3 وجهات متميزة لإقامة استثنائية في المالديف

إذا كنت تتحضر لرحلة تريد لها أن تكون رحلة من العمر، تمضي فيها أجمل الأوقات وتصنع أحلى الذكريات، وتفكر أين ستكون وجهتك، فلا بد أن جزر المالديف هي الوجهة التي عليك أن تعتمدها، لما تقدمه لكن من فخامة وراحة ورومانسية، وحتى نشاطات حماسية ومغامرات مدهشة.


باروس المالديف.. تاريخ عريق من الضيافة الفاخرة

المالديف الوجهة الأكثر إقبالا للسفر وقضاء العطلات بين أحضان طبيعتها الخلابة لتمضية أوقات مميزة من الهدوء والاسترخاء، ويمثل هذا العام 2022 الذكرى الخمسين لانطلاق السياحة في جزر المالديف وانعكاساً لنجاحها في النمو المستدام.


Content Star


في المالديف يستكن فندق باروس التي تعبر عن جوهر هذه الجزر الشهيرة بخدمتها وضيافتها الراقية، إلى جانب هندسته المعمارية الرائعة، ما جعله منتجعاً مالديفياً أصيلاً.

بدأرت رحلة باروس بـ 28 شاليه بأرضية رملية ريفية من القش على الشاطئ، وصممت على غرار مخبأ روبنسون كروزو، حيث كان سعف نخيل جوز الهند هو الأقدم والأكثر توفراً للأسقف في الجزيرة إلى جانب الخيزران، وتوسع في عام 1985 ليشمل الآن على 40 غرفة بما فيها 10 غرف شاطئية منفصلة، واعتمدت تقنية بناء الحجر الرملي المرجاني مع أسقف القش والأرضيات الإسمنتية، كما أدخلت باروس أول محطة تحلية المياه في جزر المالديف.

وفي عام 1992 أضيف 12 طابقاً مائياً إضافياً في البحيرة، حيث كانت هذه الشاليهات المائية هي الثانية من نوعها في جزر المالديف. وقد أولي اهتمام كبير للتراث المعماري المالديفي، إذ بني مقصف ريفي وسط بستان نخيل يعرف باسم "بار الأشرعة"،وهو موجود حتى الآن في نفس المكان، وصممت الأشرعة لتشبه مجمعاً مالديفياً نموذجياً مع مناطق معيشية مركزية وشرفة أرضية ملتفة ومظللة بسقف من القش، كما تم بناء مطعم Turtle الأصلي على جناحين، وبني مطعم "لايم" الذي حل مكانه بنفس التصميم المعماري أيضاً.

ولأن جميع النباتات الأصلية محمية فقد دمجت الفلل مع أشجار النخيل الموجودة بتصميم هندسي رائع، إذ تم تجديد 30 فيلا فوق الماء، وإنشاء مطعم وصالة "لايتهاوس" بالسقف الشهير كأشرعة مركب دوني التقليدي، كما تم بناء رصيف مدرسة الغوص الرئيسي والميناء الرئيسئ.

واليوم، يعتبر منتجع باروس منتجعاً عصرياً من فئة 5 نجوم مع 45 فيلا شاطئية و30 فيلا فوق الماء تنشر الرومانسية والراحة، ويضم أول مركز غوص في المالديف، مركز "غواصي باروس جزر المالديف"، وهو مكرس لحماية الشعاب المرجانية والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

ولايزال منتجع باروس الواقع على بعد 25 دقيقة بالقارب السريع من مطار جزر المالديف الدولي، يشتهر بروحه المالديفية الأصيلة، والأناقة البسيطة والمريحة، والتفاني بمعايير الخدمة الشهيرة عالمياً، مما يوفر لضيوفه إقامة رائعة وأوقات لاتنسى.




