Sidebar Menu

أفضل 15 وجهة لزيارة مدهشة إلى إيطاليا

حين تخططون لرحلة سياحية إلى إيطاليا، فعليكم أن تستعدوا للوقوع في غرام هذا البلد الاستثنائي بكل ما فيه، من طعامه وشراب العنب الزكي فيه، وحتى تاريخه وتراثه العريقين. فقائمة الوجهات السياحية في إيطاليا تطول إلى حد أنها تتطلب أشهراً لزيارتها كلها.

ولأن العطلة تنتهي بعد أسبوع أو اثنين، اخترنا لكم أفضل 15 وجهة سياحية لا بد لكم من تخصيص بعض الوقت لزيارتها.

روما

من منا لم يسمع بروما بتاريخها العريق وفنونها المتنوعة ومواقعها السياحية الخلابة؟ وأشهر معالمها التي لا بد من زيارتها: الكولوسيوم، والبانتيون، ونافورة تريفي، ومتحف الفاتيكان الشهير، وكنيسة سيستين، بالإضافة إلى متحف بورغيزي. ويمكنكم تخصيص يوم واحد لجولة سريعة، لكن الأفضل أن تعطوا أنفسكم خمسة أيام لزيارة كل زاوية في هذه المدينة الشهيرة.


فلورنسا

عاصمة الفن في العالم، مدينة ساحرة بمعالمها المعمارية وأبراجها العالية التي توفر إطلالات خلابة على أنحاء المدينة. ومن أفضل التجارب فيها: تمثال داوود للعبقري مايكل آنجيلو، قمة كاتدرائية فلورنسا. ويمكنكم القيام بجولة في معرض أوفيزي، وعبور جسر بونتي فيكيو، وتناول حلوى الجيلاتو الإيطالية، وأخيراً الاستمتاع من ساحة مايكل آنجيلو بمشهد بانورامي مدهش لغروب الشمس في فلورنسا.


توسكانا

إقليم غني بتراثه الفني ومناظره الطبيعية التي تمتد عبر بلدات ترتفع وسط كروم العنب. وهنا يمكنكم الإقامة في إحدى الفيلات التوسكانية للقيام برحلات يومية إلى البلدات المتناثر، والاستمتاع بإطلالات مدهشة في بلدة سان جيمنيانو القديمة والمعروفة بأبراجها الجميلة التي تعود إلى القرون الوسطى. ولا بد لكم من زيارة بلدات التلال الخلابة مثل سان جيمنيانو، ومونتالسينو، ومونتيبولتشيانو، وبينزا.


سيينا

موقع سياحي هام تشتهر به بلدة سيينا، بين مدينة بيزا الشهيرة ومدينة فلورنسا، هي بلدة تشبه فلورنسا لولا أنها أصر حجماً وأكثر هدوءاً، وأقرب إلى البحر الأبيض المتوسط. ويجب أن تشمل زيارتكم القيام بجولات في الشوارع المرصوفة بالحصى، والاستمتاع بالإطلالة المبهرة من برج ديل مانجايا، وزيارة كاتدرائية سيينا، بالإضافة للتنزه في ساحة ديل كامبو.


ميلانو

تضم هذه المدينة بعضاً من أم المتاحف في العالم، إلى جانب كاتدرائية ميلانو ذات قبة دومو البارزة، وأفضل أماكن التسوق العصرية، كما أنها موطن لوحة "العشاء الأخيرة" الشهيرة للعبقري ليوناردو دافينشي. وتزخم المدينة بنهضة معمارية حالية تجعلها من أهم الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة حتى لو لبضع ساعات فقط على جدول أكثر الرحلات سرعةً.
ولا تنسو التنزه على سطح كاتدرائية ميلانو، ومشاهدة لوحة ليوناردو دافنشي الشهيرة "العشاء الأخير"، بالإضافة إلى التسوق في غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني.


بحيرة كومو

تحتل بحيرة كومو موقعاً فريداً عند سفوح جبال الألب، الأمر الذي يمنحها طابعاً رومانسية مفعماً بالسكينة والهدوء بعيداً عن الصخب السائد في المدن الإيطالية. وحين تصلون بحيرة كومو، لا بد لكم من اكتشاف بلدة فارينا، وزيارة بلدة بيلاجيو الراقية، والقيام بنزهة في الحدائق الجميلة، بالإضافة إلى ركوب القطار الجبلي المائل إلى بلدة برونيت للحصول على إطلالة لا تنسى للمناظر الطبيعية المذهلة على مدينة وبحيرة كومو.


