Sidebar Menu

زيارة مدهشة إلى بوسان.. مرفأ كوريا الجنوبية الأول

توصف "بوسان" في كوريا الجنوبية بأنها عاصمة الصيف، ففيها مرفأ كوريا الأول، وهي المدينة الثانية فيها، إلا أن نمطها الخاص البعيد عن ازدحام المدن الكبيرة العصرية يمنحها ذلك الجو الهادء والساحر.



أماكن للزيارة

الجسر الماسي

يمتد الجسر الماسي على مسافة 7.42 كليومتراً ليربط بين منطقتي هيونداي وسويونغ، ويعد أشهر علامة فارقة للمدينة، ويستقطب الكثير من السياح والمواطنين الذين يعبرون فوقه للاستمتاع برؤية جزيرة الصخرة وتلة دالماجي ومعابد بوسان المهيبة، وتضيء الجسر 100 ألف لمبة بيضاء تجعله يلمع كجوهرة في الليل، ومن هنا استمد اسمه الجسر الماسي.
بدأ بناء الجسر عام 1994 وتم افتتاحه رسمياً عام 2003.


معبد السمكة المقدسة

تقول الحكاية أن في أعلى "جبل النبع الذهبي" في بوسان صخرة كبيرة ينبع منها نبع ذهبي لا يجف أبداً، فقد جاءت سمكة ذهبية من أرض بوذا المقدسة الخالية من الألام، وحطت رحالها هنا. وهذا ما منح المعبد والجبل اسميهما.
بني معبد السمكة المقدسة عام 678 م، وهو المعبد الرئيسي في بوسان والأكبر حجماً، ويعد أحد أهم الوجهات السياحية في المدينة ويزيده جمالاً تصميمه الهندسي المميز وموقعه على حافة الجبل المهيب، خاصة مع المغنين الذين يصدحون بالأغاني التقليدية الساحرة عند الفجر.


قرية غامتشيون الثقافية

بعض زوار هذه القرية الساحة يسمونها "ريدو دي جانيرو آسيا"، فهي قرية أمضت وقتاً طويلاً حياتها في الفقر، قبل أن يقرر سكانها وطلابها تحويلها إلى جنة ساحرة، فتحولت إلى لوحة فنية مليئة بالتفاصيل المميزة، مثل الرسومات الجدارية والتماثيل المنتشرة في كل مكان، إلى جانب البيوت المركبة بعضها فوق بعض بتركيبة زاهية الألوان.



أماكن للإقامة

فندق Paradise Hotel Busan
تمتعوا بالرفاهية والدلال في أحضان هذا الفندق المترف، ضمن غرفه المصممة بتصميم ساحر ذات الشرفات المطلة على البحر، واسترخوا في السبا الخارجي ومياه حوض السباحة المعدني الساخنة، ومارسوا التمارين الرياضية في مركز اللياقة البدنية المجهز وملعب الغولف. وضمن 12 خياراً لمطاعم ستتذوقون أشهى الأطباق المحلية والعالمية الفاخرة.
تبلغ تكلفة الإقامة لشخصين لليلة واحدة 939 درهماً.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.busanparadisehotel.co.kr 



فندق Haeundae Grand
أقيموا مع المشاهير في الفندق الراعي لمهرجان بوسان السينمائي الدولي. إذ يتمتع الفندق بموقع مميز حول شاطئ ومنطقة هيونداي وحديقة سونغريم، مما يمنح غرفه الـ 320 إطلالاٍت خلابة. ويمنحكم الفندق دخولاً مجانياً إلى حوض السباحة ومراكز اللياقة البدنية وملعب الغولف. كما يمكنكم الاختيار بين خيارات المطاعم التي تلبي أذواقكم.
تبلغ تكلفة الإقامة لشخصين لليلة واحدة 648 درهماً.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.haeundaegrandhotel.com 



فندق Nongshim
يقدم لكم هذا الفندق إقامة مريحة في غرفه المجهزة مع خدمة إنترنت لاسلكي ومحضرة شاي وقهوة ضمن ديكورات كورية تقليدية مميزة، كما يحتوي على حوض سباحة بمياه معدنية ساخنة ومطعم يقدم ألذ المأكولات المحلية.
تبلغ تكلفة الإقامة لشخصين لليلة واحدة 410 دراهم.
للحجز والاستفسار يمكنكم يارة الموقع الإلكتروني www.hotelnongshim.com 


نصائح للزوار

احتفالات أكتوبر في بوسان

إذا زرتم بوسان في أكتوبر، فلا تنسوا التحضر لأهم الفعاليات في المدينة، مهرجان بوسان للألعاب النارية المصنف واحداً من أهم مهرجانات الألعاب النارية في آسيا، إذ تضيء عشرات ألاف المفرقات سماء المدينة يمي 24 و25 أكتوبر من كل عام،إلى جانب عروض الليزر والأغاني التقليدية في منطقة شاطئ غاونغان.
أما مهرجان بوسان السينمائي الدولي، في منطقة هيونداي، فيضم نخبة من النجوم و المشاهير الذين يحضرون أحدث الأفلام الكورية والعالمية في مركز السينما الذي يمتد على مساحة 30 ألف متر مربع، ويحتوي على مسرح خارجي يضم 4000 مقعد، و4 صالات عرض داخلية ذات أسقف تضم 127 ألف ضوء LED، إلى جانب العديد من قاعات المؤتمرات والقاعات التعليمية التي تستضيف ورشات عمل المهرجان.


تذوقوا طعم كوريا

تحتل الأطعمة الكورية مكانة مرموقة في بين المطابخ العالمية، لذلك تعد زيارة بوسان فرصة للاستمتاع بتناول أطباق المطبخ الكوري التقليدية التي تعرض في الأسواق بترتيب شهي وبطريقة بسيطة جداً. ويعد الأرز وصلصة الصويا والخضروات المسلوقة والمعكرونة مكونات أساسية في أي طبق.



معلومات عامة

أسماء أخرى: عاصمة كوريا الجنوبية الصيفية
اللغات الرسمية: الكورية
العملة: وون كوري
التوقيت: +9 GMT


اقرأ أيضاً: كيف تحصلون على تصريح خروج في دبي

Back To Top