Sidebar Menu

5 نصائح هامة قبل صعودك إلى الطائرة

هناك فرق بين الاهتمام الواعي بالصحة والسلامة للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، وبين القلق المبالغ به الذي يؤثر سلباً على حياة العديد من الأشخاص. فالكثير من دول العالم فتحت أبواب السفر والمعالم السياحية ضم التزامات محددة تضمن للمسافرين والسياح التمتع بوقتهم ضمن بيئة آمنة.

مع ذلك، ربما عليك أن تفكر باتباع هذه النصائح الخمسة قبل أن تتجه إلى الطائرة لتسافر إلى وجهتك التالية، فهي نصائح بسبيطة وسهلة ولن تأخذ منك وقتاً أو جهداً، ومع ذلك ستساهم بشكل فعال في حمايتك من الإصابة بالعدوى.



كيف ستصل إلى المطار؟
كان الأمر بسيطاً: سيارة أجرة أو حافلة أو ما شابه، قبل جائحة كورونا. أما اليوم، فإن عليك أن تضع بالحسبان أن لا تكون هذه المسافة القصيرة خطرة عليك. لذلك عليك أن تبحث فعلاً عن أفضل وسائل النقل التي تلتزم بالتقيم وقواعد السلامة والوقاية، بشكل مسبق. ولا تنسى أن تغطي وجهك بالكمامة وعينيك بالنظارات إن اضطررت لمشاركة سيارة الأجرة مع آخرين، وكذلك أن تغسل يديك جيداً بعد نزولك منها.

اختر كمامتك
هناك أنواع عديدة من الكمامات المتوفرة في السوق، وجميعها مفيدة، لكن من الأفضل أن تختار مجموعة منها تلبي احتياجاتك المختلفة أثناء السفر. فالنوعية الأقوى في الحماية هي التي تحتاجها إن كنت ستجد نفسك بالقرب من أشخاص عديدين في الطائرة، أو المطار، مثل كمامات N95 وN99 والكمامات الجراحية التي توفر أفضلل حماية ضد العدوى الفيروسية. أما إن كنت في جولة سريعة للتسوق، أو في مكان مفتوح، فمن المناسب أن يكون لديك كمامة قماشية مريحة.
وفي الواقع، تعد النظارات وواقي الوجه أدوات فعالة في الوقاية إذ تمنع الرذاذ المتطاير والملوث من دخول جسمك عن طريق العينين.

لا تنسى أن معظم شركات الطيران قد حظرت استخدام الكمامات التي تتضمن فتحات تهوية لأنها غير فعالة في الحد من انتشار المكيروبات والفيروسات.



تناول طعامك قبل السفر
صحيح أن بإمكانك الاستمتاع بوجبة خفيفة في المطار، أو على متن طائرتك، إلا أنك مضطر حينها لنزع كمامتك كما يفعل الآخرون. ومع كل كمامة تنزع سيزيد خطر انتقال العدوى من شخص مصاب إليك. لكن الحل بسيط وسهل: تناول وجبتك وشرابك قبل أن تصل إلى المطار، بحيث لا تضطر إلى الشعور بالجوع أو العطش، وبالتالي تعريض نفسك للخطر برفع الكمامة لتناول الطعام أو الشراب.

أما إن كانت الرحلة طويلة بحيث من الصعب احتمالها دون طعام وشراب، فمن الأفضل أن تعد وجبتك الخفيفة منزلياً، بحيث لا تضطر إلى استخدام أي من أدوات الأكل والشرب في المطار أو الطائرة.

لا تنسى غسيل اليدين
قبل السفر، وأثناءه، وبعده: لا تنسى أن تغسل يديك بالماء والصابون، بالطريقة الصحيحة، وبشكل متكرر. ومن المهم أن يبقى في جيبك معقم يدين قوي لتتمكن من استخدامه حتى أثناء تواجدك في مقعدك، أو في أي وقت لا تجد فيه ماء وصابوناً أثناء تنقلك. وفي الواقع سمحت الكثير من شركات الطيران بحمل المسافرين للمزيد من كمية المعقمات. يمكنك أن تتأكد من الكمية المسموح بها من السلطات المعنية في المطار الذي تتوجه إليه.



عقم مقعدك
بمجرد أن تعرف مقعدك المخصص لك، قم فوراً بتعقيمه، امسح مسند الرأس ومكان الجلوس ومسند الظهر ومساند اليدين وحزام الأمان وشاشة الترفيه، وكل ما ستلمسه أثناء رحلتك. يمكنك الاعتماد على المناديل المعقمة من النوعية الجيدة فهي فعالة في هذه الحالات ولا تقل عن غيرها من المعقمات.

أخيراً، لا تنسى أن فتح أبواب السفر في الكثير من مناطق العالم لا يعني أن الخطر قد زال، بل يعني أن الثقة بوعيك والتزامك بالقواعد والإجراءات التي تكفل حمايتك وحماية غيرك من العدوى، قد زادت فعلاً، وعليك أن تكون قادراً على الالتزام بواجبك في هذا الأمر.




بالفيديو:
تعريف بكاميرا سوني Sony A7Siii وكاميرا سوني Sony A7C ضمن زيارة إلى مول الإمارات



Back To Top