تعرفوا على أجمل 8 جزر في العالم


تترك الجزر في نفوسنا انطباعاً مختلفاً بسبب علاقتها الخاصة بمحيطها المائي، خاصة إن كانت تتمتع برمال بيضاء ومناظر متميزة، ما يجعلها الوجهة الأفضل لقضاء عطلة مشوقة.

اليوم جمعنا لكم قائمة تضم أشهر 8 جزر تعتبر هي الأجمل في العالم.


جزيرة كريت، اليونان
هي أجمل جزر اليونان وأكبرها، وإلى جانب شهرتها التاريخية تتمتع جزيرة كريت بطبيعة جبلية ساحرة وشواطئ مذهلة تمتد حتى 650 ميلاً، تتداخل فيها المنحدرات والأودية والبحر في مشهد طبيعي مذهل.
وتحفل كريت بالتجارب السياحية التي تلائم السياح، إلى جانب طبيعتها الغناء، مثل الرحلات إلى أشهر الجبال كالجبال البيضاء، وجبل أيدا، وسلسلة ديكتي. وكذلك استكشاف الغابات والجزر الصغيرة والكهور والشلالات مختلفة الإرتفاع.
وتعد كريت موطناً أكثر من ألفي نوع من النباتات، يعتبر 300 نوع منها نادراً ولا يوجد في أي مكان آخر في العالم.


جزيرة بورا بورا ، بولينيزيا الفرنسية

Bora_Bora_French_Polynesia

وتعد أجمل وأشهر الجزر في بولينيزيا الفرنسية لتميزها بجمال طبيعي مدهش، وشواطئ بمياه فيروزية تتداخل ألواننها بين الفيروزي والزمردي والأزرق اللامع، إلى جانب رمال بيضاء جعلتها أجمل الشواطئ في العالم.
وعلى شاطئ ماتيرا، الأكثر جمالاً، يمكن قضاء وقت ممتع، خاصة أن معظم شواطئ الجزيرة هي ملكيات خاصة. إذ تعد المنتجعات المائية في بورا بورا هي الأشهر.
وعلى جزيرة بورا بورا يمكنكم الاستمتاع بنشاطات مائية متميزة مثل ركوب الدراجات المائية والتزلج الهوائي والمائي، إلى الرحلات في القوارب ذات القاع الزجاجي، والغوص والتجديف.


أرخبيل فيجي

Beach_on_Naviti_island_Yasawa_Islands

يتكون أرخبيل فيجي من 332 جزيرة تعد الأجمل في المحيط الهادئ الجنوبي، وتضم كل ما يتمنى السائح زيارته من أماكن طبيعية مدهشة ومتنوعة، وشواطئ رملة بيضاء، وبحيرات شاطئية وشعاب مرجانية وغابات مطرية وقمم جبال شاهقة.
كما يضم الأرخبيل العديد من الشلالات المدهشة أشهرها شلالات تافورو الثلاثة الواقعة في منتزه بوما للتراث الوطني في جزيرة تافيوني، وعند هذه الشلالات يمكنكم ممارسة العديد من الأنشطة مثل الغوص وركوب الأمواج في المسابح الطبيعي التي تشكلها الشلالات.


جزية بالي، إندونيسيا

Bali_Indonesia

نالت بالي شهرة واسعة في أندونيسيا والعالم لأنها الأجمل على الإطلاق في هذا البلد، كما أ، تاريخها العريق وأمكنها الروحية الفريدة تضفي عليها المزيد من السحر.
وعند زيارة بالي ستجدون اللون الأخضر في كل مكان، فهي موطن لأغنى الغابات الاستوائية. كما يمكنكم التمتع بمشاهدة مصاطب الأرز الشهيرة عالمية، والمناظر الفريدة من تلال بركانية وعاب مرجانية وشلالات وشواطئ متميزة.
وتضم بالي أيضاً العديد من المعابد المدهشة بتاريخها المعماري المتميز، لذلك تعد وجهة مثالية للسياحة الروحية، خاصة مع الود والطيبة التي يرحب بها السكان بالسياح.


