Sidebar Menu

تمتع بالراحة والسلام في هانوي

عانت هانوي، عاصمة فيتنام، الكثير عبر تاريخها العريق. لكن إرادة شعبها أعادت إحيائها مرات عديدة، لتكون المدينة الساحرة البعيدة عن صخب الحياة العصرية، والتي تمنح زوارها كل ما يرغبون به من الهدوء والراحة والسلام، إلى جانب رحلة مدهشة في الطبيعة والتاريخ.

أماكن للزيارة

معبد الأدب

بني هذا المعبد الخاص ليشابه مسقط رأس المعلم الشهير الصيني كونفوشيوس، في عام 1070 تخليداً لكل طالبي العلم في العالم، ويضم أول جامعة وطنية في فيتنام.
وأثناء زيارة هذا المعبد، ستتجولون في القاعات والأجنحة المزينة بالتماثيل ولوحات الاطباء، والتي كانت تقام فيها الحفلات وجلسات الدراسة وأغلب الاجتماعات الهامة للشخصيات البارزة. وتتعرفون فيها على الأشخاص الذين كان لهم الأثر الأكبر على المجتمع في ذلك الوقت وتم تخليد ذكراهم بمنحوتات أو لوحات فنية.



متحف التاريخ البشري
وهو أكثر معالم المدينة شهرة وجذباً للسياح، إذ يحتضن الكثير من تاريخ فيتنام، ويقدم شرحاً تفصيلاً لكل جماعة عرقية تعيش فيها والبالغ عددها 54 جماعة. وفيما تستمتعون باكتشاف تاريخ هذا الشعب، ستدهشكم القصص الغريبة عن شعوب وأساطير عاشت على هذه الأرض والتي تعرض بطرق مبتكرة.

بحيرة هوان كيم

وقت لن تنسوه إذا قررتم الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس على بحيرة هوان كيم ذات اللون المائل للخضرة، والظلال التي يتغير لونها حسب انعكاس ضوء الشمس عليها. كما يمكنكم هنا مشاركة السكان المحليين رياضتهم المفضلة في الصباح الباكر: الـ تاي شي، إذ تعد هذه البحيرة نقطةً محورية للسكان المحليين وبيتاً لنشاطاتهم.
تسمى بحيرة هوان كيم ببحيرة السيف المرتجع، فحسب أسطورة قديمة منحت الألهة إمبراطور قديم سيفاً ليحمي المدينة من الغزاة، لكن سلحفاة هائلة سرقت السيف منه في إحدى رحلاته على متن قارب في البحيرة، وأخفته في أعماقها.



أماكن للإقامة
فندق Hanoi Pearl
يتميز هذا الفندق بموقعه الذي يتوسط الحي القديم لمدينة هانوي ويبعد ما يقل عن خمس دقائق عن كل من بحيرة هوان كيم الشهيرة ومسرح الدمى المائية. إذ بامكانكم التنقل بسهولة بين الحي الشعبي والمناطق المهمة في هانوي، كما يقدم العديد من خدمات الترفيه كالانترنت ومركز اللياقة البدنية المجاني. غرفه الفاخرة ذات الأرضيات الخشبية ستضفي على إقامتكم رونقاً خاصاً.
تبلغ تكلفة الاقامة لشخصين 1102 دراهم.
للحجز والاستفسار بإمكانكم زيارة الموقع الإلكتروني www.hanoipearlhotel.com 

فندق Golden Sun Moment
إقامة عصرية وممتعة يضمنها لكم هذا الفندق، حيث يستقبلكم فريق موظفي الفندق بابتسامتهم الودودة ويقدم لكم خدمة نقل مجانية من وإلى المطار. استمتعوا بقوائم الطعام المحلية والغربية المتنوعة في مطعم الفندق.
تبلغ تكلفة الاقامة لشخصين 646 درهماً.
للحجز والاستفسار بإمكانكم زيارة الموقع الإلكتروني www.goldensunhotel.com 

فندق Rising Dragon Villa
أقيموا في قلب هانوي في هذا الفندق الذي تم تجهزه بالكامل ليلبي كل المقومات التي تضمن لكم إقامة مريحة خلال فترة زيارتكم لهانوي. مايميزه هو إمكانية ترتيب استئجار الدراجات والرحلات السياحية اليومية إلى مختلف المناطق السياحية. وبإمكانكم الاستمتاع بفطور مجاني يومي.
تبلغ تكلفة الاقامة لشخصين 106 دراهم.
للحجز والاستفسار بإمكانكم زيارة الموقع الإلكتروني www.risingdragonhotel.com 



نصائح للزوار

سلام في معبد الديانة البوذية

صمم هذا المعبد على شكل زهرة لوتس ارتكزت على عمود واحد فوق سطح الماء، تماماً كما جاء في حلم الإمبراطور ليبشره بولادة إبنه. وهو المكان الأنسب لالتقاط صور تذكارية متميزة، وقضاء ساعات من الصفاء والسكينة التي لن تجدونها في أي مكان آخر.

عشاء على أنغام الموسيقى

لا تفوتوا فرصة مشاهدة عرض الدمى في مسرح مائي فريدٍ من نوعه. وتقدم فيه الدمى أروع العروض على أنغام الموسيقى الفيتنامية وصوت الراوي الذي يقص الحكايا الشيقة والقصص المثيرة عن تاريخهم العريق. كما بإمكانكم المشاركة في أغلب العروض لإضفاء جو خاص من المتعة والضحك. لذا ان كنتم من محبي المسرح والاجواء الشيقة فبإمكانكم تناول وجبة عشائكم وسط هذا الجو الساحر.



معلومات عامة
أسماء أخرى: فيتنام
اللغات الرسمية: الفيتنامية
العملة: دونغ فيتنامي
التوقيت: +7 GMT 


اقرأ ايضاً: الفخامة الصديقة للبيئة في كونستانس للفنادق والمنتجعات

Back To Top