أجمل غابات إسبانيا في فصل الخريف

تتحول الغابات الخضراء الشاسعة في إسبانيا خلال فصل الخريف إلى تحفة فنية طبيعية خلابة تتميز بألوانها الحمراء والبرتقالية الملتهبة، فالخريف هو موسم الاسترخاء والجمال الهادئ.

تشتهر إسبانيا بطبيعتها المتنوعة المذهلة، وتتوفر فيها معظم البيئات الطبيعية التي يمكن أن نجدها في أوروبا، مثل الطبيعة الألبية في جبال الشمال، والغابات الكثيفة في الشمال الشرقي، والغابات المتوسطية المذهلة في الجنوب والشرق. نقدم لكم في المقال أهم المناطق والغابات التي يمكن فيها مشاهدة أجمل لوحات الخريف الفريدة.



أجمل غابات إسبانيا

غابة أوتزاريتا في حديقة غوربيا الوطنية
تعد حديقة غوربيا الوطنية، الواقعة في إقليم الباسك الشهير في أقصى شمال إسبانيا، واحدة من أكثر الأماكن سحراً في البلاد، وغابة أوتزاريتا التي بداخلها تحتضن مجموعة متنوعة وكبيرة من العجائب الطبيعية الفريدة والغير مألوفة.



ستجد في غابة أوتزاريتا أن أوراق الأشجار خلال الربيع بالغة الخضرة وفي الخريف برتقالية نارية، ومن المألوف رؤية الطحالب الخضراء تنمو على جذوع الشجر، كما تعرف هذه الغابة الجذابة بأشجارها الضخمة غريبة الشكل، حيث تمتد بعض من أغصانها نحو الأعلى باستقامة بدلاً من الجوانب.



سييرا دي كازورلا
في حديقة سييرا دي كازورلا الوطنية توجد سلسلة طويلة من الجبال الوعرة وكتل الحجر الجيري المكسورة التي تتدفق من خلالها أعداد لا تحصى من الينابيع العذبة دون نهاية، وتبعاً لحجم الحديقة الهائل، يوجد تنوع كبير في المناظر الطبيعية والكائنات التي تعيش في هذه البيئات.



تشتهر سييرا دي كازورلا بوفرة المياه، فهذه الجبال هي مصدر لأهم 3 أنهار حيوية في جنوب إسبانيا، مما جعلها واحدة من أخصب البيئات في شبه الجزيرة الأيبيرية. المنطقة هي موطن لأكثر من 2300 نوع من النباتات المتوسطية، وترسم الغابات في فصل الخريف مشاهداً تلمس الروح، فلا تفوت زيارتها عند الذهاب إلى إسبانيا.




غابة إيراتي
تحوي غابة إيراتي ثاني أكبر وأفضل غابات الزان في أوروبا بأكملها، فهذه الجنة الطبيعية هي منطقة مثالية للتنزه وركوب الدراجة خلال الاستمتاع بأجمل الأشجار البرية ذات الأوراق الحمراء المتساقطة في فصل الخريف.



تحوي غابة إيراتي تشكيلة متنوعة من أجمل الأشجار وأكبرها، وتشتهر الغابة بتجربتها الفريدة التي تضمن للزوار المشي على الأقدام مع الأحبة والأصدقاء والاستمتاع لأصوات الطبيعة المذهلة ومشاهدة البعض من الحيوانات النادرة.



غابة مونييلوس
في جنوب غرب أشتوريا، بين منطقتي إيبياس وكانغاس ديل نارسيا، تتربع أكبر غابة بلوط في إسبانيا، غابة مونييلوس. تتميز هذه الغابة التي تتكون من جبل مونييلوس وجبل لا فيليلا وجبل فاليديبوا بوفرة المياه العذبة، ووجود الغابات العذراء التي لم تمسها أيادي البشر.



تظهر غابة مونييلوس جمالاً طبيعياً فريداً في كل فصول السنة، ولكن خلال فصل الخريف على وجه التحديد تخلق الغابة لوحة فنية حمراء من أوراق خشب الزان والبلوط والبتولا المنقطة بالتوت البري.




حديقة أورديسا ومونتي الوطنية

تتكون حديقة أورديسا ومونتي الوطنية من أربعة وديان، أنيشكولا وإسكويتا وأورديسا وبيكواين، وجبل بيرديدو الدائم البياض بسبب ثلجه، مشكلة جنة طبيعية تزخر بالمروج والغابات الشاسعة والأنهار الجليدية.



تعيش الكائنات الحية المختلفة وأنواع كثيرة من النباتات المتوسطية في حديقة أورديسا ومونتي الوطنية، وخلال فصل الخريف تبدأ العديد من الحيوانات سباتها الشتوي وتتحول ألوان الغابة الخضراء إلى برتقالية ملتهبة وحمراء في بعض المناطق، فلا تفوت زيارة هذه المنطقة ذات الجمال الاستثنائي الطبيعي.



فيديو

Shure Aonic Free: أول سماعات لاسلكية بالكامل من شور




Back To Top