Sidebar Menu

أبوظبي تلغي شرط فحص كورونا لدخولها

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في العاصمة الإماراتية أبوظبي عن تحديث جديد لإجراءات وشروط الدخول إلى الإمارة، تبين إلغاء متطلبات فحوصات كوفيد-19 التي كانت شرطاً لدخول الإمارة، وذلك ابتداء من يوم غد الأحد 19 سبتمبر 2021.

اللجنة أوضحت أن هذا الإجراء المتقدم يواكب انخفاض نسبة الإصابة بفيروس كوفيد-19 في الإمارة، وتطبيق نظام المرور الأخضر للدخول إلى الأماكن العامة، وهو النظام الذي يظهر حالة الشخص عبر تطبيق "الحصن" باللون الأخضر إن كان مطعماً بالكامل، أي حصل على جرعتين من اللقاح.



وأكدت اللجنة إيقاف العمل بنظام السوار الإلكتروني للحجر المنزلي للقادمين من خارج الإمارة، والاكتفاء باستخدامه في الحالات التي أظهرت إيجابية الإصابة بفيروس كوفيد-19.




أما بخصوص الحجر المنزلي في أبوظبي، فيستمر التقيد بتطبيق الحجر المنزلي وإجراء الفحوصات المطلوبة في مواعيدها المقررة، اعتماداً على التزام الجميع بمسؤوليتهم الذاتية، إلى جانب تفعيل الرقابة من خلال الأنظمة الصحية لتعزيز الالتزام بالإجراءات المعتمدة، وتحويل المخالفين إلى النائب العام في أبوظبي.

في الوقت نفسه، أكدت اللجنة أنها ستواصل مراقبة الوضع الوبائي، وحثت المواطنين والمقيمين والزوار على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع وحفاظاً على المكتسبات الصحية المحققة لتعزيز التعافي المستدام في الدولة.

لمعرفة المزيد عن نظام المرور الأخضر في أبوظبي، اضغط هنا..




فيديو:
معاينة هواوي نوفا 8 – Huawei Nova 8: عملاق الفئة المتوسطة



Back To Top