Sidebar Menu

تلك هي وجبتكم في جزر الكناري أو الجزر الخالدات أو جزائر السعادة أو جزائر السعداء.. وكلها أسماء للأرخبيل الواقع في المحيط الأطلسي إلى الجنوب الغربي من المملكة المغربية، تعبر عن روعة هذه الجزر والدهشة التي تمنحكم إياها.

يتكون الأرخبيل من 4 جزر كبيرة وعشرات الجزر الصغيرة، لكل منها عالمها الخاص المدهش، من غابات الصنوبر الممتدة إلى الأميال من الرمال، ومن البراكين حتى الشواطئ الساحرة.


كهف دو لا فيرديس
عندما ثار بركان Monte Corona قبل نحو 3000 سنة في جزيرة لانزاروت، غير شكل الجزيرة. فمع تدفع حممه الحارة نحو البحر حفرت ممراً بطول 6 كم ويمتد داخل البحر بطول 1كم، وشكلت الطبقة السطحية سقفاً فيما استمرت الطبقة السفلية بالتدفق بالحمم حتى انتهت ثورة البركان، فكانت النتيجة كهفاً مدهشاً لا بد لك من زيارته.

تتوفر جولاتٌ سياحية تقودكم داخل الكهف الذي تم تجهيزه بالأضواء الساطعة لتزيد من روعة المكان، كما يتم إقامة الحفلات الموسيقية في أماكن مخصصة داخل الكهف.

متحف الإنسان والطبيعة
وجهة الجذب السياحية الأولى، وأفضل المتاحف في جزر الكناري، يجمع العلوم الطبيعية بعلم الآثار. يضم المتحف معلوماتٍ واسعة عن جزر الكناري وطبيعتها الجيولوجية وما تضمه من حياة برية يعرضها بطريقة العروض التفاعلية ومقاطع الفيديو التي تعرض على الشاشات الكبيرة، بالإضافة إلى احتواءه على مومياءات تعود لشعب الغوانش، وهم السكان الأصليون الذي سكنوا جزر الكناري. كما يحتوي المتحف على متجرٍ تستطيعون الحصول منه على التذكارات الجميلة.

براكين فوينكالينتي 
مناظر ساحرة شكلتها البراكين الخامدمة في منطقة فوينكالينتي في جزيرة لا بالما، حيث ينسيك جمال وهدوء المنظر كل العنف الذي أظهرته تلك البراكين في الماضي.

لا تفوتوا جولةً تخطف الأنفاس على حافة بركان سان أنطونيو الذي ثار لآخر مرة في عام 1949، وتستغرق الجولة مدة 20 دقيقة على طريق الحصى حول فوهة البركان التي تحولت اليوم إلى موطن لأشجار صنوبر الكناري.

شاطئ كوراليجو
لطالما عرفت جزر الكناري بشواطئها الرائعة والتي تعتبر الوجهة الأولى لسياح العالم ومشاهيره، فمن الطبيعي جداً أن تجدوا بجانبكم أحد مشاهيركم المفضلين أثناء جولتكم لاستكشاف زرقة المياه تخلق مشهداً طبيعياً ساحراً. 
ولا تنسوا زيارة أجمل شواطئ جزر الكناري، شاطئ كوراليجو الذي يقع في الجزء الشمالي الشرقي من جزيرة فويرتيفنتورا. يتميّز الشاطئ برماله الذهبية التي تشبه كثبان الصحراء والتي تقابلها المياه الفيروزية الممتدة على مدى النظر.


نصائح مهمة لكم أثناء زيارتكم جزر الكناري

انظروا من الأعلى
إن كنتم من محبي التسلق، فلا بد لكم أن تستمتعوا بتجربةٍ مثيرة عبر تسلّق قمة جبل تيد البركاني في جزيرة تنريفي، أعلى قمةٍ جبلية في إسبانيا. حيث تطلون على الوادي البركاني من القمة لتروا روعة المكان. لكن لا تنسوا حمل ما يدفئكم نظراً لبرودة الطقس في الأعلى.

نشاطات أكتوبر
الكثير من النشاطات تنطلق في أكتوبر على هذا الأرخبيل، إذ يمكنكم الانضمام إلى سباق الدراجات الهوائية الممتد على مسافة 150 كم المتعدد الطرق، وعيش رحلة مثيرة في مختلف المناطق. كما يمنكم تجربة السباقات الليلية عبر انضمامك إلى سباق الجري الليلي في مدينة لاس بالماس دي غران كناري، والذي يبدأ من الساعة الثامنة مساءً.

وجبتك على حافة البركان
هل تخيتم أن أن تتناولوا طعاماً طهي بفعل درجة حرارة الأرض الطبيعية؟ توجهوا إذا إلى مطعم El Diablo ،أو كما يعرف بالعربية "الشيطان"، في جزيرة لانزاروت التي تتميز بطبيعتها البركانية. حيث يقدم هذا المطعم وجباته مطهّوةً على الحرارة التي تصدرها فوهة بركانية مما يجعل من هذا الطعام تجربة فريدة .


أماكن للإقامة

فندق Dream Gran Castillo Resort & Spa 
يوفّر الفندق إقامةً فاخرة مطلّة على المحيط الأطلسي في حي بلايا بلانكا، ويضم 10 أحواض سباحة ومنتجعاً صحيّاً مع تراساتٍ كبيرة وإطلالة ساحرة على البحر، وكل غرفةٍ منه ملونة بألوان مشرقة. 
وتحتوي الغرف على شاشات تلفازٍ مع خدمة توصيل القنوات الفضائية والانترنت السريع المجاني. 
ويحتوي على سبا بمسبح مائي مغطى يقدم مجموعةً من العلاجات إلى جانب الصالة الرياضية. 
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلةٍ واحدة 872 درهماً. للحجز وللمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.dreamplacehotels.com

فندق Hesperia Playa Dorada 
يتمتع الفندق بموقعه المميز القريب من الشاطئ حيث يبعد مسافة 50 متراً عن شاطئ بلايا دورادا، ويضم ملعباً للغولف مصغّراً و6 أحواض سباحة وحمامات تركية ومركزاً للياقة البدينة. 
يوفّر الفندق إلى جانب غرفه الفاخرة غرف ديلوكس مع خدماتٍ حصرية مثل حمامات السباحة المحجوزة الخاصة. ويضم 3 مطاعم تقدم ألذّ الأطباق وصالة تقام فيها الحفلات اليومية، ومسبحاً داخلياً مجهزاً بالمياه الدافئة.
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 489 درهماً. للحجز وللمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.hesperia.com

فندق Barceló Santa Cruz Contemporáneo 
حيث الإقامة المريحة والقريبة من وسط المدينة. يحتوي على حوض سباحةٍ على السطح ويتمتع بإطلالةٍ خلابة مع مطعمٍ يقدم أشهى الأطباق التقليدية. 
تتميز الغرف بأثاثها الخشبي الفاخر كما أنها مجهزة بكافة وسائل الراحة المتقدمة. وتتوفر غرف لاجتماعات رجال الأعمال وصالات خاصة للحفلات المسائية. 
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 230 درهماً. للحجز وللمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.barcelo.com



اقرأ أيضاً: احتفالات اكتمال القمر في تايلاند

Back To Top