أفضل الوجهات الطبيعية في الصين خلال شهر أبريل

في شهر أبريل (نيسان) يبدأ فصل الربيع في الصين، وتتفتح أزهار الليمون، ويقطف المزارعون الفواكه الطازجة وخاصة الخوخ، وتذوب الثلوج من القمم الجبلية فتفيض الينابيع العذبة والسواقي بالمياه، ويتسع مجرى نهر لي الكبير، وتصحو الجبال الصفراء العظيمة من سباتها ويغطيها اللون الأخضر.

علاوة على جميع المناظر الطبيعية التي تراها في العالم، فإن طبيعة الصين هي طبيعة خيالية ذات جمال درامي فريد، وخاصة جنوب الصين الشهير بهذه الميزات، مثل مناطق يونان وغويلين وهوانغشان، وصولاً إلى التبت.


Content Star



أجمل مناطق الصين في أبريل

يونان
تغطي مقاطعة يونان الصينية مساحة 400 ألف كم مربع، تجمع عليها العديد من الثقافات العرقية والمناظر الطبيعية الخلابة للجبال الشاهقة والغابات المطيرة ومصاطب الأرز المذهلة ومزارع الشاي والمدن القديمة ومجموعة واسعة من المأكولات الشعبية الصينية.



يأتي أبريل وفصل الربيع قبل موسم الأمطار المدارية في يونان، بالتالي يكسب السياح فرصة نادرة للاستمتاع بالأنشطة الخارجية المتنوعة بين أحضان البيئة الربيعية الخضراء لأراضي يونان الفريدة، مثل ركوب الدراجة على ضفاف بحيرة إرهاي، وزيارة مزارع الزهور، والتنزه على جبل Jade Dragon Snow وممراته الخفية.

تعتبر مصاطب الأرز في يوانيانغ أروع مكان للمصورين المحترفين في مقاطعة يونان، وخاصة عند شروق الشمس وغروبها على حقول الأرز المليئة بالماء، مما يضفي عليها ألواناً دافئة تأسر قلوب المشاهدين.




جويلين

تشتهر جويلين بكونها واحدة من أجمل البقاع على سطح الأرض، فتأسر بجبالها المخروطية قلوب الزوار، وتوفر أنهارها العظيمة لقمة العيش للسكان، وتجذب السياح بجمالها وعذوبتها لرؤية أروع المناظر المتنوعة في الريف المثالي ومصاطب حقول الأرز وقرى الأقليات المنعزلة.

داخل منطقة جويلين تقع واحدة من أجمل الأرياف في الصين، ريف يانغشو المشهور بمناظره الخلابة وحقول الأرز ونمط حياته الريفي التقليدي. أبريل هو بداية التدفق الكبير لنهر لي، ولكنه ليس موسم الفيضان، وهو الوقت حين تتفتح أزهار الليمون والزهور البيضاء البهية على طول نهر بولونغ في يانغشو، وهو فترة قطاف الفواكه العديدة.



خلال رحلتك في غويلين، جرب ركوب القارب على مجرى نهر لي الواسع، والمشي بين حقول الأرز الشاسعة في يانغشو، واكتشف بلدة دازو Daxu القديمة وعادات أهلها التي تعود لقرون.



التبت

يقترب الربيع ويبدأ شهر أبريل في التبت عندما تتفتح أزهار الخوخ في وديان نينغتشي الرائعة أسفل القمم الثلجية والجليدية التي تبدأ بالذوبان تدريجياً على طول الطريق من الأعلى إلى الأسفل، وينتهي الشهر مع تفتح بتلات الزهور وجريان الينابيع العذبة.



بعد ذوبان الثلوج في أبريل تبدأ مياه بحيرة نامتسو المتجمدة بالظهور ببطء، نصفها مياه ونصفها جليد في هذا الشهر، ويبدأ السكان زراعة حقول الشعير. من الوجهات الجميلة الأخرى في التبت هي غابة لولانغ، ونهر لايجو أكبر نهر جليدي في التبت، ودير "أني تسانكهونغ" حيث تدرس الإناث الديانة البوذية.




هوانغشان
في شهر أبريل كل شبر من أراضي هوانغشان مليء بصحوة الربيع المبهرة، فتفتح حقول الأزهار الفواحة، وتفيض سواقي المياه الصغيرة في الوديان بفضل ذوبان الثلوج من قمم الجبال، وتنمو الخضروات والفواكه الوفيرة في أراضي المزارعين، فيمكنك أن تتذوق خيرات الصين الطازجة هنا.



الجبال الصفراء العظيمة في هوانغشان تبدأ رحلتها الربيعية مع هجرة الطيور إليها، وتحول لون هذه الجبال الانكسارية إلى الأخضر، فتبدو مثل التنين الصيني، وتفتح الزهور الجميلة وخاصة الأزاليا الحمراء.

يقال أنك ستسمتع بجمال هوانغشان قبل أن تصل إلى قممها الشهيرة حتى. إذ يمكنك زيارة البلدة الريفية الفاضلة في قرية بيشان، وشاهد كيف حول الفنانون هذه المنطقة الصغيرة إلى جنة ريفية لا مثيل لها على وجه الأرض.



فيديو
ملك هواتف الفئة المتوسطة: هواوي نوفا 9 SE




Back To Top