أفضل 15 وجهة سياحية مدهشة في آسيا

من المدن الكبرى المكتظة بالسكان، وحتى الجزر النائية ذات الطبيعة البكر، تتوزع على جغرافية قارة آسيا الكثير من الوجهات السياحية المدهشة التي تجعل من عطلتكم تجربة مثيرة لا تنسى.

ومن هذه الوجهات العديدة اخترنا لكم أفضل 15 وجهة يمكنكم الوصول إليها بسهولة، وتحظى بالتنوع الذي ترغبون به.

1. جزر المالديف Maldives
تقع في المحيط الهندي، وتتألف من 1200 جزيرة تتناثر على مساحة واسعة تتميز بأجواء مريحة ومناظر طبيعية استوائية خصبة يصفها من زارها بأنها أشبه أما شطآنها البيضاء فلا مثيل لها، تستريح على جانب مياه المحيط الفيروزية الصافية التي تأوي شعاباً مرجانية بانتظار من يستكشفها.
ولا تنسوا أن تجربوا الأكواخ المبنية فوق سطح الماء مباشرةً.


2. طوكيو Tokyo
يعيش سكان إحدى أكبر المدن في العالم (نحو 14 مليون إنسان) نمط حياة سريع لا مجال فيه للتأخير أو التردد، وتكتظ شوارع طوكيو لدرجة تشكل زيارتها تحدياً ممتعاً خصوصاً مع أجواء المدينة المبهجة وأسواقها الفريدة وطبق السوشي الشهي.


3. بوكيت Phuket
مدينة فريدة في تايلاند، بمياهها اللازوردية وشواطئها الطويلة التي تتمايل بقربها القوارب الخشبية التقليدية ببطئ. وعلى هذه الشواطئ يمكنكم تجربة الاسترخاء، أو الاستمتاع بجولات بحرية على متن القوارب الخشبية، وبالتأكيد لا بد من زيارة تمثال بوذا شاهق الارتفاع.


4. بالي Bali
لا يتردد من زار بالي بوصفها "جنة الله على الأرض" لروعة طبيعتها وغاباتها المطيرة الخصبة، وتنوع تضاريسها مابين جبال ووديان وشواطئ خلابة، كذلك معابدها الهادئة التي تنشر الصفاء في الروح. ولا بد من زيارة منطقة ’أوبود‘، عاصمة بالي الثقافية وموطن أشهر حقول الرز في المنطقة.


5. هونج كونج Hong Kong
مزيج فريد من الثقافة الشرقية والثقافة الغربية يجتمعان معاً في هونج كونج، فإلى جانب ناطحات السحاب الشاهقة هناك أسواق الشوارع العديدة والآلاف من المطاعم المتنوعة. ولا بد من زيارة جزر هونج كونج النائية للاستمتاع بجمال طبيعي لا مثيل له.


6. شيانغ ماي Chiang Mai
توفر هذه المدينة مستويات راحة واسترخاء استثنائية بفضل الجبال التي تحطي بها وموقعها المتميز في شمال شرق تايلاند. وفيها معابد تخطف الأنفاس، وأسواق ليلية مدهشة، إلى جانب محمية الفيلة ومنتزه "دوي سوثيب بوي" الوطني.


7. كيوتو Kyoto
كانت كيوتو عاصمة اليابان خلال الحقبة الامبراطورية، لذا تزخر بالمواقع الدينية والتاريخية العريقة، ومن بينها معبد ’فوشيني إيناري‘ والذي يرجع تاريخه إلى القرن الثامن الميلادي. ولا تنسوا التنزه في ’ممشى الفيلسوف‘، خاصة في موسم تفتح أزهار الكرز، واحرصوا على عدم تفويت طبق ’كايسيكي‘ الخاص بالمدينة والمؤلف من عدة وجبات شعبية.


8. سنغافورة Singapore
تنفرد سنغافورة في كونها بوتقة للثقافات الآسيوية، ويتجلى تنوعها الغني في أحيائها المفعمة بالألوان وأطباقها الانتقائية وحداثتها بشكل عام، فبعد التسوق وتجربة الأطباق في الحي الهندي ’ليتل إنديا‘ والصيني ’تشاينا تاون‘، لا بد لكم من التوجه لرؤية ناطحات السحاب من متنزه ’ميرليون‘ أو عجلة سنغافورة الدوارة Singapore Flyer أو حدائق الخليج الشهيرة.


