5 تجارب لا تفوت في لؤلؤة القوقاز

تسمى أذربيجان بلؤلؤة القوقاز نظراً لجمالها المميز في موقعها الخاص على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، الأمر الذي يجعلها وجهة ملائمة لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة تستكشفين خلالها روائع هذا البلد الجميل الذي لا يبعد سوى أقل من 3 ساعات عن الإمارات بواسطة الرحلات اليومية من طيران "فلاي دبي" والخطوط الجوية الأذربيجانية.

إتشاري شهر
مدينة قديمة تقع في قلب باكو تشكل متاهة من الطرق الضيقة التي ترصفها أبنية من الحجر الجيري، وتضم معالم بارزة مثل "قصر شيرفانشاه" و"ميدن تاور" والمدرجان على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. فالقصر المعروف بـ""لؤلؤة العمارة الأذربيجانية" يتكوّن من عدة هياكل مختلفة تم بناؤها على مر العصور وأضاف كل منها لمسات ساحرة إلى مزيج جميل من تقنيات العمارة التي تعود إلى العصور الوسطى والآسيوية والإسلامية. 
أما "ميدن تاور" فهو لغز حير المؤرخين حول أصوله وتاريخ تشييده الدقيق، فهو برج اسطواني بارز يعد أحد الأبنية الأيقونية في المدينة ويضم متحفاً عن تاريخ باكو وحوله نقوش جميلة تشير إلى الجذور المحتملة لهذا الصرح التاريخي. وهو موطن للفنون، يعرض أعمال الفنانين المبدعين بخلفية صوفية على الدوام.

فن في أربعة طوابق ضخمة
يعد مركز حيدر علييف الذي شيدته المهندسة المعمارية زها حديد واحداً من أشهر المعالم في باكو، بتصميمه المذهل وبضمه بعضاً من أفضل الأعمال الفنية في المدينة توزعت على 4 طوابق ضخمة مكرسة للفن والثقافة الحديثة والكلاسيكية بما في ذلك مجموعة هائلة من السيارات القديمة والعديد من معارض الأزياء الجذابة إلى جانب متحف كامل أيضاً.

الرقص طوال الليل
ولا بد من قضاء وقت مميزة خلال العطلة، وأذربيجان وجهة تتمتع بمشهد موسيقي وترفيهي مميز مع حياتها الليلية المليئة بمنسقي الموسيقى (الدي جي) العالميين الذين سيحرصون على استمرارك بالرقص طوال الليل. وهناك ثروة من المواهب المحلية غير المعروفة أيضاً خارج عالم رواد الملاهي، من الأغاني الشعبية وحتى موسيقى الجاز الحديثة. ولذلك يعدّ تشابه أذربيجان الثقافي مع المنطقة أمراً رائعاً يوفر خيارات ترفيهية مشوقة.
ويمكنك ععيش هذه التجربة في بار ولاونج Pasifico الراقي، وفي IN Club، أو حتى قضاء ليلة رائعة في Enerji Club Baku

أطباق أذربيجانية شهية
يعد الطعام الأذربيجاني بوتقة صهرت الثقافات والنكهات من الشرق والشرق الأوسط وأوروباً، فمن الكباب إلى خبز التندور إلى الأرز بالزعفران مع الشاشليك المشوي والدولما المحشوة بلحم الحمل وغيرها.. لا بد لك من الاستمتاع بتذوق أطباق شهية.
وللاستمتاع بهذه النكهات يمكنك التوجيه إلى مطعم متحف Shirvanshah ومطعم Qaynana

معبد النار أتشكاه
شعلات لهب تنبثق من معبد النار أتشكاه تخطف أنفاسك، إلى جانب أن المعبد يضم 16 نقشاً وأسرارً يعود تاريخها لقرون من الزمن. ويرجع تاريخ معبد الزرادشتية الهندوسي هذا إلى القرن التاسع عشر ويُعدّ بوتقة تنصهر فيها الثقافات الغربية والشرقية.
أما ينار داغ، الجبل المحترق الغني بالغاز فيقع في منطقة محمدي على بعد 45 دقيقة بالسيارة عن باكو، ويبث بك الحيوية والطاقة.

وكما في كل عطلة، لا بد لك من وجهة مناسبة لإقامة مريحة، وهذا ما يضمنه لك فندق الفور سيزونز باكو الذي صمم باقة خاصة بمناسبة اليوم الوطني للإمارات، تتضمن خصم 15% على سعر الغرفة و20% على الإقامة في جناح فاخر مع إطلالات شاملة على بحر قزوين أو إتشاري شهر، فيما تستمتعين بالعديد من المرافق والمناطق الترفيهة المثالية مقابل الفندق الذي يحظى بموقع مميز على الواجهة البحرية في وسط مدينة باكو، على بعد خطوات من جدران المدينة الداخلية التي بنيت في العصور الوسطى، وبالقرب من ثلاث ناطحات سحاب حديثة على شكل اللهب. ويشكل ذلك تباين يلخص المدينة المتطورة بشكل مثالي، حيث تجمع بين: القدم والحداثة والجرأة في آنٍ واحد.

وهنا يمكنكم الاستمتاع بحمام تقليدي على الطراز التركي بعد نهاية يوم طويل على المنحدرات الجميلة أو تجديد نشاطكم في سبا Jaleh الفاخر، بعد السباحة في حمام السباحة الداخلي.

يمكنكم حجز رحلتك على طيران فلاي دبي والخطوط الجوية الأذربيجانية ابتداء من 500 دولاراً أمريكياً، كما يمكنكم الإقامة لمدة 3 أيام في فندق فور سيزونز باكو ابتداء من 650 دولاراً أمريكياً.



اقرأ أيضاً: أفضل وجهات السفر في كوه ساموي التايلاندية

Back To Top