ليريتشي.. بلدة ساحرة على خليج الشعراء

تهيمن القرى والبلدات ذات المنازل الملونة على ساحل الريفييرا الإيطالية "ريفييرا ليغوريا دي ليفانتي" من أعلى التلال الخضراء المحاذية للبحر، وفي قلب هذا الساحل الجميل تتربع بلدة ليريتشي بقلعتها القديمة وأبنيتها المميزة على عرش أجمل بلدات خليج الشعراء.

استحق الخليج الذي تقع عليه بلدة ليريتشي لقب "خليج الشعراء" لأن بلدة الصيد الصغيرة هذه قد ألهمت كبار الشعراء من اللورد بايرون إلى ماري شيلي، والفنانين مثل الرسام الإيطالي أوريستي كاربي الذي نسخ في لوحاته طبيعة الخليج الخلابة.


Content Star



تبدأ الرحلة في ليريتشي من القلعة القديمة ذات البرج الهائل المخمس الشكل، والتي تعود لعصر الجمهوريات البحرية في القرن الـ 12. تحوي القلعة متحفاً للمستحاثات التي تعود لملايين السنين، كما توجد قاعة محاكاة الزلزال.

الوجهة الثانية هي المركز الرئيسي لـ ليريتشي، ساحة غاريبالدي Piazza Garibaldi المطلة على البحر مباشرة. تستضيف الساحة المنازل الملونة، ومصلى سان روكو من القرن الـ 13 ذو برج الجرس الروماني السابق، والعديد من المطاعم والفنادق.



من أشهر المطاعم في ليريتشي، مطعما إل سيناتور وبوننا ناسكوستي اللذان يقدمان أشهى المأكولات البحرية الطازجة، والوجبات الإيطالية التقليدية. لا تفوتوا فرصة زيارة المهرجانات الغذائية مثل مهرجان بلح البحر في أغسطس.




يوجد في ليريتشي العديد من المساكن الفاخرة والفيلات القديمة التي تعد كنزا محلياً، ومن بينها جميعاً تعتبر فيلا ماريجولا من القرن الـ 18 الأكثر شهرة، بفضل ديكوراتها الراقية وموقعها الشاعري على نتوء صخري بين مدخلي ليريتشي وسان تيرينزو.



محيط ليريتشي هي منطقة ساحرة تسهل فيها المغامرات والرحلات، ومن بين أجمل الأماكن التي صارت مواقع تراث عالمية، نذكر Dante وPetrarch وBoccaccio وGiosuè Carducci وGabriele D'Annunzio البالغة الجمال.

تستضيف جبال سان لورينزو الواقعة خلف ليريتشي مكاناً مذهلاً، حيث تمر أشعة الشمس في الأيام القريبة من الانقلاب الصيفي من خلال فجوة في تشكيل صخري طبيعي، مما يؤدي لعرض شعاع من الضوء على شكل فراشة، تسمى هذه الظاهرة بـ سحر الفراشة الذهبية.



بعد الانتهاء من زيارة معالم ليريتشي والتجول فيها لا تنسى أن تأخذ قسطاً من الراحة على أحد شواطئ خليج الشعراء المجانية. عند وصولك من La Spezia انزل لشاطئ Baia Blu المميز، أما بالقرب من ليريتشي فيقع شاطئ سان لورينزو المريح وشاطئ Venere Azzurra الأشهر.



فيديو
تجربة الغوص في المالديف: عالم تحت الماء




Back To Top