فلوريدا.. ولاية الشمس الساحرة

تعرف فلوريدا بولاية الشمس الأمريكية، فمناخها المعتدل وكثرة شواطئها ومتنزهاتها الوطنية جعلتها في مقدمة مناطق الجذب السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يتدفق السياح الباحثون عن الاسترخاء والشمس الدافئة والنسيم العليل إلى مدينة ميامي الساحلية وتحديداً إلى ميامي بيتش "شاطئ ميامي" الذي يعد أحد أشهر الشواطئ في العالم لما يمتلك من موقع جذاب وجوّ فريد ومنتجعات مميزة وحياة ليلية رائعة.

بينما تزور العائلات مدينة أورلاندو التي تثير إعجاب الأطفال بزيارة المنتجعات الترفيهية كعالم وولت ديزني الأكبر في العالم، والعوالم المائية المذهلة.


Content Star



منتجع والت ديزني وورلد، أورلاندو
عالم والت ديزني أورلاندو هو أكبر منتجع لديزني في العالم كله بمساحة هائلة تقدر ب 25000 فدان من أراضي ولاية فلوريدا الأميركية (ضعف مساحة مانهاتن)، ويتألف من 4 منتزهات ترفيهية منفصلة ومنتزهين مائيين والعديد من مناطق التسوق وتناول الطعام، بالإضافة للمرافق الرياضية، مما يجعله منتجع العطلات الأكثر زيارة في العالم.



تسلق بيت الشجرة واستكشف الغابة الاستوائية وتوجه إلى الصحراء في أدفينشرلاند، وتوجه إلى فرونتيرلاند حيث يمكنك الاستمتاع بمغامرات بيتر بان وويني ذا بوه ورحلة تحت البحار مع الحورية الصغيرة، ثم اذهب إلى المستقبل والفضاء في تومورولاند، وقم بزيارة الحقبة الاستعمارية لأمريكا وشجرة الحرية والقصر المسكون في فريدوم سكوير، واركب في عربة الخيول في ماين ستريت USA.

المنتزه الثاني هو مجتمع Epcot الذي يحتفل بالعلوم والتكنولوجيا والثقافات العديدة من مختلف أنحاء العالم. والثالث هو مملكة حيوانات ديزني، أكبر حديقة حيوانات في العالم، وهي منتشرة على مساحة 500 فدان من المناظر الطبيعية مع أكثر من 1700 حيوان. أما المنتزه البري الأخير هو استديوهات هوليوود ديزني الذي يقدم لرواده تجربة حياة خلف كواليس أفلام هوليوود، جنباً إلى جنب مع العديد من عوامل الجذب المثيرة والأحداث وراء كواليس السينما.

ولا ننسى المنتزهين المائيين، Disney’s Typhoon Lagoon وDisney’s Blizzard Beach، التي تتوفر فيهما المنزلقات المائية والمنحدرات المتعرجة والجزر العيدية والأنهار الكبيرة، كما يمكنك الغوص في الكهف أو الغوص بين أسماك القرش الحية والأسماك الاستوائية الأخرى.




ميامي بيتش ومنطقة آرت ديكو التاريخية
إن ميامي بيتش أكثر من مجرد شاطئ يقضي السياح يومه مسترخين عليه، بل هو امتداد رائع وواسع للرمال الذهبية المحاذية للمحيط الأطلسي الذي يحوي الكثير من المنتجعات والنشاطات والألعاب الترفيهية والحفلات على مدار السنة.



ومن أرقى المناطق التي تجعل ميامي بيتش وجهة فريدة من نوعها هي مباني منطقة آرت ديكو التي تعود لثلاثينيات القرن الـ 20. حافظت هذه المنازل على سحرها القديم والكثير منها صار اليوم فنادق ومجمعات سكنية ومطاعم راقية تعكس روعة ميامي في فن العمارة وخاصة في شارعي ocean drive وكولينز الشهيران.





حديقة إيفرجليدز الوطنية
يحمي منتزه إيفرجليدز الوطني أكثر من 1.5 مليون فدان من المستنقعات والأراضي المغمورة، ويحوي نظاماً بيئياً مهماً يدعم التماسيح الأمريكية وفهود فلوريدا والغزلان والسلاحف وخراف البحر وثعالب الماء والعديد من الأنواع المهددة بالانقراض.



المنطقة عبارة عن نهر واسع وضحل يتدفق من بحيرة أوكيشوبي إلى خليج فلوريدا، ويعمل كخزان المياه الرئيسي في جنوب فلوريدا. ركوب القوارب هي أفضل طريقة لمشاهدة منتزه إيفرجليدز وإلقاء نظرة عن كثب على التماسيح والحياة البرية الغنية هنا.




سي وورلد أورلاندو
كعالم وولت ديزني، إن عالم أورلاندو المائي "سي وورلد أورلاندو" هو منتزه ترفيهي ضخم، يعتبر وجهة لا تفوت للعائلات. يتميز المنتجع بعروضه الكلاسيكية للدلافين والحيتان وعروض غير متوقعة من القطط والبط إلى ثعالب الماء وأسود البحر.



كما يشمل سي وورلد أورلاندو على عروض البطاريق، ومجموعة من المعارض المائية، وفرصة ركوب الإفعوانية فائقة السرعة، وركوب السفينة المائية إلى أتنلاتنس.



قصر كا دزان
بني قصر كا دزان في منتصف عشرينيات القرن الماضي، مستوحى من عمارة قصور البندقية الفاخرة، ويتكون من متحف جون ومابل رينغلينغ للفنون ومتحف السيرك ومبنى القصر والحدائق المحيطة، بالإضافة لمتحف الفن الذي يعتبر مركز هذه اللوحة المعمارية الجميلة.



يعرض في القصر الكثير من مقتنيات الأخوان رينغلينغ القيمة، والتي تشمل قطعاً فنية لـ فيلازكير، وإل جريكو، وفان دايك، وفيرونيز، وروبنز وغيرهم الكثير. كان قصر كا دزان البالغ مساحته 4000 متر مربع مقر إقامة الأخوان رينغلينغ، إذ جاء إلهامهم لبنائه أثناء رحلتهم في أوروبا وزيارة القصور العظيمة للبندقية.



فيديو
شرح إزالة الضجيج من الصور (طريقة إزالة النويز من الصور)



Back To Top