Sidebar Menu

10 نصائح مهمة عند السفر إلى الصين

ملاحظة: تتعرض الصين خلال هذه الأيام لوضع صعب نتيجة اتشار فيروس كورونا المتجدد، الأمر الذي استدعى إجراءات طارئة من السلطات الصينية، بما يعني أنه من الأفضل تجنب السفر إليها حتى تتمكن الجهات المعنية من احتواء المرض.

الصين بلد هائل في مساحته وعدد سكانه وتنوع اللغات واللهجات فيه، إلى حد أن الكثير من الصينيين أنفسهم يرتبكون عند الانتقال إلى مكان أخرى في بلدهم الكبير.

ولجعل هذه الرحلة أكثر سهولة، نقدم لك في هذا المقال 10 نصائح لا بد من اهتمامك بها لتكون رحلتك إلى الصين سهلة وممتعة.


1- الصين بلد آمن
مهما كانت المعلومات التي وصلتك، تأكد أن الصين من أكثر بلدان العالم أمناً، سواف كنت مسافراً منفرداً، امرأة أو رجلا، أو كنت مع عائلتك. ولأن زحمتها المرورية شديدة، ربما سيكون أفضل أن تتنقل في أرجائها بالطائرة.

2- صمم هديتك بنفسك
تذكر أنك في الصين، أي أن كل ما ترغب أن تكون هديتك عليه ستجد من ينفذه لك، سواء كانت إضاءة نيون على شكل اسمك، أو زوج من أحذية ركوب الخيل، أو لحاف من الحرير أو معطف من الكشمير. ما عليك سوى أن تعبر عن رغبتك، وستجد فوراً من يحقق لك أمنيتك.

3- استخدم الدليل السياحي المناسب
هناك الكثير من الأدلة السياحية التي تساعدك في رحلتك إلى الصين، ومن أشهرها سلسلة China Little T(r)ips إذا كنتم ترغبون بالابتعاد عن السبل المطروقة واكتشاف الجوانب الخفية من الصين، ولكنكم تفتقرون إلى المعرفة والمهارات اللغوية الكافية.
صدر من هذه السلسلة حتى الآن دليل يختص بإقليم منغوليا الداخلية وإقليم ’جانسو‘، وقريباً ستصدر أجزاء خاصة بأقاليم ’سيتشوان‘ و’تشينغهاي‘، وتحتوي هذه السلسلة على مخططات وخرائط تفصيلية، بالإضافة إلى بطاقات لتعلم اللغة خاصة بكل مرحلة من مراحل الرحلة.

Rice_dish_in_a_Chinese_restaurant


4- اطلب الأرز
رغم شهرة الأرز كطبق صيني، إلا أن عليك أن تطلبه بوضوح، لأن المطاعم الصينية لا تقدمه عادة مع الوجبات، إذ يعتبر وسيلة رخيصة للشعور بالتخمة. يمكنك أن تقول للنادل: ’ميفان‘ (الأرز) ’ماشانج‘ (في الحال)، لتحصل على طبق الأرز.

5- تزود بالمناديل الورقية
لا تحتوي معظم الحمامات العامة على مناديل ورقية، لذلك يجب أن تحمل معك دائماً ما تحتاجه منها.

6- احجز سريراً بدلاً من غرفة
الفنادق في الصين ليست متشددة عندما يتعلق الأمر بعدد النزلاء في غرفة واحدة، خاصةً إذا كان بين النزلاء أطفال. لذلك سيكون من الأوفر لعائلة مكونة من أربعة أفراد حجز غرفة بسريرين، كل سرير بحجم السرير المزدوج الاعتيادي. بدلاً من حجز غرفتين.

7- استخدم النقود المناسبة للمكان
يفضل سائقو التكاسي في مدينة شنغهاي العملة المعدنية، ولا يحبون الأوراق النقدية من الفئات الصغيرة مثل 1 يوان أو 5 جياو.، بينما ليس من النادر أن يرفض بائع من شمال أو غرب الصين تقاضي الثمن بالعملة المعدنية، فهو يفضل الورقية من جميع الفئات.
وتذكر أن تحتفظ بالنقود المعدنية لتضعها في الحصالة حين الحاجة.

Cash_in_China


8- حضر إفطارك بنفسك
تعتمد الفنادق الصينية في المدن الصغيرة على ما هو متوفر في السوق المحلية، ولذلك ستجد العصيدة الصينية والمخللات. فإن كنت من أصحاب الذوق الخاص، أو لم يعجب ذلك أطفالك، فعليك أن تحضر معك بعض المأكولات الخفيفة وعدد من علب الحليب، ولن تواجه مشكلة في ذلك فمعظم الفنادق لن تمانع.

9- استخدم تطبيق Pleco للترجمة
يتوفر تطبيق Pleco المجاني، وهو أفضل تطبيق للغة الصينية، ترجمة ممتازة لاحتياجاتك. وإن كنت ترغب بقراءة الأحرف الصينية (المتوافقة مع كاميرا ’آيفون‘ 4 أو 5) فعليك دفع 14.95 دولار. وكل ما عليك فعله هو توجيه الكاميرا إلى قائمة الطعام لتحصل على ترجمة فورية إلى اللغة الإنكليزية.

10- تصور مع مضيفيك
يعتبر التقاط صورة شخصية من كاميرتك الفورية للسكان المحليين في الأرياف، أفضل هدية لهم. وستلاحظ فوراً أن اهتمامهم وتقديرهم لك قد زاد. ويمكنك شراء كاميرا فورية من نوع Fujifilm Instax Mini 7 مقابل 400 يوان صيني ( 62 دولار) من متاجر الأدوات الالكترونية الضخمة.

locals_in_China


اقرأ أيضاً: دليلك الشامل لأفضل المواقع السياحية في سلطنة عمان

Back To Top