شيانج ماي.. رحلة ساحرة إلى شمال تايلاند

وجهة فريدة تجمع بين التجارب الثقافية والتقليدية والأجواء العصرية هي شيانج ماي الشمالية في تايلاند، والتي يعني اسمها "المدينة الجديدة"، إذ تتزين جبالها وحدائقها بالأزهار الموسمية التي تتفتح تحت شمس آذار الدافئة.

هذه المدينة التي تشتهر بجبالها الضبابية وقبائلها الأصلية التي تعيش في التلال تعد وجهة مفضلة لدى السياح العالميين الباحثين عن المغامرة، إلى جانب عشاق التسوق. فزيارة المدينة هي فرصة لتعزيز مهارت الطبخ من خلال دروس الطهو، إلى جانب التلذذ بخيارات متنوعة من الطعام الشهي.

كذلك يمكنكم الاستمتاع بالصفاء والاسترخاء في جلسة تدليك تايلاندي، واختبار الثقافة التايلاندية بفضل الطيف الواسع الذي توفره الوجهة من الحرف اليدوية والقطع الأثرية.

وتحملكم الجولة في المنطاد فوق قمم الجبال في شمال شيانج ماي لتستمتعوا بإطلالات خلابة فوق المساحات الخضراء عند شروق الشمس، في رحلة تبدأ مع كوب ساخن من القهوة أو الشاي قبل الانطلاق في جولة بانورامية لمدة ساعة برفقة خبير بقيادة المنطاد. وعند الهبوط، يتم استقبالكم مع مائدة فطور مفتوحة لتستهلوا يومكم بنشاط وحماس.

تبلغ تكلفة هذه الرحلة بالمنطاد 13,500 بات تايلاندي (445.40 دولار أمريكي) للشخص البالغ الواحد.

وإن كنتم تبحثون عن متعة استكشاف الحرف، فما عليكم سوى المشاركة في "مهرجان بو سانج للمظلات وصناعات سانكامبانج الحرفية" في شيانج ماي، والذي يحتفي بالفن والمظلات لمدة ثلاثة أيام كل سنة في قرية ’بو سانج‘، تكريماً لمهارات الفنانين المحليين في ابتكار المظلة التايلاندية الملونة والعملية والمصنوعة يدوياً من ورق لحاء التوت ’سا‘. وقد أسس القرويون تعاوناً للصناعات الحرفية في عام 1941 لتنظيم المهرجان السنوي الذي يحتفي بهذه الهواية الفريدة، حيث يتنافس القرويون لتصميم المظلة الأكثر جمالاً، وتستعرض السيدات المظلات أثناء ركوب دراجة في مسابقة خاصة.

كما تتضمن الفعالية مهرجان طعام والعديد من الحفلات الموسيقية للاحتفاء بمهارة سكان بو سانج وإبداعهم في مجال الصناعات الحرفية.

ينعقد المهرجان من 17 إلى 19 يناير 2020 في بان بورسانج، مقاطعة شيانج ماي

أما حقول ومزارع الأزهار الساحرة في شيانج ماي فستدهشكم بإحدى أجمل الإطلالات الطبيعية الخلابة في المنطقة خلال فصل الشتاء وطقسه المعتدل. وتتزايد شعبية مزرعة ’أي لوف فلاور فارم‘، خاصة بين السياح التايلانديين، وذلك بفضل حدائقها الجميلة وأزهار الأقحوان والكتر الجميلة. في حين تقع ’راي دوك لوم ناو‘، أي "مزرعة زهرة الشتاء"، وهي حديقة كثيرة التلال مفروشة بأزهار فيربينا، في مون شايم، مع قمة تمتاز بإطلالة ساحرة على وادي ماي ريم ومزارع ’رويال بروجكت‘.

ويعد ’كون باي رويال بروجكت‘ الحقل الأكبر في تايلاند، والذي يضم تشكيلة استثنائية من أزهار هيدرانجيا البيضاء والبنفسجية والوردية والوردية المزرقة، ويوفر إطلالات طبيعية خلابة.

تبدأ أسعار هذه الزيارة من 30 بات تايلاندي (1دولار أمريكي) للشخص الواحد.

وطبعاً، لا بد من البحث عن مكان إقامة ملائم. ولن تجدوا أفضل من فيلا ’ماهابيروم‘ (فيلا السعادة الكبيرة) التي تقع على طريق معبد ’يو مونج‘ التاريخي مقابل جبال دوي سوذب (قمة سوذب)، وتمثل رمز شيانج ماي. وتشكل الفيلا وجهة فريدة تتيح للزوار من الأصدقاء والعائلات والأزواج فرصة الاستمتاع بالراحة وصفاء الذهن ضمن أجواء فريدة ومستوحاة من الفنون والثقافة العريقة.

وتتضمن الوجهة 14 منزلاً تايلاندياً أثرياً تم ترميمها لتكون ملاذاً دافئاً على بعد دقائق فقط عن المطار الدولي والمدينة المسوّرة وشارع ’نيمام‘ العصري، والذي يضم أركان مشروبات ومقاه ومطاعم فاخرة، إلى جانب إمكانية أن تستمتعوا بالأطباق التايلاندية المحلية في الهواء الطلق برحاب الطبيعة الساحرة.

تبدأ أسعار فيلا مهابيروم من 10.950 بات تايلاندي (361.7 دولار أمريكي) لليلة الواحدة في فيلا ديلوكس.

للمزيد من المعلومات تايلاند، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.


اقرأ أيضاً: 40 فيلا تطفو فوق الماء في المالديف

Back To Top