Sidebar Menu

أفضل 5 وجهات سياحية قريبة من لندن

رغم شهرة لندن بمعالمها السياحية وأماكن التسوق الفاخرة فيها، إلا أن هناك المزيد من المعالم والنشاطات الرائعة على مقرب من حدود عاصمة المملكة المتحدة، نستعرض لك بعضها في المقال التالي.

برايتون

Pavilion_Brighton_Palace_England

رحلة قصيرة بالقطار من لندن ستوصلك إلى مدينة برايتون الساحلية، حيث المتاجر المستقلة والبوتيكات التاريخية في شوارع ذا لاينز، العطور والمجوهرات المصممة حسب الطلب، والأحذية والبدلات، وحتى علاجات السبا المتميزة.
وفي برايتون ستكتشف متعة التنزه على طول الرصيف القديم، والاستمتاع بسحر توربو كوستر، وقصر بافيليون برايتون التاريخي الذي تزينه هندسة معمارية استوحيت من الثقافة الهندية.
وإذا أردت إلقاء نظرة من الأعلى، فتوجه إلى مطار شورهام لتنطلق في جولة على متن طائرة خاصة أو هليكوبتر تكشف لك عن أفق المدينة الساحر ومنظام الساحل الجنوبي.


كامبريدج

University_of_Cambridge_England

تشتهر كامبريدج بكونها موطن إحدى أقدم الجامعات المرموقة في العالم، حيث الكليات التاريخية التي علمت كبار الشخصيات كالسير إسحق نيوتن والشاعر اللورد بايرون. لكن القيام بجولة مائية على متن القارب التقليدي ستتيح لك الاستمتاع بوجه آخر لكامبريدج.
تتوفّر جولات القوارب طيلة اليوم خلال موسم الصيف لتكتشف المدينة وأبنيتها المُذهلة على الطريقة الإنجليزية. كما تتوفر فرص التجوّل بين أحضان حديقة جامعة كامبريدج النباتية وتأمُّل ساعة كوربوس المتلألئة المصنوعة من ذهب عياره 24 قيراطاً والموضوعة خارج مكتبة تايلور في كلية كوربوس كريستي.
وبعد يومٍ حافل، لا تنسى التمتع بوجبة شاي بعد الظهر على الطريقة التقليدية في أحد المقاهي الفاخرة المنتشرة في المدينة وسط أجواء باعثة على الاسترخاء.



أوكسفورد
هي أيضاً من المدن الجامعية التاريخية الشهيرة، ووجهة مثالية للتسوق والتعرف على التراث. ففيها الكثير من الخيارات من استكشاف الكليات التاريخية، عبر التسوق في شوارع المدينة المليئة بالبوتيكات الرائعة والمتاجر القديمة، وحتى الاسترخاء في أحدى المنتزهات والمساحات الخضراء المتعددة.
ولا تنسى زيارة كنيسة المسيح التي تتميّز بهندسة معمارية مستوحاة من قاعة هوجورتس الكبرى، والمشاركة في جولة برفقة مرشد سياحي في مكتبة بودلي بجامعة أوكسفورد التي اشتهرت باسم مكتبة هوجورتس في سلسلة أفلام هاري بوتر الناجحة.
وإن بقي لديك بعض الوقت، فتوجه إلى قرية بيسستر القريبة من أكسفورد، ففيها أيضاً متاجر تبيع السلع الفاخرة والملابس من علامات تجارية مرموقة على غرار غوتشي وهوغو بوس وبرادا ورالف لورين.

Oxford_England


باث
مدينة رومانية تاريخية لا بد من زيارتها لاستكشاف الحمامات الرومانية التاريخية التي تم الحفاظ عليها بعناية، والاستمتاع بروعة النوافذ الزجاجية الملوّنة في دير باث الجميل والهندسة المعمارية لهذه المدينة المُدرجة على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. ثم توجه إلى سبا باث الحراري الذي يُعد السبا الحراري الطبيعي الوحيد في بريطانيا وانغمس في تجربة باعثة على الاسترخاء بين ربوع المرافق الحديثة والمتطوّرة. وبعد ذلك، انطلق في جولة لاستكشاف مجموعة شيّقة من المتاحف والمعارض والمتاجر المستقلّة. وأفضل ما في الأمر، أنّ هذه المدينة تبعد 90 دقيقة فقط عن لندن على متن القطار.

Roman_Baths_in_Bath_England


كانتربري

Canterbury_Cathedral_England

لا بد من زيار كانتربري، إحدى أقدم المدن البريطانية، واكتشاف كاتدرائيتها التي ستذهلك، والتمتع برؤية المباني نصف الخشبية الرائعة في المدينة. عداك عن الجولة الساحرة على متن قارب في مياه نهر ستور الكبير للتمتع بمناظر المدينة الجميلة.
وأيضاً، لا تنسى أن تتوجه إلى كنيسة القديس أغسطينوس وكنيسة القديس مارتن اللتين أدرجتهما اليونسكو مع الكاتدرائية على لائحة مواقع التراث العالمي.
وإذا كنت راغباً بإكمال مشوار التسوق، فالمدينة تزخر بالمتاجر المتخصصة والأخرى المستقلّة في أرجاء مناطقها التاريخية مثل كينجز مايل وويست غيت وسانت دونستان حيث ستجد كلّ ما تريده بدءاً من الأعمال الفنية والمجوهرات الراقية وصولاً إلى الهدايا التذكارية والحِرف والتحف.



اقرأ أيضاً: الحب.. والأوبرا.. في فالنتاين دبي

Back To Top