أفضل 5 شواطئ في المكسيك لقضاء العطلة المثالية

تعتبر المكسيك من الوجهات السياحية الرائدة في العالم، وتشتهر بالشواطئ الخلابة، مع أكثر من 500 شاطئ متناثر على سواحل المحيط الهادي والبحر الكاريبي وخليج المكسيك وبحر كورتيز، بالإضافة لمئات الجزر المأهولة، وأشهرها جزيرة موخيريس الشهيرة في يوكاتان.

سواء كنت تبحث عن عطلة مريحة على شاطئ ناءٍ، أو تبحث عن الأجواء المرحة والنشاطات الممتعة، أو الاسترخاء على الرمال البيضاء للبحر الكاريبي الفيروزي اللون، أو ركوب أمواج المحيط الهادي العاتية، فإن المكسيك هي الوجهة الأمثل لرغباتك.


Content Star



أفضل 5 شواطئ في المكسيك

شاطئ تولوم

في أقصى الطرف الجنوبي لريفييرا مايا الشهيرة، على بعد ساعتين بالسيارة من كانكون، نجد الشاطئ المثالي لكل شيء، من وجهة مثالية لالتقاط أروع الصور وقضاء أوقات ممتعة على الشاطئ وفي الحفلات، إلى موقع أثري تاريخي غني جداً، يعتبر شاطئ تولوم واحداً من أهم شواطئ أمريكا الشمالية بأسرها.




تقع آثار قديمة لحضارة المايا على تل مجاور للشاطئ، كالمعابد والمنازل وهرم صغير نسبياً، أما الشاطئ بنفسه فهو لوحة فنية تجمع بألوانها مياه البحر الكاريبي الفيروزية ورمال الشاطئ البيضاء وخضار الغابات المطيرة التي تغطي المنطقة.



شاطئ بلايا ديل أمور

على أطراف شبه جزيرة باجا كاليفورنيا سور المكسيكية (وهي امتداد جغرافي لجنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية) تلتقي كثبان الصحراء الشمالية بالمحيط الهادي من جهة وببحر كورتيز من الجهة الأخرى، هذا هو خليج كابو سان لوكاس الفريد من نوعه في المكسيك.



أجمل شاطئ في خليج كابو سان لوكاس هو شاطئ بلايا ديل أمور "شاطئ الحب" الذي لم يكذّب اسمه قلوب الزوار المأسورة بجماله. يقع شاطئ بلايا ديل أمور أقصى جنوب خليج كابو بين المحيط وبحر كورتيز، حيث تلتقي التكوينات الصخرية الهائلة بالرمال الذهبية والأمواج المتلاطمة القادمة من البحرين العظيمين بطريقة مثيرة.




شاطئ بالاندرا

يقع شاطئ بالاندرا أيضاً في شبه جزيرة باجا كاليفورنيا، ولكنه أشبه بمعجزة طبيعية تكاد ألا تصدق العيون ما تراه. إن كنت تتطلع للخروج في رحلة إلى مكان ناء وخلاب بعيداً عن الازدحام، فهذا الامتداد المثالي من الرمال ومياه البحيرة المحصورة هو خيارك الأمثل.



على الرغم من وقوع شاطئ بالاندرا في موقع قريب من مدينة لاباز الكبيرة، إلا أنه مكان هادئ لا يأتي إليه الباحثون عن الصخب والضجيج بسبب بعده عن المسار السياحي الرئيسي للولاية. تحيط المنحدرات الصخرية الجميلة بالشاطئ الذي يكاد أن يشبه شاطئ بحيرة وليس شاطئ بحر، كما أن الغطس رائع هنا لوجود الشعب المرجانية على مسافة قريبة.




شاطئ بويرتو فالارتا

يوفر شاطئ بويرتو فالارتا امتداداً طويلاً من الرمال الذهبية المتلامسة مع المياه الزرقاء العميقة للمحيط الهادئ من طرف ومع جبال سييرا مادري على الطرف المقابل. يعتبر الشاطئ منطقة مرغوبة للغطس وخاصة في الخلجان المحمية حوله، ووجهة لرحلات الصيد والإبحار ومشاهدة الحيتان.



تطل على الشاطئ مدينة بويرتو فالارتا الساحرة، وخصوصاً Zona Romantica المدينة القديمة المليئة بالشوارع المرصوفة والمتاجر العائلية والمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات المحلية. شاطئ بويرتو فالارتا هو مكان متكامل يستحق الزيارة.



شواطئ كابو كورينتس

على الرغم من جاذبية شاطئ مدينة بويرتا فالارتا المزدحم، إلا أن أجمل الشواطئ هنا تقع خارج نطاق المدينة إلى الجنوب من Zona Romantica. يكشف الامتداد الساحلي لجبال سييرا مادري الخضراء عدداً هائلاً من الشواطئ المعزولة المذهلة التي يصعب العثور عليها في مكان آخر.



ليس من السهل الوصول إلى كابو كورينتس، وهذا ما يجعله مكاناً معزولاً عن الناس، إلا أنه جنة توفر السكينة والراحة النفسية لكل زائر، فهذه المناظر الطبيعية الساحرة والمياه الصافية والأجواء الهادئة تستحق بذل جهد إضافي للوصول إليها.



فيديو
كيف تبني استوديو الستريمنغ - الحلقة 3: أفضل ويبكام للستريمنغ




Back To Top