افتتاح مدينة إكسبو دبي في أكتوبر المقبل

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن موعد افتتاح "مدينة اكسبو دبي" التي تمثل أجمل طموحات دبي.

صاحب السمو أكد أن الافتتاح سيكون في الأول من شهر أكتوبر المقبل، 2022، وستكون مدينة خالية من البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة، كما ستحتفظ بنسبة 80% مما تم تشييده من بنى تحتية وأبنية في معرض إكسبو دبي 2020، فالمدينة هي موقع المعرض بعد أن اختتم فعالياته مسجلاً زيارة أكثر من 24 مليون زائر.



ومن المعالم التي شهدها إكسبو دبي 2020، وستبقى في مدينة إكسبو دبي، قبة الوصل، وشلالات إكسبو، وجناح الإمارات، وجناح ألف، وجناح تيرا. كما ستضم معالم جديدة بينها متحفاً ومركزاً عالمياً للمعارض، ومقرات شركات اقتصادية ضخمة.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أكد أن مدينة إكسبو دبي "ستكون مدينة صديقة للبيئة.. صديقة للعائلات وجيل المستقبل.. صديقة للتقنية.. صديقة للاقتصاد". كما أنها ترتبط بميناء ومطارين، وذكريات ملايين البشر الذين زاروا معرض اكسبو 2020.

وتمثل المدينة الجديدة، مدينة اكسبو دبي، موطناً للإبداع ونموذجاً لمدن المستقبل. وتعتمد على خطة إرث إكسبو 2020، وهي جزء من خطة دبي الحضرية 2040. وستضم العديد من مناطق الجذب مثل المكاتب والمرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية، إلى جانب مركز تسوق يمكن الوصول إليه مباشرة عبر مترو دبي.



وسيتمكن زوار مدينة إكسبو دبي من زيارة جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، وجناح المملكة العربية السعودية، وأجنحة لوكسمبورغ وأستراليا وباكستان والهند والمغرب ومصر لتضيف إلى محتواها المميز تجارب جديدة، فضلاً عن إمكانية وصول الزوار إلى جميع الأماكن عبر بطاقة خاصة بالمدينة، والتي سيتم الإعلان عن تفاصيل المزايا التي توفرها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتتيح المدينة الجديدة الفرصة أمام الشركات التي تعمل على تحقيق أهدافها المستدامة، كما ستضم قريباً المقر الجديد لموانئ دبي العالمية، وشركة سيمنس، إلى جانب العديد من الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.




فيديو:
الدليل الشامل للسفر إلى جورجيا: أجمل رحلة برّية في جورجيا



Back To Top