جزر المالديف

Maldive_islands

أكثر من ألف جزيرة تتجمع في أرخبيل واحد في المحيط الهندي، لتشكل جزر المالديف التي تضم تنوعاً مدهشاً من الحياة البرية والبحرية والشواطئ والشعاب المرجانية والبحيرات الشاطئية.
وتتمتع شواطئ جزر المالديف برمال بيضاء ومياه كريستالية زرقاء، فيما تشكل علائق البحر في جيرة "فادهو" منظراً ساحراً، كما أن هذا الأرخبيل موطن لأكثر من 70 نوعاً من الأحياء المرجانية والبحرية المختلفة، ما يجعل منها فسحة لأجمل المناظر تحت الماء.
ويمكن التمتع بالعديد من الأنشطة المائية في جزر المالديف، مثل الغوص والمشي تحت الماء، والرحلات في القوارب ذات القاع الزجاجي.
كما أن الجولة بالطائرة المائية تعد تجربة تحبس الانفاس، خاصة عند الغروب الذي يعد أحد أجمل مشاهد الغروب في العالم.


جزيرة بالاوان، الفلبين

Palawan_philippines_islands

تعتبر "بالاوان" معجرة الفلبين الطبيعية بشواطئها التي تمتد لأكثر من 1240 ميلاً، وتضم بعض أجمل مناظر الطبيعة البكر في العالم. كما أنها موطن لواحدة من عجائب الطبيعة السبع الجديدة في العالم، ففي عام 1999، تم تسجيل نهر بويرتو برنسيسا الذي يقع تحت الأرض ويمتد لخمسة أميال، في قائمة مواقع التراث العالمي لليونيسكو، ليكون أطول نهر جوفي في العالم.
ومن أهم المناطق السياحية في "بالاوان" حديقة توباتاها الوطنية التي تمتد على مساحة 13028 هكتار، وهي محمية لأكثر الكائنات البحرية إدهاشاً وإذهالاً، وموطن للسلاحف والطيور البحرية خاصة في الجزيرة الشمالية الصغيرة.
إضافة إلى كل ذلك، تضم الجزيرة مساحات من الغابات المطرية وأشجار مانجروف، وتتنوع فيها الطبيعة المائية من أنهار وجداول وبحيرات وشلالات.


جزر سيشيل

seychelles_islands

جزر سيشيل هي أرخبيل يضم 115 جزيرة على الساحل الشرقي لإفريقيا، في المحيط الهندي، اشتهرت بضمها بعض أجمل الشواطئ في العالم، وبطبيعتها الساحرة، وكونها موطناً على أكثر من 2000 نوع من الناباتات، و1000 نوع م الأسماك، و12 نوع من الطيور النادرة.
وتتيح هذه الجزر لزوارها فرصة الاستمتاع في 6 منتزهات بحرية وطنيية تضم تنوعاً مذهلاً للأحياء البحرية، إلى جانب حيد مرجاني عظيم. كما أن المنتزه الوطني في جزيرة ماهي يضم أعلى نقطة في الجزيرة وهي مورني سيشل، والتي يصل ارتفاعها إلى 905م، وتضم محمية من شجر مانجروف الاستوائي النادر، حيث يمكن للسياح التنزه ضمن مسارات طبيعية ليعيشوا تجارب ممتعة لا تُنسى.



جزر غالاباغوس، الإكوادور

Galapagos_Islands_Ecuador

تقع جزر "غالاباغوس" على بعد 631 ميلاً من ساحل الأكوادور، في المحيط الهادئ، وتضم بعض أشهر أنواع الحياة البرية، وبعض أجمل المناطق الطبيعية في العالم، إلى جانب بعض أندر الأماكن الطبيعية التي لم يعبث بها الإنسان حتى اليوم، وما تزال على وضعها الاصلي من آلاف السنين.

وتتألف جزر غالاباغوس من 18 جزيرة رئيسية وثلاث جزر متوسطة وأكثر من 100 جزيرة صغيرة، وهي أحد الأماكن الطبيعية النادرة في العالم التي لم يعبث بها الإنسان وما تزال في وضعها الأصلي منذ آلاف السنين. كما تعد الموطن الآمن للعديد من الأحياء النادرة، كسلاحف غالاباغوس، والإغوانا البحرية، وفقمة الفراء وبطريق غالاباغوس وصقر غالاباغوس، وأنواع أخرى فريدة.
تعيش هذه الحياة البرية النادرة ضمن طبيعة آسرة هادئة وخالية من التلوث، تمتد فيها الشواطئ الرملية البيضاء أمام مياه المحيط الصافية. حيث يمكن للسياح الاستمتاع بتجارب مائية ممتعة في الغوص والسباحة والتجديف.


اقرأ أيضاً: أجمل 10 وجهات سياحية في جورجيا

Back To Top