أشهى المأكولات بانتظارك في منتجع وسبا جيه دبليو ماريوت المالديف

يستمتع زوار منتجع وسبا جيه دبليو ماريوت المالديف الفاخر، بتجربة رحلة تذوق طعام مميزة عبر خمسة مطاعم وثلاث منصات للمشروبات وغرفة مشروبات أخرى كاملة متوفرة فيه، يقدم فيها أفخم تجارب تناول الطعام في المالديف، ابتداء من تجربة تناول الطعام بالقرب من حمام السباحة إلى الأطباق المالديفية التقليدية، إضافة لأشهى أطباق الطعام المكونة من أفضل شرائح اللحم والمشاوي اليابانية الفاخرة.

يستطيع الضيوف الاختيار بين المأكولات المحلية والعالمية المتنوعة في المطاعم الخمسة التي يضمها المنتجع، حيث يستمتع الضيوف بتناول الطعام المقدم طوال اليوم في مطعم "آيلا" المتميز بأجوائه الطبيعية النابضة بالحياة، وتذوق مجموعة شهية من المأكولات العالمية والمالديفية التقليدية والتي تناسب كل الأذواق. بينما يتمتعون بتناول أشهى المأكولات الطازجة التايلاندية في مطعم "كاشي" المتميز بموقعه الفريد على قمة الشجرة، والذي يؤمن تجربة تناول الطعام وسط مناظر بانورامية خلابة تطل على المياه المتلألئة للمحيط الهندي. كما يتمتع الضيوف بتذوق أشهى الأطباق الإيطالية المفضلة لديهم في مطعم "فياما" الإيطالي الواقع بجانب حمام السباحة، والذي يقدم ألذ أطباق الريزوتو والمعكرونة والبيتزا الشهية المطهية على الحطب في فرن تقليدي من الحجر.

ويمكن لضيوف مطعم "هاشي" الياباني الأنيق الواقع فوق سطح الماء، خوض تجربة طهي حية يشاهدون خلالها طهاة تيبانياكي الموهوبين يستعرضون مهاراتهم الفريدة، كما يمكنهم تذوق أشهى الأطباق التي يتم تحضيرها بشواية تيبانياكي الشهيرة، إضافة لتشكيلة مأكولات متنوعة في بار السوشي المميز. بينما يعتبر مطعم "شيو" في منتجع وسبا جيه دبليو ماريوت المالديف، الوجهة الرائعة لتناول الطعام الفاخر لعشاق اللحوم، إلى جانب تشكيلة واسعة من الأطباق والمأكولات البحرية الفاخرة.

ويوفر المنتجع لضيوفه الراغبين برحلة عبر الزمن، الذهاب إلى قرية صيد الأسماك المالديفية المميزة، إذ يقدم المنتجع "عشاء مالافاي" الخاص، الوليمة المالديفية التقليدية ذات الأصول المتجذرة في تاريخ جزر المالديف، والتي صنعتها زوجات الصيادين حيث كن يطبخن ويضعن الأطباق في صندوق خشبي دائري كبير لأزواجهن ليأخذوه على متن القارب خلال رحلاتهم، كما يقدم المنتجع إضافة لذلك تشكيلة واسعة من تجارب تناول الطعام المحضرة خصيصاً للضيوف الراغبين في الاحتفال بمناسباتهم الخاصة.

يتميز منتجع وسبا جيه دبليو ماريوت المالديف بوجود غرفة مشروبات أخرى فيه حائزة على الجوائز، إلى جانب ثلاث منصات لتقديم المشروبات الاخرى والواقعة في أماكن مذهلة عبر الجزيرة، حيث يحتوي المنتجع على غرفة مخصصة لشراب العنب يستمتع فيها الضيوف بمجموعة فاخرة من الأنواع العالمية الجديدة والمخمرة، وتحوي أيضاً على 1620 زجاجة من شراب العنب و320 علامة تجارية من مختلف أنحاء العالم، بينما تتميز منصة مشروبات "وابي سابي" ومنصة مشروبات "رم بان لاند"، ومنصة مشروبات "هوريزون" بتشكيلة واسعة من الكوكتيلات المدخنة المميزة، وشراب العنب، والمشروبات اليابانية، والكثير من المشروبات الفاخرة.

