جزيرة سان أندريس.. جنة كاريبية في كولومبيا

تمتلك جزيرة سان أندريس أكثر من 40 موقعاً للغطس، وفيها مجموعة من أفضل الشواطئ بمنطقة البحر الكاريبي الجذاب. سكان هذه الجزيرة ودودون ومضيافون كما الحال في جزر بروفيدنسيا وسانتا كاتالينا المجاورة.

تقع جزيرة سان أندريس على بعد 750 كم من البر الرئيسي لكولومبيا، وهي جزء من موقع عالمي للمحيط الحيوي لليونسكو، محمية زهرة البحر الحيوي، التي تستحوذ على مساحة تقدر بـ 300 ألف كم مربع (10% من البحر الكاريبي) تشمل جزراً مأهولة وأخرى نائية.




يتوجه السياح نحو جزيرة سان أندريس بحثاً عن الشواطئ البيضاء وأشجار النخيل الباسقة والمناطق الطبيعية الخلابة ومشاهدة غروب الشمس على أفق البحر الذي يخطف الأنفاس.



تمتزج الثقافات الإسبانية والإنجليزية والإفريقية على هذه الجنة الصغيرة لتكون ثقافة كاريبية مثالية تبهج القلوب وتنشر السعادة بين السكان والزوار. ترك هذا المزيج الثقافي بصماته على الموسيقى التي تتميز بإيقاعات مثل الريغي والريجيتون وسوكا وكاليبسو وميرينجو وفاليناتو والسالسا المشهورة عالمياً.

من أجمل الأنشطة التي يمكن القيام بها في جزيرة سان أندريس هي التحليق بطائرة ومشاهدة الألوان السبعة للبحر الكاريبي وجزره المثالية، وزيارة شاطئ Spratt Bright الذي يقع في منطقة التسوق على الجزيرة محاطاً بالمطاعم والفنادق والحانات والمحلات التجارية.



إذا كنت من محبي الاسترخاء والهدوء، فإن خليج Sound Bay الواقع بعيداً في منطقة يسكنها أهالي الجزيرة الأصليون هو الوجهة الأمثل. جوهرة أخرى في جزيرة سان أندريس هي شاطئ كوكوبلم المحمي بحاجز مرجاني ومياه صافية.


Content Star



على الجانب الغربي من الجزيرة تقع "حديقة ويستفيو" المثالية للغطس، ستجد هنا كهف الحورية والكبائن الشهيرة المصنوعة من خشب جوز الهند العطري، وكهف القرصان مورغان الذي تدور حوله أسطورة عن كنز مدفون خبأه القراصنة من الأرمادا الإسبانية (الأساطيل البحرية).



من الأنشطة الأبرز والأكثر متعة في جزيرة سان أندريس هي السباحة بين 300 من أسماك مانتا راي في "أكواريو"، وهو حوض مائي بحري مفتوح مليء بمجموعة متنوعة من الأنواع البحرية المحلية، وركوب الأمواج، وقيادة المراكب الشراعية، والغوص بين الشعب المرجانية برفقة مرشدين.




من مجموعات الجزر الرئيسية هي "Acuario"، وهي جزر منخفضة تشتهر مياهها النقية بكونها حوض مائي طبيعي ومنطقة مناسبة للغطس، كما تجد في بداية الأرخبيل خليجاً مرجانياً هائلاً. على كل من هذه الجزر يمكنك تجربة أحد المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية المحلية الشهية.



تعرف جزيرتا بروفيدنسيا وسانتا كاتالينا باسم "الجوهرة المخفية لغرب الكاريبي" بسبب جمالها الطبيعي الخلاب وثروتهما البحرية الكبيرة. يمكن الوصول لبروفيدنسيا عبر ركوب القارب لمدة 20 دقيقة من سان أندريس.

بمجرد وصولك إلى جزيرة سانتا كاتالينا يمكنك عبور بوينتي دي لوسإينامورادوس (جسر العشاق) سيرا على الأقدام، وهو جسر ملون يقال أنه يضمن الحب الأبدي لكل زوجين يعبرونه معاً. كما تشتهر الجزيرة بمناظرها الطبيعية الجميلة والشواطئ الرملية البيضاء والفعاليات الفرحة.



فيديو
أفضل إعدادات لكاميرا سوني Sony A7iv




Back To Top