Sidebar Menu

سحر وأسرار في سيام ريب في كمبوديا

في شمال كمبوديا، وإلى الغرب قليلاً، مكان ساحر غريب يأسر كل من يزوره، حافل بالأسرار القديمة المدفونة بين جذور الأشجار البارزة والتي تؤكد الحضارة العريقة لمنطقة سيام ريب التي لقبت بلؤلؤة آسيا.

هذه الوجهة التي لا بد لكم من زيارتها يوماً، هي ما نأخذكم إليها في رحلاتها الافتراضية المميزة.

أماكن للزيارة
أنغكور
معالم كثيرة تجعل من أنغكور الوجهة الأولى التي تخطف الأنظار. ففيها معبد المدينة Angkor Wat الذي بني في القرن الثاني عشر ليكون قصراً للملك سوريافارمان الثاني، ثم "ضاع" المكان بعد موته، فأعاد اكتشافه الاحتلال الفرنسي في منتصف القرن السابع عشر.
يرتفع المعبد على شكل ثلاث مصاطب مستطيلة الشكل يتوسطها برج يرتفع على علو 213 متراً، وتحيط به بحيرةٌ مستطيلة الشكل أيضاً. وتعكس طريقة بناء المعبد حضارة الخمير، الحضارة التقليدية للشعب الكمبودي، حيث يرمز المعبد إلى جبل ماونت ميرو، وهو موطن كل الآلهة في الهندوسية.
وفي المنطقة نفسها هناك معبد بينون الذي ينتشر فيه أكثر من 200 تمثال عملاق لوجوهٍ باسمة تنظر في كل الاتجاهات بنيت في الحقبة الزمنية نفسها في عهد الملك جيافارمان السابع، ويعتقد بأن هذه الوجوه هي وجه الملك ومعه بوذا.


معبد Ta Prohm
خلافاً لغيره من المواقع لم يتعرض هذا المعلم إلى أي تغييرات مهمة، سوى أن جذور الأشجار الهائلة تحيط بالأبواب والشبابيك وتجعله صرحاً غاية في الروعة. وربما تذكرون هذا المكان من فيلم Tomb Raider وبطلته الشهيرة أنجلينا جولي، ففيه تم تصوير الفيلم.

أماكن للإقامة
فندق The Privilege Floor 
يؤمن لكم الفندق الرفاهية التي تحلمون بها من لحظة وصولكم إلى المطار، حيث يؤمن لكم خدمة النقل المجاني، إضافةً إلى الكوكتيلات المسائية حول حوض السباحة الخارجي مع خدمة الانترنت المجاني في كافة أنحاء الفندق وخط هاتف خليوي برصيد 30 دقيقة مجانية. تتميز الغرف بتصميمها على طراز الخمير التقليدي، والمزينة بالأعمال الحرفية الحريرية، كما يوفر سبا Mudita قائمة مريحة من مساج الجسم وعلاجات التجميل وحمامات البخار. 
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 731 درهماً. 
للحجز والاستفسار يكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.privilegefloor.com 

فندق Angkor Village Resort & Spa
تنعموا بالفخامة المتكاملة بين الحدائق الجميلة ذات المناظر الطبيعية الساحرة في المنازل الريفية في هذا الفندق. حيث تتميز الغرف الواسعة بكافة المرافق المريحة و تلفزيون بشاشة مسطحة ومرافق صنع الشاي والقهوة. ويمنحكم سبا Village الراحة والاسترخاء وفرصةً للحفاظ على لياقتكم البدنية. أما ألذ الوجبات فتجدونها في مطعم Le Jardin الذي يشمل خيارات محلية وتايلاندية وعالمية. 
تبلغ تكلفة إقامة شخصين لليلة واحدة 543 درهماً. 
للحجز والاستفسار يكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.angkorvillage.com 

نصائح للزوار
شروق مذهل
إذا استيقظتم باكراً لتشهدوا شروق الشمس في معبد Angkor Wat، فلن تصدقوا عدد الزوار الذين ستجدونهم متجمعين في أنحاء هذا المكان في الخامسة والنصف صباحاً ينتظرون شرق الشمس، ليكونوا حاضرين على واحدٍ من أجمل المشاهد لشروق الشمس في العالم.

رقصة ساحرة
لا تنسوا أن تستغلوا فرصة وجودكم في سيام ريب لتتعرفوا على نوعٍ جديد من أنواع الرقص التقليدي، إنه رقص الأبسارا، نوع الرقص التقليدي للشعب الكمبودي. توجهوا إلى Apsara Theatre وتمتعوا بوجبة عشاءٍ مميزة خلال مشاهدتكم العروض التقليدية الراقصة.


معلومات عامة:
أسماء أخرى: لؤلؤة آسيا
اللغات الرسمية: الخميرية
العملة: ريال كمبودي
التوقيت: 7 + GMT.



اقرأ أيضاً: سوتشي.. جوهرة البحر الأسود

Back To Top