عروض ومحطات طهو واحتفالات في جناح تايلاند بإكسبو 2020 دبي

لا تتوقف العروض الحية والاستعراضات الثقافية والفلكلورية والاحتفالات ومحطات الطهو عن مفاجأة ضيوف جناح تايلاند في إكسبو 2020 دبي طوال فترة انعقاده، فهي تجعل من كل لحظة تقضونها في الجناح متعة خالصة.

وتمتلئ مساحة جناح تايلاند في إكسبو 2020 دبي بالألوان والديكورات الساحرة، فهو يحمل شعار "معجزة الابتسامات Miracle of Smiles"، ويكشف الجوهر الحقيقي لتايلاند، كما أنه يوفر بيئة ملهمة للنقاش والتعاون داخل فضائه، ليتبادل الجميع الأفكار ومناقشة كيف يمكن للابتكار والتكنولوجيا الرقميّة تعزيز الاقتصاد أو حتى تحسين المجتمع ككل. وبأسلوب بصري وعلى نحوٍ أسطوري بكل ما للكلمة من معنى، تمّت تغطية الجناح بـ 500 زهرة تايلانديّة اصطناعيّة تحمل إسم "الحظ السعيد"، وكل واحدة منها مشغولة بعناية لتمثل النمو والتطوّر المستمرَين للدولة.



وفي كل يوم هناك عروض لـ "فرقة الابتسامة Smile Band" الموهوبة بشكل استثنائي، والتي تنشر الفرح والطاقة الإيجابية، كما سيستمتع الزوّار بالمعزوفات والألحان المبهجة والجاذبة على مدار ستة أشهر خلال هذا الملتقى العالمي الرائد، وسيشهد الحضور في الجناح كل مساء أيضاً استعراضات الواجهات الجداريّة الساحرة، المليئة بالعروض المذهلة وفنون الخداع البصري الرائعة.

وفي الوقت نفسه، يتمثل جزء رئيسي من العرض الجاذب للجناح من خلال برنامجه المثير للعروض الغامرة والفعاليات الخاصّة، والتي تم اختيارها خصيصاً لتسليط الضوء على الهويّة الفريدة لتايلاند بما في ذلك تقاليدها الرائعة والمأكولات المشهورة عالميّاً والفنون الجاذبة وابتكاراتها الرائعة، وتوفّر مجموعة البرامج اليوميّة والأسبوعيّة الخاصّة الكثير من الأنشطة لإسعاد العائلات والأصدقاء من جميع الفئات العمريّة.

ومحبو الطعام والأطباق المميّزة على موعد مع "أسبوع الغذاء والصحّة التايلاندي الأصيلThai Authentic Food & Health Week"، الذي يتصدّر جداول الأعمال والذي يجب على جميع الذوّاقة زيارته. ويتميّز هذا الاحتفال النابض بالحياة بنحت الفاكهة وعروض الطهو التايلاندي وهدايا الحلوى والوصفات وأكثر من ذلك، وهو مليء بالنكهات الرائعة والمكونات الغريبة والأفكار المثيرة للاهتمام من المطبخ التايلاندي الشهير عالميّاً واللذيذ والفريد من نوعه.

كما يدعو مهرجان "لوي كراثونغ آند ووتر Loy Krathong and Water Festival" الزوّار إلى إنشاء سلة "krathong" العائمة الخاصّة بهم والانضمام إلى الرقصات التقليديّة ومشاهدة مسابقة ملكة جمال تايلاند الساحرة الخاصّة بالمعرض.



ومع اقتراب شهر ديسمبر، سيحتفل المعرض، المنسق تنسيقاً كاملاً، بالذكرى السنويّة الخامسة والأربعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسيّة بين مملكة تايلاند ودولة الإمارات، في حين سيبدأ عام 2022 باستكشاف الاختراعات والتقنيات الحديثة الأكثر ابتكاراً وتقدماً في البلاد، مع مهرجان تايلاند للرقمنة والإبتكار، وأسبوع الطاقة والبيئة الذي يتلوه.

وأخيراً، سيكون شهر مارس مليئاً بالمشاعر السعيدة حيث يجلب "مهرجان السعادة Festival of Happiness " و"أسبوع الابتسامة التايلانديّة Thai Smile Week" سلسلة كاملة من الأنشطة لرفع مستوى السعادة وتحسين الحالة المزاجيّة لزوّار الجناح، بما في ذلك المسابقات وصنع إكاليل الزهور التايلانديّة ومجموعة من الحِرف اليدويّة المصمّمة بدقّة ومهارة لنيل إعجاب الضيوف من كل ركن من أركان المعمورة.



إلى جانب هذه المشاهد ذات الطابع الخاص، تدمج عروض "Thai Iconic" اليوميّة عادات تايلاند القديمة والحديثة بطريقة مذهلة. ويحتفل "Thai Fighting" بالقوة المذهلة للمواي تاي أو المواي تاي أو "البوكس تاي"، المسمات أحياناً بالملاكمة التايلانديّة. كما يستكشف الإيقاع التايلاندي جمال الفن والموسيقى والرقص، وتدعو فعاليّة "Thai Miracle" المتفرجين لمشاهدة رقصّة ملكيّة رائعة مؤثرة بعنوان "خون"، وهي مُدرجة الآن في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

للمزيد من المعلومات حول البرنامج الكامل للفعاليات الخاصّة في جناح تايلاند، اضغط هنا..






فيديو:
ماذا تخبئ دبي في إكسبو 2020؟ شاهدو جناح الأرض تيرا بدقة عالية



Back To Top