مقاطعة يونان الصينية.. حقول الأرز والجبال الخضراء والمدن الشعبية

تغطي مقاطعة يونان الصينية حوالي 400 ألف كم مربع (أكبر من ألمانيا)، وتجمع في هذه المساحة العديد من الثقافات العرقية والمناظر الطبيعية الخلابة للجبال الشاهقة والغابات المطيرة ومصاطب الأرز المذهلة ومزارع الشاي والمدن القديمة ومجموعة واسعة من المأكولات الشعبية الصينية.

يسارع معظم السياح إلى زيارة الوجهات المألوفة مثل مدن وبلدات كونمينغ ودالي وليجيانغ وشانجريلا التي تتفرد كل منها بثقافة خاصة، إلا أنه يوجد الكثير من المعالم والوجهات المذهلة التي لا تفوت زيارتها، والتي تأخذ طابع التنزه والتعرف على الثقافات الجديدة والتصوير الاحترافي.




أهم المعالم الفريدة في مقاطعة يونان

الغابة الحجرية وأعمدة كارست الشاهقة
استحقت الغابة الحجرية الواقعة غربي يونان لقب "متحف غابة الحجر"، لوجود أعداد لا تحصى من التشكيلات والتكوينات الحجرية المدهشة فيها، وخاصة الأعمدة الكارستية المتربعة على قمم التلال والجبال.



كما تعد منطقة الغابة الحجرية موطناً تاريخياً لشعبي "ساني" و "يي (yi)" المصنفان من الأقليات العرقية في الصين. يمكنك الاستمتاع بزيارة القرى الريفية ومشاركتهم في عاداتهم وعروضهم الشعبية الممتعة.



بوابة التنين

تقع بوابة التنين على قمة أحد التلال المطلة على بحيرة "ديانتشي" في "منتزه التلال الغربية" بمنطقة زيشان الريفية، وتتميز البوابة بعمارتها المتقنة على الطراز الشعبي الصيني، ووجود العديد من المنحوتات المتوزعة على جوانب البوابة.



عند زيارتك لهذه الأرض لن تستمتع فقط بالمناظر البانورامية الخضراء للبحيرة وأفق مدينة كونمينغ القريبة، بل ستتاح لك الفرصة للمشي في الممرات المخصصة بداخل الغابات، والدخول إلى الكهوف الواسعة، ومشاهدة المنحوتات والسلالم المنحوتة في المنحدرات الصخرية.


Content Star



مدينة دالي القديمة وبلدة ليجيانغ
تشتهر مدينة دالي القديمة بتوافر الينابيع العذبة، ووجود تيارات مائية صافية تجري بداخل بعض أحياء المدينة. يغلب على بيوت المدينة الطابع التقليدي المزين بدقة وجمالية كبيرة، ويزرع السكان عادة الزهور الفواحة والملونة أمام منازلهم وعلى النوافذ



بلدة ليجيانغ الشعبية هي أكثر وجهة محبوبة لدى المسافرين المحليين والأجانب إلى مقاطعة يونان تتميز البلدة بهندسة Naxi التراثية مع شبكة قديمة ومعقدة من الممرات المائية. تضيف الشوارع المرصوفة بالحجر والجسور التاريخية المقوسة والبيوت التقليدية قدراً كبيراً من الجماليات إلى اللوحة الساحرة لهذه البلدة الرائعة.



الباغودات الثلاثة وبحيرة إرهاي الساحرة
بنيت المعابد الباغودات الثلاثة قبل ألف عام، مرتبة على شكل مثلث أمام ضفة البحيرة، فصارت هذه المعابد صورة أيقونية لا بد من زيارتها، وخاصة للمهتمين بالديانة البوذية أو بتاريخ الصين. سيتأثر كل زائر بحجم وجمال هذه الباغودات الثلاث، وبمقدار الحفاظ عليها على مر العصور، فلا زالت سليمة لم تتلقى أي ضرر.



تغطي مياه بحيرة إرهاي الصافية 250 كم مربعاً، وتكون مياهها الغير عادية مع خلفية جبل كانغشان منظراً مبهراً لعيني كل ناظر. أفضل طريقة لمشاهدة سمات البحيرة والاستمتاع بهذه الرحلة هي ركوب الدراجة الهوائية على طول شاطئ بحيرة إرهاي الساحرة.




جبل تنين الجيد الثلجي المقدس، ووادي قفز النمر
يوجد على جبل تنين الجيد الثلجي المقدس (Jade Dragon Snow Mountain) أكثر من 13 قمة تمتد على مسافة 35 كم من الشمال للجنوب، فيبدو من بعيد كأنه تنين. يمكن رؤية القمة الأعلى "شانزيدو" التي ترتفع 5596 متر من بلدة ليجيانغ القديمة.



يقع وادي قفز التنين بين بلدتي ليجيانغ وشانجريلا، وهو واحد من أعمق الخوانق في العالم. يضيف وجود جبل تنين الجيد الثلجي بالخلفية مشهداً مذهلاً لزوار الوادي، حيث يعتبر الكثيرون أن هذه النقطة هي الأجمل في الصين.



مصاطب الأرز في يوانيانغ
تعتبر مصاطب الأرز في يوانيانغ أروع مكان للمصورين المحترفين في مقاطعة يونان، وخاصة عند شروق الشمس وغروبها على حقول الأرز المليئة بالماء، مما يضفي عليها ألواناً دافئة تأسر قلوب المشاهدين.



صنعت مصاطب أرز يوانيانغ من قبل شعب هاني قبل 1000 سنة، وتم توسيع هذا الموقع ليشمل مساحة 100 كم مربع معترف بها من قبل اليونسكو كموقع للتراث الثقافي والطبيعي العالمي. يذكر أن قرى هاني الشعبية متوزعة في هذه المنطقة، وينصح زيارتها.




 

فيديو
الجهاز الأفضل للستريمنغ: يولوبوكس برو - YoloBox Pro




Back To Top