Sidebar Menu

7 نشاطات لابد لكم من الاستمتاع بها في تايلاند

الرحلة إلى تايلاند هي فرصة للاستمتاع بأوقات مميزة في هذا البلد المفعم بالحياة في جنوب شرق آسيا، والذي يتضمن العديد من الوجهات السياحية المميزة، والفرص المدهشة لقضاء وقت استثنائي.

جولة في القصر الكبير

هو ليس قصراً مفرداً، بل سلسلة متميزة من الأبنية ذات اقمم المذهبة في بانكوك يعود تاريخ بنائها إلى أكثر من 200 سنة، وهي المقر الرسمي لملوك تايلاند (سيام سابقاً)، منذ 1782.
وفي منطقة القصر الكبير، ينتظركم تمثال "بوذا الزمردي" الرائع، ومقر أكبر تمثال لـ"بوذا المتكئ" في تايلاند، وكذلك "معبد الفجر" (أو "وات آرون") بإطلالة استثنائية تظهر من بعيد بفسيفسائه المدهشة التي تتبدى أكثر فأكثر كلما اقتربت أكثر.



ثلاثة دول في نقطة واحدة

إنه "المثلث الذهبي"، أو ما يعرف محلياً باسم "سوب رواك"، وهي النقطة التي يتلقي فيها نهري ميكونج ورواك، وتلتقي فيها كل من بورما (ميانمار) ولاوس وتايلاند، بحث أن وقوفكم على ضفة النهر من جهة تايلاند ستتيح لكم إلقاء نظرة على لاوس وبورما، كما يتيح لكم استئجار قارباً فرصة إلقاء نظرة عن قرب.
وهذه المنطقة تضم "صالة الأفيون" التي تعرض تاريخ المنطقة وتأثير زراعة الأفيون والمخدرات عليها، فأرضها الخصبة اعتبرت مثالية لزراعة الأفيون.


رحلة إلى قرى التلال

في شمال تايلاند تعيش مجموعة قبائل ’أكا‘ و’ليسو‘ و’هامونج‘ و’كارِن‘، وهي قبائل مرحبة بالزوار تتتيح لكم قضاء بضع ليال مع عائلة محلية تتعلمون خلالها أسلوب حياتهم المتميز.


مهرجانات عديدة

العديد من المهرجانات والفعالية تحتضنها تايلاند وتتيح لكم الاستمتاع بأوقاتكم والاطلاع على العادات والتقاليد المحلية، أشهرها مهرجان "لوي كاثرونج" ومهرجان "سونجكران" (أو مهرجان الماء) الذي يقام في يوم رأس السنة التايلاندية (أبريل من كل عام). كذلك هناك مهرجان ناجا لكرات النار في أكتوبر، وهي ظاهرة طبيعية تحدث مرة واحدة في السنة.


أسواق فوق المياه

تشتهر تايلاند أيضاً بالعديد من الأسواق العائمة التي تقام فوق القوارب الخشبية المتراصفة، وتقدم تشكيلة مدهشة من المنتوجات المحلية الملونة. منها سوق "دامنيوم سادواك" في مدينة "راتشبوري" (في الجنوب الغربي من مدينة بانكوك"، وسوق "أمفاوا" في سامت سونجكرام، وسوق "تالينج تشان" الذي يقام في عطلة نهاية الأسبوع في مدينة بانكوك ويضم تشكيلة من أشهى الفواكه التايلاندية مثل السفرجل الهندي واللونجان الأصفر والدوريان الشائك.


آثار ومنتزهات

إلى جانب الطبيعة المدهشة في تايلاند، هناك العديد من المواقع المحمية من قبل منظمة "اليونيسكو" بصفتها مواقع تراث عالمي، إلى جانب الكثير من المنتزهات الوطنية التي لا بد من زيارتها، مثل منتزه ’دوي إنثانون‘ الوطني (حيث توجد أعلى قمة في تايلاند)، ومتنزه ’كاو ياي‘ الوطني (يعتبر واحداً من أكبر الغابات الموسمية في آسيا وأحد مواقع التراث العالمي)، ومتنزه ’ساي يوك‘ الوطني (الذي يتميز بشلالاته الكثيرة، والكهوف والحيوانات النادرة التي تنتظر من يكتشفها)، ومتنزه ’كاو سوك‘ الوطني (الذي يعد الأجمل في جنوب تايلاند).
كذلك هناك منتزه "فانوم رنج" موطن آثار "كمير" القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وشلالات "كاو ساي داو" التي تقوم على 16 مستوى مختلفاً وتتدفق طوال العام، وشلالات "ثيلسو" التي يعتبرها البعض أجمل شلالات جنوب شرق آسيا.


تسوق في كل الأوقات

في كل زاوية ورصيف في تايلاند ينتظركم مكان ملائم لتتسوقوا ما تشاؤون، خاصة المصنوعات اليديوية المحلية مثل الخشبيات والمنحوتات والفضيات والحرير وغييرها. من بين تلك الأسواق المميزة سوق تشاتوتشك (JJ Mall)، سوق نهاية الأسبوع (السبت والأحد)، سوق ’آسياتيك‘ الليلي على ضفة النهري ويفتح من الساعة 4 حتى منتصف الليل سبعة أيام في الاسبوع.


اقرأ أيضاً: 16 وجهة سياحية ساحرة في أمريكا الجنوبية

Back To Top