Sidebar Menu

Bahamas islands

هل تهمك المشاركة في بعثة إلى جزيرة البهاما، تتيح لك خوض مغامرة استثنائية ضمن واحتها الساحرة بعيداً عن مشاغل الحياة اليومية، وتستمل لشهرين كاملين؟ إذا، فهذا العرض هو ما يجب عليك التفكير بشأنه بجدية.

فقد أعلنت منصة السفر Airbnb، بالتعاون مع الأمانة الوطنية لجزر البهاما، المنظمة المحلية غير الحكومية التي تتولى حماية 32 متنزهاً وطنياً في منطقتها، عن فتح باب التسجيل في بعثة Bahamas Sabbatical الجديدة، والتي تتيح لخمسة مشاركين زيارة جزر البهاما التي تتكون من أكثر من 700 جزيرة، وما يزيد على 2.400 جزيرة صغيرة ومنخفضة تحتضن نسبة من أنقى مياه الكوكب.



وخلال هذه البعثة سيعمل المشاركون جنباً إلى جنب السكان الأصليين في تعزيز الصناعات المحلية والحفاظ على المصادر الطبيعية وتقليل الاعتماد على عائدات السياحة. فالعديد من سكان هذه الجزر اتجهوا مؤخراً إلى تمهيد الطريق أمام تبني مستقبلٍ أكثر استدامة في موطنهم؛ حيث أعادوا تطبيق ممارساتهم التقليدية المتجذرة في الزراعة والصيد النزيه وعمليات ترميم الشعب المرجانية. وستُستكمل هذه الجهود المحلية في ضوء رسالة الأمانة الوطنية لجزر البهاما من خلال بعثة BAHAMAS SABBATICAL، إذ سيتعاون أعضاء الفريق المعني مع المشاركين المكلَّفين لدعم هذه الصناعات المتنامية وحماية المتنزهات الوطنية وتمكين قادة المجتمع المسؤولين من رعاية هذه الممارسات المستدامة.

Bahamas_islands Hamiltons_Cave

ويتضمن برنامج الرحلة هذا والتي تستمر خلال شهري أبريل ومايو 2020، زيارة 3 وجهات متميزة هي جزر أندروس وإكسوما وإلوثيرا، وهي من المناطق التي لم تتأثر بالعاصفة التي ضربت الجزر، حيث سيستكشف المغامرون الثقافات المحلية وسيتابعون القيام بعدد من المشاريع في بيئات طبيعية مهمة.

وخلال هذه المدة سيعمل المشاركون في جزيرة أندروس، موطن ثالث أكبر نظم الشعب المرجانية في العالم، مع مصورة عالم البحار وتجارب السفر كيتي ستور على إطلاق برنامج ترميم الشعب المرجانية في متنزه ’نورث مارين‘ والذي يتضمن بناء حاضنة جديدة للشعب المرجانية؛ حيث تتم زراعة قطع من المرجان، ثم قلعها وزراعتها مجدداً في المناطق المتضررة في الوجهة. وسيتاح أمام المشاركين فرصة استكشاف الثقوب الزرقاء والإسفنج البحري وغيرها من كنوز البحار.



أما في جزيرة إكسوما التي تفخر باحتضانها أكبر متنزه وطني على مستوى جزر البهاما، كما تتميز بنقاء مياهها وغناها بالأسماك والكائنات البحرية. فسيعمل المصور والغواص الحر أندريه مسجروف بشكل وثيق مع المشاركين من أجل إنشاء أنظمة بيئية مماثلة لمتنزه ’إكسوما كايز لاند آند سي بارك‘ ضمن المناطق المائية المحيطة بالوجهة والتي انتشرت فيها مخلوقات متطفلة من أسماك أسد البحر الحمراء. وسيعمل الفريق على تهيئة البيئة المناسبة لعيش وتكاثر أنواع أخرى من المخلوقات البحرية التي تتخذ الشعب المرجانية موائل لها، وذلك بعد الحدّ من تكاثر أسماك أسد البحر الحمراء وفق عملية دقيقة. وعلاوةً على ذلك، تتمثل أنشطة المشاركين الأخرى في الحفاظ على القواقع وبناء القوارب التقليدية والرحلات البحرية.

وفي جزيرة جزيرة إلوثيرا ذات الشواطئ الوردية والشكل التضريسي الطويل والرفيع الكثير من المظاهر الطبيعية المذهلة، بما فيها محمية نباتات ’ليون ليفي‘ الطبيعية، والتي تعدّ مركز أبحاثٍ لطب الأعشاب التقليدي، سيخوض المشاركون مع البستاني الخبير عمر ماكلوايت تجربة تعليمية مميزة تعرّفهم على تقنيات تكاثر الأشجار المحلية وكيفية إنشاء مزرعة شجيرات الشاي. كما سيقومون بدراسة بحثية حول الأصناف المحلية والزراعة التقليدية للأناناس واستخراج الملح البحري.

local_live_in_Bahamas_islands

وعندما تنتهي فترة البعثة، أي شهرين، سيكون كل مشارك قد نجح بالتعاون المباشر مع قادة المجتمع لتأسيس برامج دائمة هدفها المحافظة على أداء هذه الممارسات على أمل ترك تأثير اقتصادي ملموس لدى الأجيال القادمة، فضلاً عن التمهيد لإطلاق تجارب جديدة على منصة Airbnb يمكن للزوار حجزها للمساهمة بشكل مباشر في خدمة المجتمع المحلي ودعم الجهود الرامية إلى بلورة مستقبل مستدام.

فإذا كنت مهتماً بالمساهمة في هذا التوجه، وخوض تجربة متميزة، وتحظى بالشروط التالية، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بها، وملئ استمارة التسجيل بعد أن تقرأ القواعد والتعليمات بدقة.

شروط المشاركة:
- أن يتجاوز العمر 18 عاماً.
- أن يتحدث الإنكليزية بشكل جيد.
- أن يتفرغ للبعثة لمدة شهرين، أبريل ومايو 2020.
- أن يظهر الشغف والإلتزام بالمساهمة في تعزيز حياة الجزر .
- أن تكون من إحدى الدول والمناطق التالية: الأرجنتين والنمسا وأستراليا وبلجيكا والبرازيل وكندا والتشيلي والصين والدنمارك ودبي وفرنسا وألمانيا وهونج كونج وأيرلندا والهند وإيطاليا واليابان وماليزيا والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا والنرويج والبرتغال وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسويد وسويسرا وتايوان وتايلاند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وسيتم الإعلان عن أسماء المرشحين الخمسة يوم 25 مارس 2020.



اقرأ ايضاً: أهم المعالم السياحية في مونتينيغرو

Back To Top