فينيسيا

عندما تصلون فينيسيا التي تعد من أفضل الوجهات السياحية في إيطاليا، بطابعها الرومانسية وعراقتها التاريخية، لا تنسوا اكتشاف القنوات المائية وركوب الجندول، فضلاً عن الهندسة المعمارية الفريدة والمناظر الخلابة في جزر مورانو وبورانو الملونة، وزيارة ساحة سان ماركو الشهيرة، والسير عبر جسر ريالتو، بالإضافة إلى اكتشاف قصر دوج وكنيسة سان ماركو.


سينك تير

تضم سينك تير خمس بلدات ملونة بشكل مذهل تتربع على التلال المنحدرة على البحر الأبيض المتوسط، مما يوفر لكم فرصة رائعة لاكتشاف الطبيعة الساحرة لهذه الوجهة المتألقة بالتنزه عبر البلدات أو التنقل بينها باستقلال القطار. وتذكروا أن تجولوا على مدن سيكتير الخمسة الرائعة: ريوماجيوري ، فيرنازا ، مونتيروسو آلماري ، مانارولا ، وكورنيليا، والتي يمكن الإقامة في أي منها للتمتع بوقت استثنائي.


فيرونا

موطن العاشقين الشهيرين روميو وجولييت، تقع في شمال شرق إيطاليا، وتتمتع بهدنسة معمارية استثنائية ومعالم سياحية رائعة. وتذكروا أن تستمعوا بعبور جسر بونتي سكاليجيرو، والتنزه في ساحة ديلي إربي، وزيارة كنيسة سان زينو ماجيوري مقر زواج روميو وجولييت، والاستمتاع بالإطلالة المدهشة على فيرونا من ساحة قلعة سان بيترو، بالإضافة إلى التنزه مساء على الطريقة الإيطالية.


بيزا

البرج الأشهر في العالم، فهو البرج المائل في مدينة بيزا التي تستحق الزيارة لالتقاط الصور التذكارية المذهلة، والقيام بتجربة فريدة عند تسلق البرج، شرط أن لا تكونوا ممن يصابون بالدوار، أو الخوف من المرتفعات.


دولوميت

رحلة استكشاف مميزة في دولميت، مع الغابات والوديان الجبلية العميقة والبحيرات والأنهار المتدفقة فضلاً عن الجبال المذهلة، الأمر الذي يجعلها وجهة مثالية لمحبي مسيرات الطبيعة مثل مسير "منصة بيز-أودل" على بعد مسافة قصيرة من التلفريك الذي يعد ركوبه فرصة مميزة أيضاً للاستمتاع بإطلالات مذهلة على المناظر الطبيعية.


بومبي

إنها المدينة الشهيرة التي غدر بها بركان فيزوف في الماضي، فتركها أنقاضاً صارت اليوم محمية تتيح لكما لتجول في شوارعها وأزقتها والتعرف على تاريخ إيطاليا المتميز.


ساحل أمالفي

شريط ساحلي تمتد حول مياهه الفيروزية مدن ملونة وجبال وعرة، لذلك يتزاحم السياح في الصيف للاستمتاع بهذا المشهد، إلى جانب القيام بزيارة إلى البلدات الساحلية الرائعة مثل بوسيتانو، وأمالفي، وساليرنو.


سورينتو

قاعدة سياحية هامة تقع في منطقة كامبانيا التي تطل على خليج نابولي، ومنها يمكن الإنطلاق لاستكشاف الوجهات الساحرة القريبة منها مثل جزيرة كابري، وساحل أمالفي، بالإضافة إلى الأطلال التاريخية المذهلة في مدينة بومبي الأثرية. كذلك لا بد من التنزه عبر البلدات الإيطالية، واكتشاف البحيرات في حمامات الملكة جيوفانا، فضلاً عن تذوق عصير الليمون المحلّى بسحره الإيطالي ’ليمون تشيللو‘، وزيارة ميناء مارينا جراندي في جزيرة كابري.


جزيرة كابري

رغم صغر حجم جزيرة كابري، فهي تحتل موقعاً مميزاً قبالة السواحل الإيطالية، ويمكن الوصول إليها بواسطة قارب ينطلق من بلدة سورينتو ضمن رحلة يومية من المدينة القريبة كما ويمكن قضاء فترة أطول تصل إلى عدة أيام أو أكثر حسب الرغبة. وتذكروا أن تزوروا المغارة الزرقاء، أو تستقلوا التلفريك لصعود جبل سولارو وتستمتعوا بأجمل المناظر الطبيعة.


اقرأ أيضاً: لقطات ساحرة بالدرون لجزيرة موريشيوس

Back To Top