Sidebar Menu

تعرفوا على أهم 15 وجهة سياحية في دبي

احتلت دبي مكانتها اليوم بصفتها واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، إضافة إلى كل ما تعنيه من مكانة في عالم المال والأعمال. فطقسها المميز ووجهاتها السياحية المتعددة والمتنوعة، والعروض التي لا تتوقف طوال العام، تشكل منها وجهة مميزة تجذب السواح من مختلف أرجاء العالم.

وفي هذه المدينة بعض الوجهات التي نالت شهرة عالمية مثل برج خليفة، أطول برج في العالم، وفيها أيضاً الكثير من الوجهات التي تأسر ضيوفها وتقدم لهم وقتاً طيباً لن ينسوه.

وفيما يلي، ستقدم لكم "travel-mission.net" أهم 15 وجهة سياحية في دبي، لا بد لكم من زيارتها في أقرب فرصة.


برج خليفة، البرج الأطول في العالم

بارتفاع يصل إلى 829.8 متراً، سُجل برج خليفة بصفته أطول مبنى في العالم، ومركز جذب الزوار الراغبين بالوصول إلى الطابق 124، حيث تنتظرهم منصة المراقبة التي تتيح لهم إطلالة استثنائية على أفق المدينة، إلى جانب التمتع بعرض الوسائط المتعددة عن مدينة دبي وبرج خليفة الذي أنجز بناؤه في العام 2010.
قبل المضي نحو المصعد، لا تفوتوا التصميم الجميل والممرات المتعرجة والحدائق التي تحيط بالمبنى، ,خاصة نافورة دبي التي تعد أطول نافورة راقصة في العالم، وصممت على غرار نموذج نوافير فندق "بيلاجيو" في لاس فيغاس.

والآن، من الأرض إلى الطابق 124، ستحظون بإطلالة 360 درجة على دبي من خلال المصعد السريع المتميز، تطلون خلالها على ناطحات السحاب والصحراء والمحيط في وقت واحد.

أما إن قررتم زيارة البرج ليلاً، فستدهشون من المنظر البانورامي الساحر لأضواء مدينة دبي، والفريد من نوعه إذا قررتم التقاط صور السيلفي لنشرها عل حسابتكم في وسائل التواصل الاجتماعي.

لا تنسوا أن تشتروا تذاكركم في وقت مبكر من الأسبوع، حتى لا تضطروا للوقوف طويلاً في الطابور، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع حيث يبلغ الإزدحام أقصاه لشراء التذاكر.

الموقع الإلكتروني الرسمي: www.burjkhalifa.ae



برج العرب

ثاني أشهر برج في دبي بعد برج خليفة، فهو أطول فندق في العالم إذ يرتفع 321 متراً فوق جزيرته الاصطناعية المقامة على ساحل دبي، وتضاء واجهته الخارجية المصممة على شكل شراع قارب تقليدية (دهو) بالأضواء الراقصة والملونة في الليل. لكنه يعد من أغلى الفنادق في العالم، إذ تكلف الإقامة في أحد أجنحته الفخمة أكثر من 15 ألف دولاراً لليلة واحدة.

لكن الفرصة متاحة لتجربة حياة الترف بتكلفة معقولة عبر تناول العشاء في مطعم المحارة الواقع تحت الماء، والذي تتيح لكم جدرانه الزجاجية الاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية أثناء تناولكم أشهى الأطباق. كذلك الأمر مع مطعم سكيب الذي يقدم تجربة أجواء كاليفورنيا، أو مطعم سكاي فيو بار في الطابق 27 للاستمتاع بكوب من الشاي في فترة بعد الظهر مع إطلالة بانورامية مميزة لمدينة دبي.
الموقع الإلكتروني الرسمي:www.jumeirah.com


برواز دبي

يرتفع برواز دبي إلى 150 متراً عن سطح الأرض، ويقع بين أحياء دبي القديمة والحديثة، ويعد أحدث معالم مدينة دبي.

