التنفيذي في مطعم تايكو أمستردام، فيما يدمج مؤثرات مستوحاة من الشرق الأوسط لابتكار أطباق آسيوية عصرية في قائمة مبتكرة وملهمة للغاية. ستكون هذه الفعالية الراقية محدودة ولا يسمح بالمشاركة فيها إلا للمشاركين المسجلين، والذين يعدهم مطعم تايكو دبي بتجربة تفاعلية ذات طابع شخصي حول شواية "روباتا".

هونا: إلمنتل – خمس حصص وخمس عناصر
التاريخ: 7، 8، 9 ، 10 أبريل
يستضيف فندق هونا فعالية "إلمنتل" وهي تجربة تأخذ المشاركين في رحلة متعددة الحواس لتذوق الطعام. تتضمن الوجبة خمسة أطباق تمثل العناصر الأساسية الخمسة في الكون، ابتداء من الماء، وهو النقطة الأدنى، إلى الفضاء الذي يعدّ النقطة الأعلى، حيث يقدم تلك الدروس الشيف بريانش من "ذا برانش كيتشن".



تجارب التذوق
مطعم شو باتيسيري مع الشيف بيير غانغير: تجربة شاي بعد الظهر
التاريخ: يومياً من 25 مارس إلى 10 أبريل
تجربة تحاكي الحياة الباريسية الراقية مع تشكيلة من ألذ الأطباق التي يعدها الشيف بيير غانغير، الحاصل على ثلاث نجوم ميشلان، إلى جانب شاي بعد الظهر. تتضمن الوجبة الحائزة على الجوائز تشكيلة من الساندويشات الصغيرة والمعجنات اللذيذة والكيك الشهي بلمسة باريسية.

باي تاي: المذاقات التايلندية الخمسة
التاريخ: يومياً من 25 مارس إلى 10 أبريل
رحلة تصحب الحواس إلى تايلند مع مذاقات باي تاي الخمسة في قائمة تذوق من خمسة أطباق ترافقها المشروبات المناسبة، وعلى إطلالة جميلة للممرات المائية في مدينة جميرا. تستكشف القائمة الحصرية خمسة مذاقات رئيسية من المطبخ التايلندي، هي المذاق المر والمالح والحارّ والحامض والحلو.

بلاتينيوم هيرتاج: تجربة راقية في قلب الصحراء
التاريخ: 25، 26، 27 مارس و 8، 9، 10 أبريل
تعطي هذه التجربة فرصة الاستراحة من صخب المدينة والاستمتاع في قلب الصحراء ليعيش المشاركون تجربة وجبة ذات طابع عربي أصيل، يستمتعون خلالها بالراحة داخل خيام رحبة مضاءة بالشموع وتحيطهم بروائح إعداد الطعام على أيدي طهاة خبراء في الموقع. تبدأ وجبة العشاء الفاخرة بلاتينيوم هيرتاج المكونة من ستة أطباق بالكانابيه عند الغروب وتستمر طوال الأمسية لوليمة لا مثيل لها محضّرة من مكونات محلية طازجة.

مرزام شوكولا: جلسة شاي راقية
التاريخ: 26، 27، 30، 31 مارس و 2، 3، 6، 7، 9، 10 أبريل
تأخذ هذه التجربة المشاركين في رحلة تنقلهم من الوجبات الخفيفة المعتادة في وقت الشاي إلى جولة عبر مسار التوابل، وذلك عبر قائمة فريدة من الخيارات على ثلاثة مستويات تقدمها كل من "مرزام" المتخصصة بصانعة الشوكولاتة من الصفر والمتجر الآسيوي المتخصص "1004 غورميه". فهي تدعو المشاركين للاستعداد لاستكشاف نكهات جديدة مشوقة لم يجربوها من قبل بفضل مكوناتها النادرة، في تجربة متنوعة تمزج بين المكونات كالفطائر الآسيوية المحضرة على البخار وكيك شوكولا الماتشا وشوكولا يوزو البيضاء مع الكمأة ومجموعة من مشروبات الشوكولا محدودة الإصدار – بالإضافة إلى الشاي طبعاً والكثير من المفاجآت.



سونارا: واحدة من قصص ألف ليلة وليلة
التاريخ: 27 مارس، 1 أبريل
للراغبين بمغامرة رائعة ذات طابع عربي أصيل يأسر الحواس ويمنحها قصة رائعة تروى مرات ومرات، يمكنهم التوجه إلى مخيم سونارا الصحراوي الواقع في أحضان الكثبان الرملية والذي يعد الوجهة المثالية لمحبي الاطلاع على الثقافات المتنوعة والاستمتاع بمغامرة فريدة. تتضمن الأمسية عرضاً راقصاً وركوب الجمال والتزلج على الرمال وعدداً من الرياضات التقليدية كالرماية بالسهام، والعديد من الأنشطة الممتعة لكافة الأعمار، إلى جانب عرض مدهش بالنار ومشاهد فيلم سينمائي تحت أضواء النجوم. تختتم المغامرة بتذوق أطباق مميزة من قوائم حصرية تم إعدادها خصيصاً لمهرجان دبي للمأكولات. كما يعبر المشاركون في الطريق إلى وجهتهم محمية دبي الصحراوية، وهي موطن الغزلان والمها في الإمارات.

أمسية تحت أضواء النجوم
التاريخ: 30 و 31 مارس
بوسع الراغبين بالاستمتاع بأمسية رائعة تحت أضواء النجوم التوجه إلى البراري في منطقة نسب، حيث يمكنهم التلذذ بتناول المكونات الشهية في سلة النزهات الفاخرة بينما يشاهدون فيلم The Hundred Foot Journey الذي تدور أحداثه حول الطهي.

يذكر أن بعض الفعاليات تقام لليلة واحدة فقط، ولعدد محدود من المشاركين، ما يتطلب الحجز مسبقاً من خلال التواصل مع المطعم المعني.

للمزيد من المعلومات عن مهرجان دبي للمأكولات، اضغط هنا..




 

فيديو:
كيف تبدأ قناتك على يوتيوب بأرخص تكلفة: قناة يوتيوب احترافية بتكلفة ألف دولار فقط



Back To Top