Sidebar Menu

مرسيليا.. رحلة في السحر والجمال

لا تحتاج مرسيليا إلى تعريف، فموقعها على الساحل الجنوبي لفرنسا، المطل على البحر المتوسط، واحتضانها لثقافات محيط هذا البحر الضاربة في القدم، جعلتها ذات شهرة واسعة في أرجاء العالم.

وهنا نعرفكم ببعض ما يجعل هذه المدينة الفرنسية وجهة لا بد من زيارتها للتمتع بسحرها وجمالها.

أماكن للزيارة:
بازيليك نوتردام
في البداية كانت نقطة رصد واستطلاع بنيت على أعلى نقطة في مرسيليا، ثم تحولت إلى قبلة يزورها الحجاج المؤمنون. وفي 1864 بدأ تشييد الكنيسة التي صمم مدخلها على الطراز النيوبيزنطي بأقواسها الرخامية وقبابها المذهبة من الموزاييك.
ومن على تراسها المهيب، سيدهشكم المشهد الطبيعي لأسقف المدينة الممتدة تحتها، بقرميدها الأحمر المتواصل حتى جزر فريول في البحر الأبيض المتوسط.


متحف حضارات أوروبا والمتوسط
ويعد أيقونة مرسيليا المعاصرة بتصميمه الأخاذ. يتكون المتحف من قسمين متقابلين يصل بينهما جسر، أحدهما صممه الجزائري رودي ريشيوتي، وهو القسم الذي يقدم معارض وأفلام ومحاضرات تمكنكم من اكتشاف تاريخ حضارات حوض البحر االمتوسط. كما يمكنكم استكشاف أسرار عجائب الدنيا السبعة وحضارات بلاد تجارة التوابل في هذا القسم.
أما القسم الثاني فقد كان مشيداً منذ القرن الثالث عشر، وأعيد بناؤه في القرن السابع عشر، ومنه يمكنكم الوصول إلى حدائق بديعة تطل على الساحل الفرنسي الساحر.


قصر ديف
لن يفاجئكم مظهر قصر ديف الواقع على أصغر جزر فريول القريبة من شاطئ مرسيليا، والذي يمكن الوصول إليه بقارب تستقلونه من الشاطئ القديم. فهذا القصر هو الذي استخدم في رواية كونت دي مونت كريستو الشهيرة. وفي إحدى غرفه سجن الرجل ذو القناع الحديدي Iron Mask. استخدم القصر تاريخياً كسجن. وفتح للجمهور في نهاية القرن التاسع عشر، عام 1890.


أماكن للإقامة:
فندق InterContinental Marseille
اشعروا بكامل الفخامة والرقي عند إقامتكم في هذا الفندق المميز. إذ يقع الفندق في مبنى تاريخي يعود بناؤه إلى القرن الثامن عشر في الحي التاريخي في المدينة، يسحركم من مدخله الذي يشعركم بأنكم تدخلون قصر أحد الملوك، ويزيد من جماله الديكور العصري الذي يزين غرفه. اقضوا أمتع الأوقات في غرف الساونا المجهزة والحمامات التقليدية وحول حوض السباحة الخارجي.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني


فندق Golden Tulip Villa Massalia
يطل هذا الفندق المميز على البحر ويبعد مسافةً قليلة عن شاطئ لو برادو، أشهر شواطئ المدينة. وتوفر غرفه الفسيحة بطرازها وديكورها العصري إطلالةً على البحر أو على المسبح الداخلي. كما يمكنكم التمتع بأحدث العلاجات الشرقية والعالمية التي يوفرها سبا Siwa في الفندق.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني

فندق Terminus Saint-Charles
يقع الفندق في منطقة حيوية جداً في المدينة ليؤمن سهولة تنقلكم فيها، كما ويساعدكم مكتب الاستقبال قي الفندق على تنظيم الرحلات السياحية. تمتعوا بإفطار فرنسي يومي في غرف الفندق المريحة والمجهزة لتلبي احتياجاتكم.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني


نصائح للزوار:
تمتعوا على شواطئ الريفييرا
لا يمكن زيارة مارسيليا دون الاستمتاع بشمسها وشاطئها المتميز. وهناك العديد من الخيارات لفعل ذلك. لكن شواطئ برادو هي الوجهة الأولى لكل السياح، فغروب الشمس استثنائي في الريفيرا الفرنسية.


مهرجان من الرقص!
ومما تشتهر به مرسيليا مهرجان الرقص والعروض الفنية العالمية التي تمتد على مدى شهري يونيو ويوليو، وتشارك فيه فرق تمثل شعوب العالم، ويشتمل على عروض للرقص التقليدي والمعاصر إلى جانب معارض فنية ومسرح الدمى.


طبق Bouillabaisse
ولا بد من الاستمتاع بأمسية صاخبة تقربكم أكثر من مدينة مرسيليا، وأفضل مكان لفعل ذلك هو الميناء القديم والساحات التي تحيط به وتحفل بالمطاعم والمقاهي الشعبية. اختارو أحدها لتتذوقوا طبق مرسيليا التقليدي والأكثر شهرة: Bouillabaisse والذي يتكون من حساء السمك ويليه السمك الذي صنع منه الحساء.


معلومات عامة:
الدولة: فرنسا
اللغة الرسمية: الفرنسية
العملة: اليورو
التوقيت: +2 GMT


اقرأ أيضاً: تعرفوا على أهم 15 وجهة سياحية في دبي

Back To Top