الفخامة العالية والسحر الإيطالي في بحيرة كومو الألبية

تقع بحيرة كومو في مقاطعة لومباردي شمال مدينة ميلانو ضمن سلسلة جبال الألب الإيطالية، وتشتهر البحيرة بمناظرها الطبيعية الاستثنائية مع الجبال الشاهقة المحيطة بها، وبكونها وجهة فاخرة تضمن الرفاهية العالية وأسلوب العيش الهنيء لجميع زوارها.

بدأ اسم بحيرة كومو بالارتقاء عالياً بفضل الكاتب أليساندرو مانزوني وروايته The Betrothed (المخطوبون)، وصارت البحيرة وجهة متألقة لمخرجي السينما الإيطالية، مما أعطاها ترويجاً هائلاً جعل اسمها في مقدمة المناطق السياحية في إيطاليا.




أبرز سمة لبحيرة كومو هي الهدوء، فهي وجهة للحالمين ولمحبي الاسترخاء، وتتميز البحيرة بجمال كلاسيكي مدهش، من الفنادق والمطاعم والمنتجعات والفيلات ذات الطراز الكلاسيكي الفاخر، إلى الشواطئ المتعرجة الطويلة والمياه الزرقاء النقية وسفوح الجبال الألبية المليئة بالغابات الخضراء الكثيفة.



يقدم هذا الركن المثير للذكريات في أقصى شمال إيطاليا الكثير من النشاطات الممتعة للزوار، مثل تجربة لعب الرياضات المفضلة كالتنس وكرة القدم والغولف والكرة الطائرة، والمشي بين أحضان الطبيعة العذراء، والجري في المسارات المخصصة في الغابات، وتسلق الجبال الشاهقة.


Content Star



كما توفر البحيرة فرصة الصعود بالتلفريك إلى قمم جبال الألب المحيطة، ونزول 143 درجة من الدرج الحلزوني الجذاب، مع إطلالة بانورامية على بحيرة كومو وجبال الألب من منارة فولتا في سان موريزيو، وتوفر المنتجعات إمكانية الركوب في القوارب الخشبية الجميلة والتجديف حول البحيرة المتلألئة.



من أهم عوامل الجذب للسياح في بحيرة كومو هو الطعام الفاخر. عند القيام بجولة حول البحيرة لا تنسى الجلوس في أحد المطاعم الجذابة وطلب وجبة محلية شهية لتجربة المذاق الإيطالي الشهير، كمثال جرّب الريزوتو الكلاسيكي مع سمك الفرخ، متبوعاً بالنبيذ الممتاز والحلويات اللذيذة.

من أهم مناطق الجذب التاريخية في بحيرة كومو هي قلعة فيزيو التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. بنيت قلعة فيزيو لتكون حصن البحيرة الذي يحمي امدادات المياه إلى الممالك والمدن المجاورة، فالمياه هي سلعة ثمينة، وشيدت تحصينات لا تزال قائمة حتى اليوم تشهد على القوة الهائلة للإبداع البشري على مر العصور.



قبل مغادرتك هذه الأرض الجميلة، عليك ببساطة أن تتسلق جبال ليجنوني أو جبال ليجنونشينو ذات المناظر الدرامية الرائعة عبر اتباع مسارات محددة عبر الغابات. فور وصولك إلى قمة الجبل، وتحديداً إلى ملجأ مانيجيو في جبل جرونا، ستكافئ بمناظر بانورامية خلابة لبحيرة كومو الفريدة وجبال الألب المدببة البعيدة.



فيديو
أفضل موبايل صنعته شاومي: Xiaomi 12 Pro




Back To Top