Sidebar Menu

رحلة مدهشة إلى مدينة القياصرة سانت بطرسبورغ

إنها مدينة القياصرة الروس وعاصمتهم السابقة، وهي أيضاً "فينسيا روسيا" لكثرة القنوات المائية التي تنتشر فيها فتبدو من السماء كما لو كانت تطريزات بديعة. كما أنها المدينة التي ألهم سحرها عمالقة الفن في العالم فانعكست في أعمالهم.

ولا تغيب الشمس عن سانت بطرسبورغ في الصيف، أما لياليها فبيضاء براقة، فيما تحتفل بكل من يعبرها لتخلد في ذاكرته أوقاتاً لا تنسى.

أماكن للزيارة
متحف الإرميتاج

Saint Petersburg Hermitage Museum

يجمع متحف الإرميتاج أهم التحف التاريخية من التراث العالمي، من روائع ليوناردو دافينشي حتى إبداعات بيكاسو ورامبرانت. ويقول الاختصاصيون أن الزائر يحتاج إلى 11 عاماً لتفحص كل قطعة في المتحف بشكل جيد! فهو يحتوي على أكثر من 3 ملايين قطعة مروضة في 30 غرفة.
ويضم المتحف 5 أقسام ترتبط بعضها ببعض، هي القصر الشتوي والإرميتاج الصغير والقديم والحديث ومسرح الإرميتاج.


كنيسة الدم المنسكب

Saint Petersburg Savior on the Spilled Blood

قباب خمس تعلو هذه الكنيسة لتجذب الأنظار من كل اتجاه، فهي أكثر كنائس المدينة تميزاً بتصميمها الخارجي. أما داخلها فهو مدهش مع الطابع التقليدي الروسي و7000 متر مربع من الفسيفساء! واستغرق بناؤها 24 عاماً بتكلفة كبيرة جداً.
سميت رسمياً بكنيسة قيامة السيد المسيح. أم الإسم الأكثر شهرة فهو كنيسة الدم المنسكب التي تحيل إلى اغتيال القيصر ألكسندر الثاني، قيصر روسيا السادس عشر، والذي اغتيل في المكان نفسه عام 1881.


كاتدرائية سانت إسحق

Saint Petersburg St. Isaac's Cathedral

إذا نظرتم إلى أفق مدينة سانت بطرسبورغ، فستلمع قبة كاتدرائية سانت إسحق بلونها الذهبي الساحر. ومدخلها الفخم مفتوح للجمهور كمتحف يظهر سحر العمارة فيها. وبعد المدخل ستجدون درجاً من 262 درجة عليكم صعوده للوصول إلى القبة المحاطة بالأعمدة، والتي ستكشف لكم مناظر ساحرة لا تضاهى للمدينة.



أماكن للإقامة
فندق Vera
يوفر لكم هذا الفندق المصمم على طراز الآرت نوفو إقامةً مريحة ومرفهة في غرفه الواسعة ذات الأثاث الفخم، وتحتوي الغرف على شاشة تلفزيون كبيرة وثلاجة وكافة المستلزمات التي تحتاجونه. تناولوا ألذ الأطباق الأوروبية في مقهى Vera واستمتعوا بالأجواء التي يوفرها الفندق لكم.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.hotelvera.ro 

فندق Allegro Hotel Ligovsky Prospekt
يقع هذا الفندق المريح في وسط المدينة ويتميز بغرفه الواسعة وخدمة الانترنت المجانية. في كل صباح يوفر لكم الفندق إفطاراً أوروبياً متميزاً كما يقدم المقهى فيه القهوة والشاي مجاناً طيلة اليوم.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني : www.allegro-hotel.ru 

فندق K-Vizit
يتميز الفندق بموقعه في منتزه أورلوفيسكي الطبيعي، وتحيط به البحيرات من كل جهة، كما أن ألوان الغرف النابضة بالحياة وتصميمها الغريب يجعل إقامتكم أجمل. ويضم الفندق مسبحاً خارجياً كبيراً وسبا وبإمكانكم تناول ألذ الوجبات التقليدية في مطعم Hall of Mirrors.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.en.k-vizit.com 



نصائح للزوار
التقطوا الصور في ساحة القصر

Saint Petersburg Palace Square

تعد ساحة القصر في سانت بطرسبورغ الساحة الأكثر شهرة في العالم، فقد شهدت العديد من الأحداث التاريخية المهمة بضمنها الحروب. وفي مركز الساحة يرتفع عمود الإسكندر إلى ارتفاع 47 متراً، وهو يخلد ذكرى انتصار المدينة على نابلوين بونابرت عام 1812.
وتحفل الساحة على مدار العام بالفرق الفنية التي تقدم عروضاً خلابة في الهواء الطلق.


استمتعوا بالليالي البيضاء

Saint Petersburg White nights

من أواخر يونيو إلى منتصف يوليو من كل عام، تحفل المدينة (ومناطق أخرى من روسيا) بأمسيات لا تغيب عنها الشمس على مدار اليوم، لذلك سميت الليالي البيضاء. وهي ظاهرة طبيعية في الأماكن التي تقع شمال الدائرة القطبية الشمالية، إذ تبقى الشمس في الأفق طوال الساعات الـ 24، ويحتفل السكان بهذه الأيام مقارنةً بأيام الشتاء التي يكون فيها الظلام حالكاً والليل طويلاً.
وفي هذه الأيام يقام مهرجان الليالي البيضاء مع العديد من الحفلات الفنية وموائد الطعام الفاخر.


استشكفوا الثقافة الروسية

saint petersburg Nevsky Prospect

أثناء زيارتكم لمدينة سانت بطرسبورغ، لا بد من زيارة الشارع الأكثر شهرة فيها، شارع نيفسكي بروسبكت المتميز بأنيته ذات التصميم المعماري المدهش، ومتاجره العديدة. وفيه تجدون أصنافاً من الحلويات الفاخرة التي لا ينسى مذاقها. كما لابد من أن تشتروا دمى الماتريوشكا التقليدية الشهيرة الروسية والتي تعتبر الرمز الأشهر للثقافة الروسية.



معلومات عامة
أسماء أخرى: مدينة الليلالي البيضاء
اللغات الرسمية: الروسية
العملة: الروبل الروسي
التوقيت: 3 + GMT


اقرأ أيضاً: 4 وجهات عائلية مميزة لعطلة الربيع

Back To Top