بطريقة مميزة أعلن متحف المستقبل دبي عن فتح أبوابه لاستقبال ضيوفه من مختلف أرجاء العالم، فقد فوجئ سكان دبي برجل يحلق في سماء المدينة العالمية، قبل أن يحط على الأرض ليوزع دعوات خاصة لافتتاح المبنى الذي يعد "أجمل مبنى على وجه الأرض".

الرجل الطائر في حفل الافتتاح، ريتشارد براوننج، قدم عروضاً جوية مدهشة أثناء تقديمه الدعوات للعديد من الأشخاص.

حفل الافتتاح الذي شهد حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد كبير من كبار الشخصيات، أبرز المعالم الفريدة التي يتمتع بها متحف المستقبل دبي، فهو التسجيد الواقعي لأحدث ما توصل إليه الإبداع الهندسي البشري، يأخذ شكلاً دائرياً فريداً، وتحمل واجهته مقتبسات من أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خطتها ريشة الفنان مطر بن لاحج.



وشملت العبارات المميزة التي سطرت على المبنى: "المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه"، و"المستقبل يمكن تصميمه وبناؤه اليوم"، و"لن نعيش مئات السنين، لكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين".

وحظي حفل الافتتاح بتغطية إعلامية واسعة، إذ أحاط عدد كبير من المصورين المحترفين بالمتحف لالتقاط أجمل الصور لهذا المبنى الفريد الذي ينفرد بواجهة تبرز فن الخط العربي المتفرد بإمكانية رسم خطوطه بطريقة فنية استثنائية.

ويتيح متحف المستقبل دبي الفرصة لاكتشاف فلسفة جديدة في فن العمارة القائم على التكنولوجيا الذكية والإستدامة، إلى جانب الإبداع في توزيع تفاصيل النور والظلال الطبيعية، وحتى أنماط الإضاءة المدهشة.



يذكر أن بإمكان الجميع زيارة متحف المستقبل دبي، حيث يبلغ سعر التذكرة 145 درهماً إماراتياً للكبار والأطفال ابتداء من عمر 3 سنوات، فيما تقدم التذاكر مجاناً للأطفال دون عمر 3 سنوت، وللكبار فوق عمر
60 عاماً، ولأصحاب الهمم.

يقع متحف المستقبل دبي في شارع الشيخ زايد، ويمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني (اضغط هنا..)






فيديو:
توب جولف دبي: أجمل مكان لرياضة الجولف للمبتدئين



Back To Top