Sidebar Menu

تعرفوا على أجمل الأماكن في تبليسي

يعود تاريخ عاصمة جورجيا الشهيرة، تبليسي، إلى القرن الرابع الميلادي. ومن ذلك الوقت سكنتها العديد من الشعوب التي ترك كل منها آثاره وبصمته في عمرانها وثقافتها، فيما بقيت طبيعتها الخلابة من الجبال والسهول والأنهر والشلالات تبهر زائريها في كل أوقات السنة، خاصة مع كرم شعبها المتميز.


أماكن للزيارة
حصن ناريكالا

يعد حصن ناريكالا الأثر الأكثر شهرة في تبليسي، ويسميه سكان تبليسي بـ"روح وقلب المدينة"، فتاريخ بنائه يعود إلى القرن الرابع الميلادي، أي وقت بناء المدينة نفسها. وخلال العصور تم توسيع السور مرات عدة، بينها توسيعه في القرنين السابع والثامن على يد العرب الذين سكن أحد أمرائهم فيه. كما يعد موقع الحصن استراتيجيا على طريق الحرير، ما زاد في أهميته وشهرته.




سمي سور الحصن بأسماء عدة بينها Shuris-Tsihe والذي يعني الحصن الذي لا يقهر. ثم سماه المغول "الحصن الصغير".
وحين تصلون إلى الحصن، ستحظون بإطلالة ساحرة لا مثيل لها على مدينة تبليسي.


كاتدرائية ساميبا

مقابل حصن ناريكالا، ينتصب رمز المدينة الحديث: كاتدرائية ساميبا الساحرة التي تتربع على تلة سانت إيليا، على الضفة اليسرى لنهر كورا، وترتفع حتى 101 متر لتكون الكنيسة الأعلى في جورجيا.
أما قبتها الذهبية المميزة فيمكنكم رؤيتها من كل مكان في مدينة تلبيسي. وفي الليل تتوهج الكاتدرائية بألوانها المميزة كما لو أنها سبيكة ذهبية تلمع في الليل.


متحف جورجيا الوطني

الكثير من الآثار والفنون تجدونها في متحف جورجيا الوطني في تبليسي التي يبلغ عمرها 17 قرناً. فهو يضم أعمالاً فنية لفنانين تقليديين قدماء ومحاصرين، بينهم الرسام الأشهر في جورجيا: بيروسماني، التي تضم أعماله قاعة خاصة.
كذلك يضم المحتف الكثير من المجوهرات والقطع الذهبية والسيراميك والأسلحة التقليدية والقطع الأثرية التي يعود بعضها إلى القرن الرابع والخامس قبل الميلاد.



أماكن للإقامة
فندق Tiflis Palace
أقيموا في قلب الحي التقليدي في المدينة لكن في أجواء من الفخامة والرفاهية التي يمنحها لكم هذا الفندق. ومن خلال غرفه المجهزة بكافة المستلزمات التي تحتاجونها، والمزينة بديكورات عصرية، تستمتعون بإطلالات ساحرة على طبيعة المدينة الخلابة، أو بإمكانكم تناول وجبة عشاء رومانسية في مطعم Tiflis Veranda على سطح الفندق. ومن هناك ستكون أهم المناطق السياحية الشهيرة في المدينة على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام.
تبلغ تكلفة الإقامة في غرفة لشخصين 945 درهماً.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.tiflispalace.ge 


فندق No12 Boutique
يقدم لكم هذا الفندق كل ما تحتاجونه من مقومات الإقامة المريحة من خلال الخدمات التي يقدمها، إلى جانب طاقم العمل الودود الذي يعمل على خدمتكم على مدار الساعة. يتميز بديكوراته والألوان التي تتداخل في تصميمه لتمنحكم الحيوية والنشاط. وفي كل صباح تحصلون على وجبة إفطار تقليدية في القاعة الرئيسية في الفندق.
تبلغ تكلفة الإقامة في غرفة لشخصين 375 درهماً.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.no12hotel.com 



فندق Metekhi's Galavani Hostel
تمتعوا بإقامة مريحة في أجواء تقليدية، تعكس الثقافة البسيطة لهذه المدينة لكن بطريقة راقية وأنيقة في رحاب هذا الفندق، حيث الأثاث الخشبي التقليدي. اختاروا الإطلالات التي تحبون والتي تتنوع بين الجبال او النهر.
تبلغ تكلفة الإقامة في غرفة لشخصين 222 درهماً.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.hostelgalavani.ge 


نصائح للزوار
حديقة تبليسي النباتية

كانت هذه الحديقة حديقة ملكية في البداية، فقد افتتحت في عام 1845، وتمتد على مساحة 128 هكتاراً تضم أكثر من 4500 نوعاً من النباتات، إلى جانب العديد من الشلالات المائية المبهرة التي لا بد من زيارتها، خاصة في ساعات الظهيرة لقضاء وقت لا ينسى.


جسر السلام

تصميم مذهل يسحر الألباب يتمتع به جسر السلام في تبليسي، الأمر الذي دعا لتصنيفه بين أغرب الجسور في العالم من حيث شكله، فهو يمنح المدينة طابعاً جمالياً مميزاً، خاصة في الليل عندما يضيؤه 10.000 مصباح.
يبلغ طول جسر السلام 150 متراً، و يعبر فوق نهر كورا، بني من الحديد والزجاج كممر للمشاة، وافتتح في عام 2010.


سوق الجسر الجاف

ليس من المعقول أن تغادرو تبليسي دون هدية تذكارية. ولذلك لا بد لكم من زيارة سوق الجسر الجاف، والذي استمد اسمه من كونه يعبر فوق الأرض وليس فوق الماء. ففي هذا السوق سيمضي الوقت سريعاً دون أن تشعروا به لكثرة ما ستوقفكم المعروضات فيه، من المجوهرات إلى القطع التقليدية والمصنوعات اليدوية، وأيضاً الترحيب والمودة التي يستقبلكم بها البائعون.



معلومات عامة
الدولة: جورجيا.
اللغات الرسمية: الجورجية
العملة: لاري
التوقيت: +4 GMT


اقرأ أيضاً: عروض خاصة بالسيدات في مارس في الإمارات

Back To Top