تعرف على أفضل الأنشطة في إكسبو دبي

بعد أيام قليلة تنطلق فعاليات إكسبو 2020 دبي، في 1 أكتوبر المقبل، وتستمر على مدار ستة أشهر، حتى 31 مارس 2022، لتقدم لزوار المعرض العالمي الكثير من النشاطات والفعاليات والفرص التي لا تتاح لهم في أي حدث آخر، والتي نستعرض لكم بعضها.

فعاليات في إكسبو 2020 دبي
أول ما يجب الانتباه لهو هو الاحتفاظ بذكرى خاصة من زيارة معرض إكسبو 2020 دبي، عبر شراء جواز السفر (20 درهماً)، وختمه أثناء زيارتكم لكل جناح من أجنحة 190 دولة تشارك في المعرض، لتحصلوا في النهاية على جواز سفر حافل بالأختام الجميلة.

ومهما كانت أغراضكم من زيارة معرض إكسبو 2020 دبي، لا تنسوا أن تلتقطوا صور السيلفي أمام المشاهد الرائعة التي ستصادفونها، وبينها البزة الخاصة برائد الفضاء الإماراتي "هزاع المنصوري"، إذ سيظهر زجاج الخوذة من خلفكم كما لو كانت معلقة بالفضاء الخارجي.



زيارة ساحة الوصل
لا بد أن تبدأ زيارتكم لمعرض إكسبو 2020 دبي بساحة الوصل التي تحتضن أكبر سينما في العالم تضم 252 جهاز عرض كافية لتؤمن لكم مشاهدة كل ما هو معروض في المعرض خلال أوقات المساء، سواء كنتم في الساحة أو خارجها.

زيارة أجنحة إكسبو الخاصة
يضم إكسبو 2020 دبي ثلاثة أجنحة خاصة هي:
جناح مهمة ممكنة- الفرص: وهو الجناح الذي يعرفكم على كيفية بناء مستقبل أفضل للجميع.
جناح ألِف- التنقل: وفيه تتعرفون على التحديات التي تقف عائقاً أمام تطور الإنسان، ويقدم لمحة عن مستقبل وسائل التنقل المستدام.
جناح تيرا- الاستدامة: ويضم هذا الجناح أكثر من 1000 لوح شمسي في سقفه الفريد، إلى جانب 18 شجرة صناعية تتبع مسار الشمس لتؤمن الطاقة من أشعتها التي لا تنتهي.

رحبوا بالروبوتات
لا تتفاجؤوا بالروبوتات البرتقالية التي يجوب 150 منها أنحاء المعرض لإنجاز العديد من المهام، على رأسها الترحيب بكم، إلى جانب المشاركة في عروض خاصة، وتوصل الطعام والشراب.

رحلة حول العالم
عربة تقليدية على الطراز الفينيسي زينتها صور من معارض إكسبو السابقة، تحمل اسم "حول العالم"، وتتيح لكم ركوبها للتعرف على تاريخ معرض إكسبو.

مهرجان الأضواء الليلية
بعد غروب شمس كل يوم، سيدهشكم معرض إكسبو 2020 دبي بإسقاطات ضوئية مدهشة تزين المباني والساحات التي يضمها، ليشكل لوحة بصرية استثنائية من الأضواء الليلة.



حديقة الثريا
يرتفع سطح حديقة الثريا حتى 55 متراً عن سطح الأرض، ويتيح لكم فرصة الوقوف فوقه والتمتع بالمناظر الخلابة، إضافة إلى إمكانية التقاط صور بانورامية ساحرة.

فعاليات ترفيهية في إكسبو 2020 دبي
كل يوم على مدى 6 أشهر، ابتداء من 1 أكتوبر المقبل، يقدم لكم إكسبو 2020 دبي عروضاً ترفيهية مدهشة، تشمل الأمسيات الموسيقية العالمية والتقليدية، وعروض تجمع بين الفنانين والموسيقيين من مختلف أرجاء العالم، والكثير من الأغاني العربية والأنغام الأفريقية، وحتى المقطوعات الكلاسيكية العالمية.

أنشطة رياضية
الكثير من الأنشطة الرياضية المجانية والمباريات الودية يحفل بها برنامج إكسبو 2020 دبي، بالتعاون مع مجلس دبي للرياضة وتحدي دبي للياقة.

تصميم الطائرات
في جناح طيران الإمارات، ستتاح لكم الفرصة لاكتشاف مستقبل تصميم الطائرات، وحتى تجربة مهاراتكم في تصميم طائراتكم الخاصة باستخدام أذرع روبوتية تساعدكم على اكتشاف مواهبكم في تصميم الطائرات.

ركوب الحوت الأزرق
في ملعب راشد في إكسبو 2020 دبي، يمكنكم التفاعل مع الحوت الأحدب المدهش، بل وامتطاء ظهر واحد منها بمساعدة الخبراء.

السوق العالمي في إكسبو 2020 دبي
لا تنسوا زيارة السوق العالمي في معرض إكسبو 2020 دبي، فهماك ستجدون الكثير من منتجات الحرف اليدوية التي صنعت من مصادر مستدامة، بأيدي من مختلف أنحاء العالم.

صاروخ سبيس إكس
في جناح الولايات المتحدة الأمريكية، لديكم الفرصة لإلقاء نظرة على صاروخ "سبيس إكس فالكون" الشهير، كما يمكنكم التعرف على عربة استكشاف المريخ، والعديد من الأحجار المجلوبة من القمر.

العبوا مع البطاريق الروبوتية
في جناح موناكو ستتعرفون على صغار البطاريق الروبوتية، ويمكنكم أن تساعدوا أحدها على إيجاد طريقه واجتياز العديد من التحديات التي تواجهه مثل تصدع الجليد وفقمات البحر وغيرها.

آذان صلاة العشاء في ساحة الوصل
ما إن تصل صلاة العشاء إلى الدعاء الأخير، حتى تعم ساحة الوصل فسحة من الهدوء الرائع، حيث ستنهمر شلالات من الرمال الذهبية من الأعلى لتشكل أعمدة رخامية باللونين الذهبي والأبيض، وهما اللونان المميزان لجامع الشيخ زايد الكبير.



تعرفوا على تاريخ إكسبو
إكسبو 2020 دبي يضم متحفاً خاصة بتاريخ معارض إكسبو الدولي على مر السنين، وهو متحف يعرفكم على الكثير من تفاصيل تلك الدورات، والأفكار والابتكارات التي قدمت خلالها.

تذوقوا أشهى المأكولات
أكثر من 200 مطعم ومقهى يحتضنها إكسبو 2020 دبي على أرضه، تشمل المطاعم المحلية الإماراتية مثل بيت الشاي العربي ومخبز الريف ومطعم ساروجا، والمطاعم الإقليمية والعالمية مثل البيك ودومينوز بيتزا. كما تحتفي قاعة نكهات المستقبل في المعرض بنكهات تقليدية من مختلف أنحاء الخليج، ويمكنك تذوق نكهات مستقبلية مع تجربة "مستقبل الطعام: إيبوكال بانكويت" المستوحاة من الفضاء وعلم الأحياء المجهرية والذكاء الاصطناعي.

يذكر أن 191 دولة تشارك في إكسبو 2020 دبي الذي يضم 200 جناحاً مختلفاً.

للمزيد من المعلومات عن إكسبو 2020 دبي، اضغط هنا..




فيديو:
ماذا تخبئ دبي في إكسبو 2020؟ شاهدو جناح الأرض تيرا بدقة عالية



Back To Top