وحين تدخلون هذا البرواز، ستنتقلون في رحلة عبر تاريخ مدينة دبي تقدمها سلسلة من المعارض التي تكشف عن تراث دولة الإمارات، قبل أن تصعدوا إلى أعلى البرواز لتستمتعوا بإطلالة بانورامية على كل من دبي القديمة والحديثة، مع مناظر ساحرة لتلتقطوا صور السيلفي من على منصات المشاهدة.
الموقع الإلكتروني الرسمي: www.dubaiframe.ae


دبي أوبرا

يعد مبنى دبي أوبرا بحد ذاته تحفة معمارية تعبر عن الإتقان المعماري المذهل، كما أن جدرانه الفولاذية والزجاجية ذات المظهر المعاصر والمطلة على الواجه البحرية للمدينة، وانحناءاته التي استوحيت من انحناءات القارب الإماراتي التقليدي "الدهو"، جعلته أحد أهم المعالم الحديثة لمدينة دبي.

ويستضيف دبي أوبرا الذي افتتح في منتصف عام 2016، أشهر عروض المسرح الغنائي، والحفلات الموسيقية لنخبة من الموسيقيين العالميين، وعروض باليه، وموسيقى كلاسيكية، إضافة إلى عروض صغيرة وسهرات كوميدية وحفلات متنوعة.

الموقع الإلكتروني الرسمي: www.dubaiopera.com


متحف دبي

يتميز هذا المتحف بموقعه في حصن الفهيدي الذي بني في العالم 1787 من الحجار المرجانية التقليدية المطلية بالجير، فيما بني السقف من جذوع النخيل والطين. وكان يعد نقطة دفاع أساسية عن خور دبي.
واستخدم متتحف دبي لإقامة الأسرة الحاكمة، ومقراً للحكومة ولحامي المدينة، كما استخدم كسجن للخارجين عن القانون.
أعيد ترميم متحف دبي مرتين، في العام 1979، ومن ثم في العام 1995.

وفي قلب هذا الحصن يقع متحف دبي، المتحف الرئيسي في المدينة، والذي يضم مجموعة متميزة من الخرائط القديمة لدولة الإمارات عموماً ولإمارة دبي خصوصاً، تظهر التطور العمراني الهائل الذي شهدته العقود الماضية.
أما فناء المتحف فيضم قوارب تقليدية، ومنزلاً مبنياً من سعف النخيل يضم برجاً للتهوية (برجيل). فيما يعرض البهو على يمين المتحف الأسلحة، ويعرض البهو على اليسار الآلات الموسيقية التقليدية الإماراتية.

وفي أسفل الطابق الأرضي من متحف دبي، تقع قاعات عرض تضم معروضات ومجسمات ثلاثية الأبعاد تستعيد بعض أوجه الحياة التقليدية في الإمارة، مثل صيد اللؤلؤ وحياة البدو في الصحراء، إلى جانب العديد من القطع الأثرية التي اكتشفت في قبور بموقع القصيص الأثري، يعود تاريخها إلى نحو 3000-4000 سنة.

الموقع الإلكتروني الرسمي: www.dubaimuseum.net


حي البستكية 

حي البستكية أو حي الفهيدي في دبي القديمة، بني في أواخر القرن العاشر ليكون مقر إقامة التجار الأغنياء الذين يتجارون باللؤلؤ والمنسوجات، فقد جذبتهم الدينة التي لم تكن تفرض ضرائب على التجارة، إضافة إلى القرب من خور دبي.

يقع حي البستكية في القسم الشرقي من بر دبي، على طول الخور، وتعلو أبراج التهوية الإماراتية (البراجيل) من العديد من الأبنية التي بنيت من الأحجار المرجانية المغطاة بالجير، وهي الأبراج التي عملت عمل مكيفات الهواء الحديثة، إذ كانت تقوم بتحويل الهواء المنعش إلى داخل المنزل.
وستتيح لكم جولة في هذا الحي فرصة استعادة الزمن الذي كانت فيه دبي أكثر هدوءاً وأقل ضجيجاً، بشوارعه الضيقة المحاطة بالعمارة العربية المتميزة، ومعرض المجلس الذي تحتضنه ويحتوي على مجموعة متميزة من أواني الخزف وقطع الأثاث العربية التقليدية.


محمية رأس الخور للحياة البرية

منطقة متمزية بالقرب من ناطحات السحاب، تجمع بين غابات شجر المانجروف الاستوائية والأراضي الرطبة لخور دبي، وتعد محطة توقف رئيسية في طريق هجرة طيور الفلامنغو الوردية في فصل الشتاء، والتي ترتاح أسرابها الهائلة في البحيرات المالحة التي يضمه رأس الخور مع خلفية من المباني الشاهقة.

