Sidebar Menu

وجهات لا بد من زيارتها في ملبورن الأسترالية

لا تعرف ملبورن، المدينة الأسترالية، بأنها أكبر المدن بعد سيدني في القارة فحسب، بل بأنها تضم مزيجاً فريداً ومتناسقاً من الاثقافات والااهتمامات التي تصب في طراز أوروبي فاخر، فيتسارع الوقت حتى لا تجدون فرصة للملل، من الجبال إلى الشواطئ و الحياة البرية والأنهار والبحيرات، والمدينة التي تضج بالحياة.

مجلة السفر أعدت لكم هذا الاستعراض السريع لعاصمة ولاية فكتوريا، فتكون زاداً لكم في رحلتكم القادمة إليها.

أماكن للزيارة

المكتبة الوطنية في فيكتوريا 
تشكل هذه المكتبة الواجهة الكبرى الأدبية لمدينة ملبورن وأستراليا بشكل عام منذ افتتاحها عام 1854. تمنحكم المكان الأفضل للتعرف على حضارة أستراليا والعالم عبر مجموعة من الكتب تصل إلى أكثر من مليوني كتاب. حتى لو لم تكونوا من هواة المطالعة، يكفيكم فقط الاستمتاع بالفن العمراني لهذا المكان. حيث تتميز المكتبة بقاعة مطالعة على شكل مثمن، وقبةٍ خراسانيةٍ مسلحة تعتبر الأكبر في العالم يتخللها الضوء في مشهدٍ ساحر. كما تحتوي المكتبة على معرضٍ مميز يحكي تاريخ مدينة ملبورن. ويمكنكم بعد الانتهاء من زيارة المكتبة تناول الغداء على المرج العشبي المقابل لها.

مبنى المعرض الملكي
بني هذا المبنى في عام 1880، وصنف ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي عام 2004. يرتبط المبنى بالأيام الذهبية من تاريخ المدينة. بدايةً من الثورة الصناعية والإمبراطورية البريطانية والتطور الاقتصادي الذي عاشته ملبورن في القرن التاسع عشر، كما كان المبنى الأول الذي يرفع عليه العلم الاسترالي والذي ضم البرلمان الاسترالي الأول. ويستضيف اليوم المعارض الفنية الأهم في المدينة، بالإضافة إلى المعارض التجارية ومعرض الزهور والحدائق الذي يقام في حديقته.

منتزه يارا
تسللوا من ازدحام المدينة دون الخروج منها إلى هذا المنتزه، الذي يعبر فيه نهر يارا، وشاركوا في النشاطات التي يقوم بها السكان هناك، من جريٍ وركوب دراجاتٍ وتجذيفٍ في القوارب التي تعبر النهر. كما تعد المكان الأفضل لمحبي رياضة الغولف. ويمكنكم الاستمتاع بوجبةٍ من الشواء في المطاعم الخشبية أو استئجار القوارب والقيام بجولةٍ في النهر. وإذا قطعتم النهر على جسر كاين ستصلون إلى شلالات دايت الرائعة.

نصائح للزوار

جولة في القطار البخاري
عودوا بالزمن إلى الوراء وشاركوا في تجربةٍ مثيرةٍ على متن Puffing Billy القطار البخاري الأشهر في استراليا والذي أعيد للعمل من جديد. استمتعوا برحلةٍ لمسافة 25 كيلومتراً بين الغابات والطبيعة الخلابة. كما يوفر القطار مقصوراتٍ من الدرجة الأولى تقدم المأكولات المتنوعة.

جربوا The Edge
لا تفوتوا على أنفسكم فرصة القيام بتجربةٍ مميزة في الطابق الثامن والثمانين من برج يوريكا. حيث تدخلون مكعباً زجاجياً يتقدم عن المبنى بمسافة 3 أمتار، ويرتفع على علوّ 300 متر عن سطح الأرض، بحيث تشعرون كأنكم معلقون في الهواء. ويمكنكم التقاط صورةٍ تذكاريةٍ وأنتم على الحافة من متجر "الحافة".

سوق فيكتوريا
من الأماكن السياحية التي لابد من زيارتها عند وجودكم في مدينة ملبورن. إذ يعتبر أكبر سوقٍ مفتوح في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، ويقدم لكم خياراتٍ وافرة من المأكولات والأطعمة، بالإضافة إلى المتاجر التي تعرض الألبسة والمجوهرات التقليدية والصناعات اليدوية. يتنافس الباعة في السوق على كسب الزبائن مما يزيد من متعة زيارته.

أماكن للإقامة

فندق The Westin Melbourne
يوفر مكان الإقامة الفاخر مركزاً رياضياً ومسبحاً داخلياً وخدمة انترنت لاسلكي مجانية. كما يقدم السبا غرفاً بخاريةً مع كافة المرافق الأخرى. ويقدم مطعم Allegro أطباقاً أستراليةً معاصرة، ويمكنكم الاستمتاع بالوجبات الخفيفة وشاي جينغ الخاص في الهواء الطلق في التراس. تتميز الغرف بأثاثها الفاخر ونوافذها الزجاجية الرائعة.

تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلةٍ واحدة 761 درهماً.

للحجز وللمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.westinmelbourne.com

فندق Wyndham Hotel Melbourne
يقع الفندق في قلب المدينة ويبعد مسافة 10 دقائق عن سوق الملكة فيكتوريا. يمكنكم الاستمتاع بإطلالته الرائعة من خلال للاسترخاء حول مسبحه على السطح. كما يتوفر فيه مركز لياقةٍ بدنيةٍ ومكتبة، وتحتوي كل الغرف على كافة المرفقات من برادٍ وآلة صنع قهوة وشاشة تلفاز مسطحة.

تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلةٍ واحدة 584 درهماً.

للحجز وللمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.wyndham.com

فندق Bayview On The Park
يمكنكم في هذا الفندق الاسترخاء في المسبح المدفأ في الهواء الطلق أو القيام بجولةٍ منعشةٍ وممارسة التمارين حول بحيرة Albert Park. يوفر الفندق غرفاً واسعةً وأنيقة مجهزةً بكافة الاحتياجات مع إطلالةٍ مميزة.

تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلةٍ واحدة 367 درهماً.

للحجز وللمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.bayviewhotels.com

نظرة سريعة
الدولة: استراليا، ولاية فيكتوريا.
اللغات الرسمية: الإنجليزية. 
العملة: الدولار الاسترالي.
التوقيت: غرينيتش 11+.



اقرأ أيضاً: ما هي وجهتك التالية: ملبورن ،أثينا، أم البرتغال؟

Back To Top