Sidebar Menu

8 وجهات متميزة لعطلة لا تنسى

في كل مكان هناك جمال يستحق أن تمنحه بعضاً من وقتك. لكن قضاء عطلة متميزة يحتاج أن يكون المكان الذي تقصده متميزاً ويتيح لك قضاء لحظات لا تنسى، مثل هذه الوجهات الثمانية التي اخترناها لكم من مختلف بلدان العالم.

المكسيك، لوس كابوس

تقع لوس كابوس في مدينة كابو سان لوكاس، في شمال غرب المكسيك، على الحافة الجنوبية لشبه جزيرة باها كاليفورنيا، وتطل على المحيط الهادئ لتتيح لكم أجمل مناظر غروب الشمس الساحر.
يرتاد لوس كابوس معظم نجوم هوليوود، وبعضهم يمتلك منزلاً فيها مثل جورج كلوني.
وتعد لوس كابوس وجهة مثالية لممارسة صيد الأسماك، وللإبحار. كما تضم العديد من المطاعم المعروفة التي تقدم الأطباق الشهية التقليدية.
ومن وجهات الإقامة المميزة فيها فندق "بالميا" الكلاسيكي، وفندق "فندق اسبيرانزا"، وفندق "بيديغرال" الذي يطل على المحيط.


البيرو، ماتشو بيتشو

Machu Picchu

تشتهر البيرو بثقافة وتاريخ غنيين، وبلوحاتها الطبيعية الساحرة وطاعمها الفريدة. إضافة إلى ذلك هناك قلعة "اتشو بيتشو" (أو القلعة الضائعة) في مدينة كوسكو التي تسمى بمدينة الشمس المقدسة.
بنا شعب "الإنكا" هذه المدينة في القرن الخامس عشر، وتقع بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع 2340 متر فوق سطح البحر, وعلى كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاعها حوالي 600 متر، ما دفع منظمة اليونسكو لتصنيف هذه المدينة في قائمة التراث العالمي عام 1983. وهي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.
وأفضل وقت لزيارة كوسكو هو في "فصل الجفاف"، من مايو إلى أكتوبر، إذ تقل الأمطار فيها رغم تدني الحرارة ليلاً في بعض الأيام إلى ما دون الصفر.
وتضم المدينة العديد من الفنادق من بينها فندق "بوتيك أنديان وينجز"، و"Loreto Boutique"، وغيرها.


الأرجنتين، مندوزا

mendoza argentina

تقع مدينة مندوزا في غرب الأرجنتين، وتعد رابع أكبر مدنها. وتعد مقصداً مهماً يتوقف فيها الكثير من متسلقي جبل أكونكاغوا الذي يعد أكبر جبال القارتين الأمريكيتين، بل أكبر جبال النصف الجنوبي من الكرة الأرضية. كما تعد نقطة وصول أساسية لعشاق رياضة التزلج على الجليد الذي يقصدون جبال الأنديز شتاء.
وتعتبر مدينة مندوزا أهم مصادر عصير العنب في الأرجنتين، وتضم الكثير من المطاعم التي تقدم الأطباق التقليدية إلى جانب المأكولات العالمية.
ومن أهم فنادقها فندق "شيراتون مندوزا"، وفندق "بارك حياة مندوزا".


الولايات المتحدة، بيجن فورج

Pigeon Forge Tennessee

منطقة متميزة محاطة بالجبال، تتمتع بأجواء هادئة وسط محيط لا متناهي من المناظر الطبيعية المدهشة، لذلك تتخذها العديد من المنتجعات موقعاً لها، مثل منتجع Blackberry Mountain.
وتعد منطقة مثالية لمجموعات المسافرين الصغيرة، إضافة إلى الأزواج. وينصح بالتنزه على الأقدام للاستمتاع بجوها الهادئ وطبيعتها الغنية.


الولايات المتحدة الأمريكية، أخدود "الطبي

Antelope_Canyon_in_the_US_state_of_Arizona


أخدود الظبي، أو "أنتيلوب كانيون" في ولاية أريزونا الأمريكية، وجهة مثالية لمحبي الطبيعة، فهذا الاخدود، إلى جانب العديد منها، تدهش الزائر بالتشكيلات المتميزة التي حفرتها عومل التعرية في الحجر. وفي هذه المنطقة تلتقي الصحراء بالبحر. وتبعد عن مدينة فينكس، عاصمة ولاية أريزونا، وعن مدينة لاس فيغاس 4 ساعات بالسيارة.
ولا بد من زيارة منتزه وادي "برايس" الوطني، Bryce Canyon National Park، للاستمتاع بالتشكيلات المستدقة فيه.


كرواتيا، دوبروفنيك

Dubrovnik Croatia

تعتبر عروس الشاطئ الدلماسي، وتواجه البحر الأدرياتيكي، وتتميز بتاريخها العريق وأسوارها التي بنيت في العصور الوسطى، وتجذب المئات من عشاق الثقافة والفن سنوياً.
ولا تنسوا أن تتمشوا بجانب أسوار مدينة دوبروفنيك القديمة عند غروب الشمس، وأن تركبوا التلفريك للاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة.


تايلاند، شيانج ماي

Winter_in_Chiang_Mai

تناغم تام بين المدينة والطبيعة تجدونها في شيانج ماي في تايلاند، حيث الكثير من المعابد في الجبال المحيطة بها التي تقطنها قبائل التل. ويمكنكم اختيار أفضل الهدايا التذكارية من سوقها الليلي، وزيارة محميات الفيلة العديدة.
أما إن كنتم من العرسان الجدد، وتبحثون عن شهر عسل متميز، فهذه هي المنطقة المثالية لقضاء وقت لا ينسى.


اليابان، طوكيو

Temples of Tokyo Japan

لا تشتهر طوكيو بعجائبها التكنولوجية المدهشة، بل أيضاً بالمعابد التاريخية العديدة فيها، إذ لا بد من زيارة أحد المعابد البوذية الهامة لرؤية طقوس حرق الأخشاب. ومن ثم توجهوا إلى أكبر سوق أسماك في العالم. وهي التي ستستضيف الألعاب الأولمبية الصيفية في هذا العام 2020.
ولا بد من تذوق الأطباق اليابانية المتميزة في العصامة التي تحتضن أكثر من 100 ألف مطعم، بل تحتضن مطاعم حاصلة على نجمة ميشيلان أكثر مما تحتضنه باريس. ومن بينها مطاعم tempura وteppanyaki وYakitori وramen وKaiskei وshabu shabu.


اقرأ أيضاً: أفضل المطاعم غير الرسمية في دبي

Back To Top