Sidebar Menu

تعرفوا على أجمل مدينة في اليابان

نعرف أن طوكيو هي عاصمة اليابان، لكن لم تكن كذلك على الدوام، فقد سبقتها إلى ذلك "كيوتو" التي استمرت عاصمة للبلاد لأكثر من ألف عام، من 794 حتى 1868، وهي اليوم أجمل مدن اليابان السياحية، وتقع جنوبي جزيرة "هونشو"، وتتميز بتاريخها العريض الذي ما زال ينبض في معابدها المتميزة وأسواقها وملابس شعبهاوثقافتهم وأخلاقهم.

أماكن للزيارة
معبد كينكاكو-جي

يعتبر معمبد كيناكو-جي الأشهر في اليابان، ويعرف باسم "الجناح الذهبي" بسبب الأسقف الذهبية التي تغطي طوابق المعبد وتلمع ظلالها على مياه البحيرة في منظر ساحر. بني هذا المعبد في عام 1397 من قبل الحاكم الياباني أشيكاغا يوشي-ميتسو كمنزلٍ يقضي فيه أوقات عزلته، ثم حوله ابنه من بعده إلى معبدٍ، وفي عام 1950 قام أحد الرهبان في المعبد بحرقه بشكلٍ كبير، فأعيد ترميمه بعد 5 سنوات بشكلٍ كامل على شكله الأصلي وامتدت الأسقف الذهبية لتشمل الجدران السفلية أيضاً.



ضريح فوشيمي إناري

يتميز هذا الضريح بأروقته التي تصطف على جانبيها بوابات التوري لتبدو بلا نهاية داخل الغابة الملتفة، بحيث يشعر زائرها أنه في عالم منفصل كلياً. والوصول إليه يقتضي مسير ساعتين تقريباً، لنحو 4 كلم، على ممر في الجبال صنعته البوابات المتلاصقة ذات اللون البرتقالي. كما ستصادفكم في الطريق إليه تماثيل حجرية للثعالب، فالثعلب رمز مقدس عند اليابانيين.
بني ضريح فوشيمي إناري في القرن الثامن تقديراً لأهمية خصوبة الأرض التي تعطي المزروعات التي يقتات عليها.


قلعة نيجو جو

اشتهر اليابنيون عبر التاريخ بقوتهم العسكرية، وتظهر قلعة نيجو جو،  هذه القوة. وهي قلعة كبيرة تتوسط حديقة خضراء تستقطب السائحين من مختلف أصقاع العالم، خاصة مع الرسوم اليابانية التقليدية التي تزين جدران غرفها. بنيت القلعة عام 1603 وكانت المقر الرسمي للحاكم إيه-ياسو، وأراد لتصميم القلعة أن يعكس قوة وشدة بأسه وجهز لنفسه غرفاً آمنة يحرسها حراس خاصون لحماية نفسه في حالات الخيانة.



أماكن للإقامة

فندق Kyoto Brighton
اشعروا وكأنكم نجومٌ، واستمتعوا بالمعاملة والخدمات الراقية في فندق Kyoto Brighton حيث تتميز الغرف بتصميمات داخلية على طراز كيوتو التقليدي وعناصر على الطراز البريطاني، إلى جانب احتوائها على المستلزمات الشخصية الأساسية كاملة. ويقدم لكم الفندق 4 خيارات للمطاعم التي تقدم ألذ الأطباق المحلية والعالمية.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.kyotobrighton.com 

فندق Royal Park Hotel The Kyoto
يتوسط موقع الفندق أهم الأماكن السياحية في كيوتو ويتميز بخدمته العالية المستوى حيث تم اختياره من قبل دليل ميشلان للمطاعم في عامي 2013 و 2014. ويقدم أماكن إقامة أنيقة وعصرية مع خدمة إنترنت لاسلكية مجانية.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.royalparkhotels.co.jp 

فندق Binario Saga Arashiyama
تمتعوا بإقامة على الطراز الياباني التقليدي في هذا الفندق المميز. حيث يقدم مطعم Nouvelle Japonaise Arashiyama مزيجاً من الأطباق اليابانية والغربية والتي تشتمل جميعها على المنتجات الموسمية الطازجة.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.hotel-binario.jp 



نصائح للزوار
طعام غريب في سوق نيشيكي

مطبخ كيوتو مطبخ شهي ومتميز، لكنه يحتاج إلى الجرأة لتذوق أطباق جديدة لم تعرفوها من قبل. ويعد سوق نيشيكي الواقع في مركز المدينة من أفضل الأماكن لتذوقها، فهو ي منحكم تجربة فريدة من نوعها، حيث يعرض الطعام بطرق لافت، وتصدح صيحات الباعة المرحبين بكم.


فتيات الغيشا في منطقة جيون

تعد منطقة جيون الحي الأكثر شهرة في مدينة كيوتو، حيث تمتزج العصرية مع التقاليد في وقت واحد. وكانت هذه المنطقة ممتلئة بالمقاهي الصغيرة التي تقدم الشاي لزوارها، قبل أن تتحول في القرن الثامني عشر إلى منطقة سياحية متميزة تجدون فيها التسلية والمتعة وصخب الحياة إلى جانب الهدوء والراحة في أحضان الثقافة الأصيلة، كما تمنحكم فرصة التعرف عن قرب على عروض فتيات الغيشا اليابانيات. ويعتبر المكان الأفضل للتسوق والحصول على التذكارات التقليدية المميزة.


تلال أراشياما الساحرة

ولا بد أن تتضمن رحلتكم جولة استثنائية في الطبيعة التي تتميز في كيوتو عن أي مكان آخر في العالم. لذلك عليكم التوجه إلى إحدى القوارب التي تعبر نهر أوي، والاستمتاع بمناظر تلال أراشياما الساحرة، أو عبور هذه التلال سيراً على الأقدام نحو حديقة البامبو الشهيرة، وحين تعودون ستجدون أن رائحة الخضرة المنعشة لن تفارقكم أبداً.



معلومات عامة
اللغات الرسمية: اليابانية
العملة: ين
التوقيت: GMT + 9


اقرأ أيضاً: أفضل 5 وجهات سياحية قريبة من لندن

Back To Top