Sidebar Menu

أفضل 10 مواقع سياحية في أبوظبي

لا تتميز عاصمة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، بكونها مدينة حديثة مليئة بالنشاط فحسب، بل أيضاً بأنها وجهة جذب سياحية مهمة بوجود الكثير من المواقع السياحية فيها، الحديثة منها والقديمة، فهي المدينة التي سكنتها قبيلة بني ياس البدوية في عام 1760، ومارست فيها الصيد حتى اكتشاف النفط الذي حول المدينة إلى مدينة متطورة حديثة.

جامع الشيخ زايد الكبير
يعد جامع الشيخ زايد الكبير من أشهر معالم أبوظبي، فهو صرح عمراني مكسي بالرخام المقدوني، تندمج فيه التصاميم المملوكية والعثمانية والفاطمية لتقدم مسجداً حديثاً يحتفي بفن العمارة الإسلامية ومهارات الحرفيين الذين استخدموا الزجاج والبلاط الفسيفسائي والأسلوب النحتي الذي أضفى تأثيراً مذهلاً في كل جزء من المسجد.
ويتميز المسجد الذي يتسع لـ 40 ألف مصل، وافتتح فيي 2007، بأن جميع مناطقه مفتوحة لغير المسلمين (بما في ذلك مكتبة الجامع الكبيرة). ويقع في شارع الخليج العربي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.



قصر الحصن
حصن قديم عرف باسم "الحصن القديم" أو "الحصن الأبيض"، ويعد أقد أبنية أبوظبي وأحد أهم مواقعها التاريخية. بني في العام 1793 ليكون مقراً للعائلة الحاكمة ومقراً للحكم أيضاً. وتم تحديث الجزء الداخلي فيه ليستخدم كمتحف يبرز تاريخ وعراقة أبوظبي من خلال عروض صوتية وصور فوتوغرافية تغطي أوجهاً مختلفة من تاريخ وحياة المدينة.
وتعد أعمال البلاط الرائعة عند البوابة الشمالية، والفناء المتميز، إحدى السمات الفريدة للقصر الذي يقع في شارع محمد بن سلمان.



متحف اللوفر أبوظبي
يعد متحف اللوفر أبوظبي أيقونة الشرق الأوسط الفنية بهندسته المعمارية المعاصرة والفريدة، وهو الأول من 3متاحف كبيرة خطط لافتتاحها في جزيرة السعديات خلال السنوات المقبلة، إلى جانب متحف جوجنهايم أبوظبي ومتحف زايد الوطني الذين ما زالا في مرحلة التخطيط.
ويحتوي المتحف على معروضات تبرز الإنجازات المميزة للإنسانية من العصر الحجري حتى اليوم، مثل التماثيل المصرية ولوحات بيكاسو. كما يتضمن المحتف مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية المعروضة بشكل دائم، وينظم العديد من المعارض الفنية المؤقتة كل سنة.


منارة الرؤية من 300
تقع هذه المنارة في الطابق 74 من فندق جميرا في أبراج الإتحاد، أبوظبي، وتقدم أعلى نقطة لاستكشاف أفق المدينة الرائع عبر إطلالات رائعة لا مثيل لها.


ويمكن لغير النزلاء في الفندق الاستمتاع بهذه الإطلالة مقابل رسم دخول يتم استرداده عند شراء الطعام أو الشراب في مطعم منارة الرؤية الذي يقدم الوجبات السريعة والمشروبات الخفيفة، وشاي ما بعد الظهر.



واحة ليوا
وتقع في صحراء الربع الخالي حيث أكبر الكثبات الرملية فيي العالم، وعلى طرفها تقع واحة "ليوا" التي تعد مكاناً مثالياً لقضاء وقت متميز في وسط الصحراء، وتأمل سماءها المرصعة بالنجوم، والقيام برحلة على الجمال، إلى جانب العشاء الذي يترافق مع عروض للرقص التقليدي ورقصة التنورة، والرقص الشرقي.

كما يمكن للزوار القيام بأنشطة مميزة مثل التزلج اللوحي على الكثبان الرملية.


التجديف مع قوارب الكاياك
ما تزال غابات المانجروف تشكل طوقاً حول الجزر على طول شاطئ أبوظبي، وتتيح لعشاق الطبيقة جولات من التجديف في قوارب الكاياك للهواة والمحترفين، تمنحهم فرصة استشكاف الغابات القديمة الجميلة. كما يمكن القيام بجولة ليلية بواسطة الطائرة الشراعية.


جولات القوارب
يبدو منظر مدينة أبوظبي مدهشاً حين ننظر إليه من الماء، وهو ما تؤمنه جولات القوارب التي تبحر خارجاً من المرسى والتي ينظمها العديد من المشغلين، بعضها يتيح لك أيضاً الجلوس على الشاطئ أو الغطس في مياه الخليج أو القيام برحلة عند غروب الشمس للاستمتاع بمنظر أضواء المدينة تتداخل مع أضواء الغسق.


عالم فيراري
متنزه فريد صمم على شكل العلامة التجارية لشركة "الفورمولا"، ويتيح لزواره الكثير من ألعاب التشويق والحماس المناسبة للصغار والكبار، مثل دولاب الأفعوانية الذي تصل سرعته إلى 120 كلم في الساعة على حلقة معدنية يبلغ ارتفاعها 52 متراً، و تعد الأطل في العالم.

كما يمكن للأطفال الصغار اختبار مهاراتهم في القيادة على مضمان GT للناشئين.
ويتضمن المنتزه مجموعة من سيارات فيراري القديمة يعود تصميم بعضها إلى العام 1974. ويقع في حلبة مرسى ياس على جزيرة ياس.



عالم وارنر برذرز
مدينة ألعاب ترفيهية تحتفي بشخصيات عالم وارنر برذر الكرتونية وأبطال أفلامه وقصصه الكوميدية. وتعتبر من أفضل الأماكن لترفيه عائلي متميز مع وجود 6 مناطق ترفيه تجتمع في المدينة المغلقة والمكيفة.


وفيما صممت كل من مناطق بيدروك وكرتون جنكشن خصيصاً للأطفال الصغار، صممت منطقتي جوثام سيتي ومتروبوليس للألعاب التي تتطلب بعض القوة العضلية، فهي تدمج المحتوى التفاعلي الرباعي الأبعاد4D مع إحساس الحماس والخوف على غرار ما يحصل عند ركوب دولاب الأفعونية.



عالم ياس المائي
متنزه ضخم ترفيهي يضم الكثير من المنزلقات المائية، وأفعوانية مائية علىش كل أنبوب، ولعبة تجديف مائية مع إعصار هيدرومغناطيسي هي الأولى من نوعها في العالم.


كذلك يتضمن المتنزه أكببر حلبة للتزلج على الأمواج في العالم، ومنزلقة ذات سرعة تدفق مياه كبيرة، ومنطقة مائية مخصصة للعائلات التي تضم أطفالاً صغاراً، إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر، وتقع على جزيرة ياس.


اقرأ أيضاً: باقة تجارب استنثنائية في منتجعات سونيفا

Back To Top