9. بانكوك Bangkok
تزخر العاصمة التايلاندية بالمواقع الهندوسية اللافتة للنظر، والحياة الليلية المستمرة، والأطباق التايلاندية الشهية. ومن معابدها التي لا بد من زيارتها معبد ’وات أرون‘ ومعبد ’وات فو‘ للتأمل والاسترخاء. كذلك لا بد من زيارة سوق نهاية الاسبوع في منطقة شاتوشاك Chatuchak Weekend Market أحد أكبر الأسواق الشعبية في العالم. وطبعاً تذوقوا الأطباق الشعبية من أكشاك بيع الطعام، فبانكوك هي العاصمة العالمية للطعام السريع.


10. هانوي Hanoi
تعد هانوي وجهة مثالية للراغبين بزيارة فيتنام للمرة الأولى، فهي تضم مختلف أنواع المواقع والوجهات التاريخية والثقافية وأماكن التسوق وتناول الطعام، كما تحتضن مناظر طبيعية خلابة. وفي يومكم الأول لا بد من ارتشاف القهوة الفيتنامية، ومن ثم التوجه إلى الحي القديم والتجول في أكبر سوق في المدينة ’دونغ شوان‘، ومن الجيد أن تزوروا أحد المعابد القديمة الكثيرة في المدينة، خاصة ’معبد الأدب‘ الأثري.


11. تايبيه Taipei
لا بد لكل من يزور آسيا زيارة العاصمة التايوانية تايبيه، فهي تشتهر المدينة بطعامها الشهي وأسواقها الليلية ومواقعها التاريخية، ومن بين الأماكن التي لا يمكن تفويت زيارتها هي قمة برج ’تايبيه 101‘ فائق الحداثة ومتحف القصر الوطني National Palace الذي يضم آثاراً من المدينة المُحرّمة الصينية، وهي عبارة عن مجمع قصور كانت سابقاً بمثابة قصر الامبراطور الصيني بين عامي 1420 و1912 في مدينة بكين الصينية. كما لا بد من المرور في سوق ’شيلين‘ الليلي لتذوق الطعام التايواني الشهي.


12. شاطئ رايلي Railay Beach
لو لم يكن بمقدور الزائر زيارة سوى شاطئ واحد، فيجب أن يكون شاطئ رايلي الذي يقع في محافظة كرابي التايلاندية، ويتميز برماله ناصعة البياض، كما تحيط به أشكال مختلفة من الصخر الكلسي المغطى باللون الأخضر، وتكتمل روعة الشاطئ في أنه لا يمكن الوصول إليه إلا بحراً باستخدام القوارب، حيث تُسيّر رحلات يومية إليه من شاطئ ’آونانغ‘ القريب.


13. سيؤول Seoul
قطعت العاصمة الكورية شوطاً طويلاً في الدمج بين القديم والحديث، فالمعابد والأضرحة والقُرى التاريخية تختبئ بين ناطحات السحاب الشاهقة بانتظار من يستكشفها، لذلك من المهم أن تستكشفوا كل جوانب المدينة لتصلوا إليها. ولا بد من زيارة منتزهي ’نامسان بارك‘ و’بوكانسان ناشونال بارك‘ للاستمتاع بالمناظر الخضراء المدهشة.


14. المتنزه الوطني لنهر ليجيانغ وغويلين Guilin and Lijiang River National Park
يحظى هذا المتنزه بالحب والاحترام حتى أن صورته مطبوعة على أوراق العملة الصينية. ويقع في مقاطعة غوانغشي الصينية شمال غرب هونغ كونغ. أما نهر ليجيانغ فيجر فيمتد لنحو 50 ميل (80 كلم) من مدينة غويلين إلى مقاطعة يانغشو، مروراً بتشكيلات الصخور الكلسية المتآكلة، ومع أن الرحلة على القارب تعتبر طويلة، إلا أنها تتيح لكم استمتاعاً استثنائياً بالمشاهد الطبيعية للمتنزه.


15. شنغهاي Shanghai
توفر المدينة الأكبر في الصين خيارات وأنشطة كثيرة لزوارها، إذ يمكن التوجه إلى فندق Bund الواقع على الواجهة المائية للمدينة لالتقاط أجمل الصور التذكارية، كما يمكن زيارة المواقع الدينية المشهورة مثل معبد لونغوا Longhua Temple أو معبد جايد بوذا Jade Buddha Temple لمشاهدة مجموعة هائلة من تماثيل بوذا. وفي حال أردتم الابتعاد عن المدينة، توجهوا إلى حديقة يويوان Yuyuan Garder أو إلى المدينة القديمة Zhujiajiao والتي تعد بمثابة مدينة البندقية للشرق.


اقرأ أيضاً: تعرفوا على سفينة ألور أوف ذا سيز السياحية الترفيهية

Back To Top