ولتتمكنوا من الاستمتاع بالمشاهدة دون إخافة الطيور، ستجدون بانتظاركم العديد من المواقع الهامة التي خبئت داخل المنتزه لتتيح لكم المراقبة عن كثب.

الموقع الإلكتروني الرسمي:www.rasalkhorwildlife.ae


خور دبي

لسان بحري طويل يجري وسط مدينة دبي ويقسمها إلى قسمين: الشمالي الذي يسمى الديرة، والجنوبي الذي يسمى بر دبي. ولعب خور دبي دوراً مهماً في نمو وتطور المدينة في الماضي، إذ جذب الكثير من صيادي السمك و اللؤلؤ.

نشأت وتطورى القرى الصغيرة على طول الخور قبل نحو 4000 سنة، إلا أن النمو الأهم بدأ في ثلاثينيات القرن التاسع عشر. وكان رصيف القوارب التقليدية (الدهو) على امتداد ضفة خور دبي، إلى الشمال من جسر آل مكتوم، مكاناً مفضلاً للعديد من التجار من مختلف أنحاء الخليج، وتبلغ أعمار بعض القوارب التي ترسو في الرصيف اليوم أكثر من 100 سنة.

وحين زيارتكم لهذا الخور، ستستمتعون بالدعوة التي يوجهها لكم عمال التحميل والتفريغ على القوارب، لمرافقتهم في جورة على متن القارب تتيح لكم الاقتراب أكثر من حياة البحارة التقليديين، فالعديد من هذه القوارب ما زالت تقوم برحلات نحو الكويت وإيران وعمان، وحتى الهند والقرن الأفريقي.

وإذا لم ترغبوا بتجربة هذه القوارب، فلا بد من تجربة قوارب "العبرة"، أو العبارات الخشبية الصغيرة التي تنقل الناس بين ضفتي الخور.

وعلى الجهة المقابلة لحي الستكية، ستجدون منطقة "السيف" الترفيهية التي تعد واحدة من أجمل الواجهات البحرية في دبي، تتميز بممشاها المحاط بالأبنية التقليدية المبنية من الحجر المرجاني والجيري، وبسوقها العائم الذي يضم الكثير من محلات بيع الصناعات اليدوية، ما يجعل النزهة فيه سيراً على الأقدام فرصة لا تفوت.


الديرة

الكثير من الأسواق التقليدية التي تغص بالزبائن من الصباح إلى المساء تحتضنها منطقة "الديرة" الواقعة على الضفة الشمالية لخور دبي، ومن ها سوق الذهب المشهور عالمياً بأنه أكبر سوق للذهب في العالم، وسوق التوابل الذي يبيع كل ما تعرفونه ولا تعرفونه من التوابل.

وتحتضن هذه المنقطة العديد من الشوارع المتعرجة التي تحتضن أناساً من مختلف الجنسيات، فيما تقوم المراكب التقليدية بتحميل وإفراغ حمولتها على خلفية من المصارف والفنادق والأبنية الحديثة. كما تحتضن جوهرتي الديرة المعماريتين: بيت التراث الذي بني في العام 1890 كمنزل لتاجر إيراني ثري ليصبح فيما بعد منزل الشيخ أحمد بن دلموك (تاجر اللؤلؤ الشهير) والمنزل اليوم هو فرصة رائعة لرؤية التصميم الداخلي لبيت العائلة التقليدي.

كذلك تضم المدرسة الأحمدية التي أنشأت في العام 1912، وتقعد أقدم مدارس دبي، وقد تحولت اليوم إلى محتف للتعليم العام.



شارع الشيخ زايد

ويعد أيضاً وجهة سياحية مميزة في دبي، وتقع أهم المعالم الرئيسية للمدينة على امتداده أو بجواره، مثل مركز التجارة العالمي الذي يقدم طابقه العلوي منصة مشاهدة لإطلالة بانورامية على دبي، ومجمع الذهب والألماس الذي يحتضن 118 صانع مجوهرات، و30 بائعاً للذهب والألماس تحت سقف واحد.

كذلك يعد شارع الشيخ زايد الطريق الرئيسي في وسط مدينة دبي، تحيط به الأبراج الشاهة ذات الواجهات المعدنية والزجاجية، وهو أحد أفضل الأماكن على مستوى سطح الأرض التي تتيح رؤية ناطحات سحاب دبي الشهيرة، ما يجعله متميزاً لالتقاط صوراً مدهشة تنشر على أنستاجرام.



