أشهر 7 وجهات سياحية في بويرتو فالارتا الساحرة

بويرتو فالارتا هي مدينة سياحية شهيرة في المكسيك، وواحدة من أهم المنتجعات السياحية الشاطئية في البلاد. يوفر شاطئ المدينة امتداداً طويلاً من الرمال الذهبية المتلامسة مع المياه الزرقاء العميقة للمحيط الهادئ من طرف ومع جبال سييرا مادري من الطرف المقابل.

إضافة لكونها وجهة شاطئية ممتازة، فإن بويرتو فالارتا تحتفظ بجذورها التاريخية الأصيلة التي تمتلئ بالثقافة المكسيكية الحقيقية، وأهم الأمثلة على ذلك وسط المدينة التاريخي المعروف باسم "زونا رومانتيكا".


Content Star



أهم الوجهات في بويرتو فالارتا

ماليكون بويرتو فالارتا
إن ماليكون بويرتو فالارتا الشهير هو أيقونة المدينة الجميلة. يعانق هذا الممر الهائل الذي يمتد 1.5 كيلومتر الساحل من منطقة "centro" نزولاً إلى زونا رومانتيكا.



على طول الطريق يمكن للزوار مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة لخليج بانديراس والجبال الخضراء المتلامسة مع رمال شاطئ المحيط الهادي، وملاحظة الأسطح القرميدية الحمراء لبيوت المنطقة التاريخية في بويرتو فالارتا.

كما ينصح بتجربة المأكولات البحرية الشهية في العديد من المطاعم الرائعة، والاستمتاع بعروض الشوارع الحية، ورؤية المنحوتات المتناثرة على طول الطريق. يذكر أن طريق ماليكون مخصص للمشاة والدراجات الهوائية فقط.




شاطئ بويرتو فالارتا
تملك بويرتو فالارتا بعضاً من أجمل الشواطئ في المكسيك. فشواطئ المدينة تميل إلى أن تكون مزدحمة بشكل لا يصدق ومليئة بالمطاعم والفنادق والترفيه، وتحوي الكثير من النشاطات الممتعة والفريدة من نوعها.



يوفر شاطئ بويرتو فالارتا امتداداً طويلاً من الرمال الذهبية المتلامسة مع المياه الزرقاء العميقة للمحيط الهادي من طرف ومع جبال سييرا مادري على الطرف المقابل. يعتبر الشاطئ منطقة مرغوبة للغطس وخاصة في الخلجان المحمية حوله، ووجهة لرحلات الصيد والإبحار ومشاهدة الحيتان.

تطل على الشاطئ منطقة زونا رومانتيكا، المدينة القديمة المليئة بالشوارع المرصوفة والمتاجر العائلية والمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات المحلية. شاطئ بويرتو فالارتا هو مكان متكامل يستحق الزيارة.




زونا رومانتيكا
وسط مدينة بويرتو فالارتا التاريخي، والمعروف باسم "زونا رومانتيكا" هي القلب الثقافي الجميل للمدينة الكبيرة. جميع شوارعها مرصوفة بالحجارة، وتتدلى من السقوف القرميدية للمنازل أزهار الجهنمية الأرجوانية التي تضيف دفعات جديدة من الألوان بجانب المنازل الرائعة الملونة.



تبدأ زونا رومانتيكا عند الجسر فوق منطقة "Rio Cuale"، وستجد هنا سوق المزارعين وبعضاً من المطاعم والمعارض الفنية وفنادق البوتيك الأشهر في بويرتو فالارتا. يعتبر الرصيف البحري أحد أهم أجزاء المنطقة، ويمكن من خلاله ركوب تاكسي مائية للحصول على إطلالة رائعة للمدينة من داخل المحيط.



خليج بانديراس

تزدهر بويرتو فالارتا بموقعها الساحلي الطويل والمذهل، وتدور الحياة فيها حول الماء، سواء كانت في المأكولات البحرية أو الصيد أو ركوب القوارب أو الاستلقاء على الشاطئ، ومن أهم المناطق للاستمتاع بالجمال الطبيعي هو خليج بانديراس المجاور، أحد أكبر خلجان العالم.




يعج خليج بانديراس بالحياة البرية والبحرية المتنوعة، مثل السلاحف والأخطبوط والحيتان والدلافين وأنواع مختلفة من الأسماك، كما تعتبر مشاهدة الدلافين والحيتان أمراً شائعاً جداً بين الزوار.




ماجيك تاونز

يطلق على البلدات والقرى التي احتفظت بتراثها الثقافي والمعماري وسحرها الأصيل في المكسيك لقب "ماجيك تاونز" أي البلدات السحرية، ومنحت هذه البلدات شرف تمثيل ثقافة المكسيك التاريخية بعد حقبة الاستعمار أمام كل زائر راغب باكتشاف جمال البلاد وحضارتها.

سان سيباستيان ديل أويستي
بدأ تاريخ بلدة سيباستيان ديل أويستي مع بدء فترة التعدين في المكسيك خلال ذروة الحقبة الاستعمارية. الدخول إلى هنا بمثابة خطوة إلى القرن الـ 18 مع الكنائس الصغيرة المحفوظة، والمزارع الشاسعة، والمناجم القديمة. كما أن هذه البلدة الجبلية محاطة بالغابات الكثيفة ومغطاة في غالب الأحيان بالضباب.




تالبا دي أليندي
هي قرية خلابة، معروفة بشوارعها المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها مبان ملونة بألوان زاهية. تعرف القرية بنبات الجهنمية الأرجوانية النضرة، وغالباً ما تتواجد أسواق بيعها حول الكنيسة التي تعتبر نقطة التوقف للحجاج القادمين من الخارج.


ماسكوتا
تقع بلدة ماسكوتا الجبلية بين أشجار غابات الصنوبر والبلوط الممتدة في جبال سييرا مادري. تشتهر البلدة بطبيعتها الخلابة ومنازلها الصغيرة وكنيستها الغير مكتملة الواقعة في المركز.




فيديو
أفضل كاميرا في موبايلاليوم: فيفو إكس 80 برو: vivo X80 Pro




Back To Top