نصائح هامة قبل السفر من مطار دبي الدولي

يستعد مطار دبي الدولي DXB لاستقبال نحو 2.4 مليون مسافر خلال الفترة من 24 يونيو الجاري حتى 4 يوليو، بمتوسط 214 ألف مسافر يومياً، فيما تتوقع سلطات المطار أن يشهد الازدحام نفسه خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

ويعد مطار دبي الدولي المطار رقم واحد في العالم من حيث الحركة الدولية للركاب، ومن بين العشرة الأوائل من حيث حجم الشحن الدولي، وفقاً لتقرير مجلس المطارات الدولي.

ومع تأكيدها على الاستعداد التام لتقديم أفضل الخدمات لزوار المطار، وضمان تجربة سفر سلسلة ومريحة لهم منذ لحظة وصولهم و حتى بوابة الصعود إلى الطائرة، كشفت مؤسسة مطارات دبي عن مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعد المسافرين على تسهيل حركتهم.



تتضمن نصائح مؤسسة مطارات دبي:
- الاطلاع على أحدث لوائح وشروط السفر لوجهة السفر، والتأكد من كافة الوثائق الضرورية للسفر مع الصلاحية المطلوبة قبل الوصول إلى المطار.
- يجب على المسافرين من مبنى الركاب رقم 1، الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الطائرة، فضلاً عن إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد.
- نوصي المسافرين من مبنى الركاب رقم 3 بالاستفادة من خيارات الخدمة الذاتية لإنهاء إجراءات السفر التي توفرها شركة طيران الإمارات للاستمتاع بعطلتهم بشكل مثالي.
- نشجع المسافرون على التأكد من وزن الحقائب ومراجعة وثائق السفر قبل الخروج من المنزل لتوفير الوقت وإنهاء كافة الاستعدادات قبل الوصول لمنطقة التفتيش الأمني.
- استخدام مترو دبي للوصول من وإلى المطار، حيث سيتم تمديد ساعات العمل خلال عطلة العيد.
- يقتصر دخول ساحة المركبات في منطقة الوصول لمبنى الركاب 3 على وسائل النقل العام والمركبات التابعة للسلطات المعنية، لذا نرجو من أفراد العائلة والأصدقاء استخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار أو خدمة صف السيارات لاستقبال المسافرين بكل راحة وسهولة.
- عند الوصول إلى المطار، يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة كاملة من المرافق المتواجدة في مطار دبي الدولي DXB، بما يشمل المطاعم المتنوعة، والتسوق في متاجر سوق دبي الحرة، فضلاً عن الاسترخاء في صالات الانتظار قبل موعد رحلتهم.




فيديو:
الدليل الشامل للسفر إلى جورجيا: أجمل رحلة برّية في جورجيا



Back To Top