Sidebar Menu

وجهات سياحية مدهشة في مصر

عرفناكم سابقاً بـ 5 مواقع سياحية تستحق الزيارة في مصر ونستكملها اليوم بخمسة مواقع أخرى لا بد لأي رحلة إلى مصر أن تستكشفها لما لها من مكانة خاصة ومتميزة.

القاهرة

القاهرة هي عاصمة مصر الحديقة، تقع على رأس دلتا النيل، وهي مدينة كبيرة وصاخبة ذات تاريخ عريق. وبني القسم الحديث منها على مقربة من عاصمة مصر القديمة "ممفيس"، وتعد أفضل نقطة للانطلاق في رحلة نحو أعالي النيل، أو استشكاف أهرامات الجيزة التي تقع خارج حدود المدينة.
وتضم القاهرة متحفاً ذو شهرة عالمية تمكنكم من إلقاء نظرة على الكثير من شواهد تاريخ مصر القديم، من بينها كنوز "توت عنخ آمون".



شرم الشيخ

Sharm-El-Shaikh

من موقعها في الزاوية الجنوبية من شبه جزيرة سيناء، تعد شرم الشيخ واحدة من أجمل مواقع الغوص في العالم، إلى جانب الجولات السياحية التي تنظمها الفنادق ووكالات السفر في المدينة.

وتشمل الفعاليات جولات بواسطة سيارات الجيب أو الجمال أو الدراجات الرباعية. أما أكثرها شهرة فهي تجربة الغوص نحو محمية نبق، ورحلة بسيارة الجيب إلى الوادي الملون، ورحلات ليلية إلى دير سانت كاثرين وجبل سيناء.


الغردقة

Hurghada-Sharm-el-Sheikh

تشتهر مدينة الغردقة بشواطئها الرملية على البحر الأحمر، وهي اليوم تعج بالمنتجعات والفنادق التي تجذب السياح من مصر ومختلف بقاع العالم، فهي تحتضن أكثر من 100 فندقاً مختلفاً يقع الكثير منها على الشاطئ مباشرة. وتعد منطقة مميزة لتجارب الغوص.



دهشور

dahshur-egypt

لا تختلف مدينة دهشور الواقعة على الضفة الغربية لنهر النيل، إلى الجنوب من مدينة القاهرة بنحو 40 كم، عن الجزية وسقارة في احتوائها على الكثير من الآثار والأهرامات، سوى بأنها أكثر هدوءاً وعزلة،وبالتالي فالانتظار فيها أقصر والمضايقات أقل.
وتعد مدينة دهشور مدينة جنائزية، وتضم العديد من الأهرامات الضخمة من أشهرها الهرم المائل والهرم الأحمر اللذان بنيا في عهد الفرعون سنفرو بين عامي 2613-2589 ق.م.


الأقصر 

Luxor-city

تعد مدينة الأقصر الحالية أحد أشهر وأهم المواقع الأثرية والسياحية في مصر، فهي تضم معبدي الكرنك والأقصر والمقابر الملكية القديمة ووادي الملوك، إلى جانب مناظر طبيعية خلابة للنهر والصحراء. وهي بالقرب من مدينة طيبة التي كانت عاصمة لمصر في بعض مراحل تاريخها.




اقرأ أيضاً: فنادق متميزة للإقامة في دولة الإمارات

Back To Top