يستمتع ضيوف المنتجع بباقة التوفير "سيفر ذا إندلس" والتي تشمل كل شئ، حيث تتكون الباقة من وجبة إفطار لشخصين يومية في مطعم "آيلا"، ووجبة غداء يومية مكونة من ثلاثة أطباق من مطعم "آيلا"، ومطعم "فياما"، ومطعم "كاشي"، ووجبة عشاء يومية مكونة من ثلاثة أطباق من مطعم "آيلا"، كما يتمتع الضيوف بمشروبات غير محدودة من قائمة المشروبات الشاملة والمقدمة في جميع المطاعم ومنصات المشروبات، وسيحصل الضيوف كجزء من هذا العرض على عشاء حصري مكون من ثلاثة أطباق لمرة واحدة على الشاطئ من قائمة الطعام لدى مطعم "آيلا"، للاستمتاع بإطلالات بانورامية رائعة على المحيط الهندي ومشاهدة غروب الشمس المذهل والذي تليه وجبة رائعة تحت ضوء النجوم في جزر المالديف الساحرة.

كما يحصل الضيوف على حسم 60% على فاتورة الطعام عند تناوله بأحد المطاعم المميزة في المنتجع مثل مطعم "شيو" ومطعم "هاشي"، ويحصلون أيضاً على مزايا إضافية لهذه الباقة الاستثنائية الشاملة كالاستخدام المجاني للرياضات المائية غير الآلية أثناء الإقامة في المنتجع.



تمتع بالنكهات الرائعة في دبليو جزر المالديف

يستقبل منتجع دبليو جزر المالديف (W Maldives) الواقع على جزيرة فيسدو ذات شكل القلب في شمال آري أتول، والمحاطة بالشواطئ ذات الرمال العاجية والمياه الصافية، والتي تحوي مجموعة فيلات عائمة على سطح الماء، ضيوفه بترحيب خاص مع كأس من المشروبات عند وصولهم، لاصطحابهم بعدها في جولة لاستكشاف الجزيرة التي تحتفظ بالجوهر المحلي للثقافة المالديفية من خلال مجموعة تجارب طعام متنوعة مستوحاة من عادات وتقاليد سكان الجزيرة، حيث يتمتع الضيوف بالسير ضمن ممرات متعرجة مغطاة بالمياه الزرقاء الصافية والتي تعج بالحياة البحرية والنباتات الخضراء المورقة.

ويستمتع ضيوف المنتجع بتشكيلة مأكولات مالديفية تقليدية إضافة للمأكولات العالمية، والمحضرة بلمسات مختلفة مع مزيج من النكهات العربية والهندية والسيريلانكية بإضافات مكونة من جوز الهند وتشكيلة أطباق تقليدية اخرى متوفرة في الجزيرة، إذ يجعل المزيج الرائع للمطاعم الستة المنتشرة في أرجاء الجزيرة كل تجربة تناول طعام زاخرة بجمال ولمسات جزر المالديف الرائعة.

ويتيح منتجع دبليو جزر المالديف لضيوفه فرصة اختبار نكهات مميزة ومتنوعة، بدءاً من الكاري المالديفي إلى الخبز الفرنسي المحمص وأطباق معدة بمكونات جوز الهند، وحتى أطباق الأسماك المدخنة والمعلبات المصنوعة بالجزيرة.

مطعم كادا
يستمتع ضيوف مطعم "كادا" بوجبات شهية بنكهات الجزيرة التقليدية الأصيلة في مقهى الشاطئ المبني على الطراز المالديفي حيث يمكنهم تناول العشاء فيه، وتجربة ثقافة جزر المالديف مع الطعام المقدم على الطراز العائلي، حيث يختبرون النكهات الشهية لأطباق صغيرة مثل الروشي، المهسوني، وحليب ماء الورد والعصائر الطازجة، والنكهة الرائعة للطبق المميز المسروشي، والمكون من خليط التونا وجوز الهند ومزيج الفلفل الحار والمقدم على خبز مسطح، إذ تعتبر وجبة شاطئية خفيفة محضرة من مكونات ماء جوز الهند الطازج.