دبي أكواريوم

واحد من أهم معالم دبي السياحية، يضم 140 نوعاً مختلفاً من الحياة البحرية تعيش في حوض معلق في الطابق الأرضي من دبي مول، وتتيح لكم مشاهدتهم مجاناً. كما يمكنكم الاستمتاع بالسير ضمن أنفاق الأكواريوم عند دخولكم حديقة الحيوانات المائية.

وتقدم حديقة الحيوانات المائية العديد من النشاطات التي تتيح لكم التعرف عن كثب على الحياة البحرية. كما يمكنكم تجربة الجولة في القارب ذي القاع الزجاجي، والذي يمخر أعلى الحوض متيحاً منظراً استثنائياً يجعله الأكثر شعبية عند السواح.

ولا تنسوا أنشطة الغوص ضمن الأقفاص إلى جانب أسماك القرش التي تقدمها الحديقة المائية في دبي أكواريوم.

الموقع الإلكتروني الرسمي: www.thedubaiaquarium.com


دبي باركس آند ريزورتس

مجموعة من المنتزهات الترفيهية ذات المستوى العالمي، والتي توفر لكل شخص ما يروق له، تجتمع في دبي باركس آن دريزورتس. منها منتزه "موشن جيت" الذي تستند العابه إلى أشهر أفلام هوليوود، ومنتزه "بوليود باركس" الذي تتيح ألعابه فرصة عيش عالم صناعة الافلام الهندية الشهيرة.
أما منتزهي "ليجولاند دبي" و"ليجولاند ووتربارك"، فيملآن وقت الأطفال بالمتعة والمرح مع الألعاب التفاعلية والمنزلقات المائية وبركة الأمواج.

ولا بد من استراحة في مركز الأطعمة في "ريفرلاند دبي" للتلذذ بوجبة رائعة قبل المضي للتمتع بالأنشطة الترفيهية المسائية دون الخروج من المنتزه.

الموقع الإلكتروني الرسمي: www.dubaiparksandresorts.com


حديقة أكوافنتشر المائية

تتميز حديقة أكوافنتشر المائية باحتضانه منزلقات مائية ليس لها مثيل في العالم مثل منتزه "أكواندا" الذي يعد أطول منزلق مائي في العالم، ويبلغ ارتفاعه 9 طوابق، ما جعله يستحق تسمية "قفزة الثقة". إلى جانب تجربة ركوب قطار الماء ورحلات السفاري تحت الماء باستخدم خوذ الغوص الترفيهية "سي تريك".

وتضم الحديقة منطقة الألعاب المائية الخاصة بالأطفال، إلى جانب الشاطئ الممتد لمسافة 700 متراً من الرمال البيضاء التي تمنحكم فرصة الاسترخاء والتقاط الأنفس.

ويعد منتج أتلانتس النخلة الذي يضم حديقة أكوافنتشر المائية مكاناً رائعاً للاستجمام بعد أيام من التسوق والجولات السياحية.

الموقع الإلكتروني الرسمي: www.atlantisthepalm.com


الحديقة المعجزة

وهي أكبر حديقة زهور في العالم، تمتد على مساحة 2000 متراً مربعاً وتحتضن أكثر من 100 مليون نوعاً من الزهور التي غطت كل ما يمكن تغطيته، من الأكواخ الإنجليزية حتى طواحين الهواء، مروراً بالشاحنات و نسخة من برج خليفة.

لذلك تعد النزهة في الحديقة المعجزة تجربة في عالم خرافي من الألوان الساحرة والأزهار الغريبة.

الموقع الإلكتروني الرسمي: www.dubaimiraclegarden.com


حديقة الفراشات

وأخيراً، لا بد من استراحة بعد الظهيرة في حديقة الفراشات الضخمة التي تتيح لكم فرصة الاستمتاع بمشاهدة أكثر من 15 ألف فراشة ترفرف داخل القبب الزجاجية، إلى جانب الفراشات التي ترفرف حولكم وتحط على أكتافكم وأيديكم.

كما تقدم الحديقة الكثير من المعلومات المفيدة والمشوقة حول أنواع الفراشات ومواطنها الأصلية ودورة حياتها.

الموقع الإلكتروني الرسمي: www.dubaibutterflygarden.com



اقرأ أيضاً: لماذا سميت ساعة لندن باسم بيغ بين؟

Back To Top