Sidebar Menu

بالي.. الوجهة الأمثل لاسترخاء في أحضان الطبيعة

بعيداً عن تعقيدات الحياة وضجيجها وتسارعها، ستجدون في بالي، أندونيسيا، فرصة العودة إلى البساطة والسكون، فهي التي تجمع بين الطبيعة الخلابة والتقاليد العريقة والود الذي يعيشه شعب ما يزال متمسكاً بثقافته و تقاليده، كما أنها المكان الذي يمكنكم فيه ممارسة نشاطات طبيعية ربما افتقدتموها منذ وقت طويل.

أماكن للزيارة
معابد بالي التسعة

تضم جزيرة بالي تسعة معابد مقدسة تسمى kahyangan jagat، تتوزع على نقاطٍ استراتيجية مهمة في الجزيرة، من أعالي قمم الجبال وحتى الوديان، إذ يعتقد بأن هذه المعابد تقوم بحراسة الجزيرة وكل من يسكنها من الأخطار والشرور.

ومن بينها معبد Luhur Uluwatu، فموقعه ساحر على سفح الجبال في جنوب الجزيرة، حيث تشعرون بأنكم معلقين في الهواء، يمتد تحتكم البحر وتحيط بكم الجبال التي يكسوها الغطاء الأخضر، لتستمتعوا بمنظر وإطلالة ساحرة.
أما في المساء، فتمتعوا بغروب الشمس الاستثنائي مع العروض الراقصة الحية التي تقدمها الفرق الشعبية في المعبد، لتجعل من زيارته تجربة مميزة لا تنسى.

وهناك أيضاً معبد Besakih في جبل آغونغ، الذي يعتبر الأهم بين المعابد التسعة، ويلقب بأنه أم المعابد. يعود اسم المعبد إلى اسم التنين الذي اعتقد الناس بأنه يعيش داخل الجبل. ويشمل بناء المعبد 28 هيكلاً مبنياً على سبعة مدرجات تصاعدية، وأفضل طريقةٍ للتعرف على المكان هو بالانضمام إلى الجولات السياحية التي يرافقها مرشدٌ يحكي لكم تاريخ المكان وأسراره.


الحدائق النباتية

أنشأت هذه الحدائق عام 1959 على مساحة 1544 هكتاراً، وتعد منصات متميزة لعرض جمال الطبيعة بأسلوب فني متميز. وتحتوي على قسم خاص يدعى حديقة العطايا الخمس، والذي لا يجب عليكم تفويته أبداً. ففيه تحفظ نباتاتٌ استخدمت في طقوس هندوسية قديمة. كما تعتبر منطقة أزهار الأوركيد من أكثر المناطق جمالاً في الحديقة.
ولا تنسوا أن بعض الأماكن في هذه الحدائق تتطلب منكم القفز أو الجري، فيما ستتيح لكم الروافع والحبال والشباك فرصة التمتع بالحديقة من الأعلى، حيث صممت في الحديقة برامج عديدة تناسب جميع الأعمار لتوفر لكم تجربة طبيعية ممتعة بحق.


أماكن للإقامة
فندق ومنتجع Bali Dynasty
يعتبر هذا الفندق مكاناً مثالياً للإقامة المرفهة والممتعة في الوقت نفسه، إذ يحتوي على حوضي سباحة في الهواء الطلق وحوض سباحة للأطفال مع منزلق مائي بطول 56 متراً. بالإضافة إلى مركز اللياقة البدنية وصالة الآيروبيك، وصالة ألعاب الأطفال، ومكتبٍ متخصص لتنظيم الرحلات السياحية.
تبلغ تكلفة الإقامة لشخصين لليلةٍ واحدة 540 درهماً.
للحجز والاستعلام يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.balidynasty.com 

فندق Jayakarta Bali
تمتعوا بأشعة الشمس وسط الحدائق الطبيعية في فندق Jayakarta Bali. يوفر الفندق خمسة مطاعم تقدم مجموعة ممتازة من المأكولات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى ملعب تنس وصالة لياقة بدنية ومركزاً يقدم أفضل علاجات المساج.
تبلغ تكلفة الإقامة لشخصين لليلةٍ واحدة 303 دراهم.
للحجز والاستعلام يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني. www.jayakartahotelsresorts.com 


نصائح للزوار
رحلة للبحث عن الدلافين
لا تفوتوا فرصة الاستمتاع برحلة البحث عن الدلافين من على متن أحد القوارب في شواطئ منطقة لوفينا خلال ساعات الفجر الأولى، فمتعة مشاهدة عروض الدلافين الطبيعية في هذه المنطقة هي الأجمل في العالم.

زيارة Ubud
إنه المنطقة التي تعرفكم بأفضل شكل على ثقافة الشعب الإندونيسي دون ضجيج الحفلات والموسيقى التي تنتشر من كل مكان، فهذه المنطقة تتميز بسكونها ومناظرها الطبيعية الجميلة، إلى جانب أنها تحافظ على الثقافة الإندونيسية بكل بساطتها. وتعتبر مزارع الأرز المنتشرة حولها من أفضل المزارع في جزيرة بالي.
كما بإمكانكم الحصول على الهدايا والتذكارات والملابس التقليدية من المتاجر التي تنتشر في المنطقة.

شواطئ ترضي الجميع
مهما كان ما تتوقعينه من وجودك على الشاطئ، ستجدينه على شواطئ جزيرة بالي. فهناك أماكن السباحة الهادئة، وأماكن التمتع بالوقت مع العائلة، وأماكن يعشقها محبو ركوب الأمواج، وأخرى للاستمتاع بالهدوء على الرمال.
أما إن كنتم تنشدون أقصى الهدوء على شاطئ البحر، فتوجهوا إلى شاطئ سيمينياك. وإن رغبتم بوقت ممتع مع العائلة والمياه الزرقا فهناك شاطئ نوسا دوا، فيما ينتظر شاطئ كوتا الأكثر شعبية هواة ركوب الأمواج، فهو وجهة بالي الأولى للرياضات المائية.


معلومات عامة
الدولة : إندونيسيا
اللغة الرسمية: الإندونيسية
العملة: روبية إندونيسية
التوقيت: GMT + 7


اقرأ أيضاً: بوكيت.. وجهة تايلاندية مدهشة

Back To Top