حانة المطبخ (Kitchen)
تعتبر حانة المطبخ مكاناً أنيقاً لتناول الطعام، حيث تقدم تشكيلة مأكولات شهية على مدار اليوم مع لمسة مالديفية مميزة، وتحوي قائمة طعام دولية مع مطبخ مفتوح ومحطات طهي حية يستمتع رواد المطعم بمشاهدتها، ويتمكن رواد الحانة من الاستمتاع بوجبة إفطار من البوفيه المفتوح مع مجموعة أطعمة ساخنة محضرة حسب الطلب، إلى جانب وجبات الغداء والعشاء المحضرة من قائمة المأكولات الإنتقائية.

مطعم سمك (Fish)
يتمتع محبي المأكولات البحرية الطازجة بطعمها اللذيذ في مطعم المأكولات البحرية (Fish) المميز بالمنتجع، حيث يقدم تشكيلة من المأكولات البحرية الطازجة والتي تم اصطيادها من الشعاب المرجانية المالديفية مباشرة، إلى جانب أجود المأكولات البحرية المستوردة من جميع أنحاء العالم، كما يستمتع ضيوف المطعم بالطعم اللذيذ لطبقه المميز (كيرو جراديا) وهو عبارة عن قريدس البحر المطبوخ في حليب جوز الهند مع نكهات متنوعة مثل المانجو الخضراء وكريمة الطبخ المنكهة بالبهارات المالديفية الخاصة، كما يحتوي المطعم على منصات تناول طعام بإطلالات بانورامية مذهلة على مياه المحيط الهندي، مما يجعله المكان المثالي لقضاء أمسية رومانسية لاتنسى.

مطعم المشويات (Fire)
يستمتع زوار مطعم المشويات (Fire) بتجربة تناول الطعام في الهواء الطلق والمطبوخ داخل حفرة نار كبيرة محاطة بمشاعل نار أصغر متناثرة مثل النجوم داخل المطعم لخلق أجواء ساحرة، حيث يقدم المطعم تشكيلة مختارة من اللحوم المشوية على الفحم مثل طبق ستيك اللحم الأرجنتيني المميز، وطبق الدجاج التندوري أو القريدس المطبوخ داخل حفرة نار مفتوحة، كما يوفر تجربة تناول ستيك اللحم في مطعم مقام على الرمال.



منصة مشروبات سيب (SIP)
يمكن لرواد منصة المشروبات (SIP) المقامة في الهواء الطلق في الجزء الجنوبي الغربي من الجزيرة وبإطلالاتها البانورامية الخلابة على غروب الشمس مع الهواء المنعش وإيقاع الأمواج الهادئة، تذوق تشكيلة واسعة من المأكولات الشهية مثل لفائف السلمون المشوية، وأطباق رائعة من السوشي والساشيمي والكافيار، مع مجموعة من المشروبات الغازية والمشروبات الاخرى، كما يمكنهم التمتع بالمذاق اللذيذ لتشكيلة شهية من الكوكتيلات حضرها متخصصي المشروبات في المنتجع، وسط الموسيقى الهادئة.

منصة مشروبات ويت (Wet)
يتمتع الضيوف بالمشروبات المميزة والمقدمة في منصة مشروبات ويت مع تشكيلة من الأطباق الرئيسية الخفيفة، وبيتز التونا المالديفية اللذيذة إلى جانب البرجر الرائع والسلطات الوفيرة والمأكولات الآسيوية المميزة والحلويات في منصة مشروبات حمام السباحة (SIP)، دون الحاجة لمغادرة حمام السباحة.

للحجز والاستعلام: الموقع الإلكتروني: (اضغط هنا....)



فيديو:
أحدث عدسة من سوني: 24-70 جي ماستر – هل سأشتريها






Back To Top