Sidebar Menu

درسدن.. صندوق جواهر ساكسونيا

عانت ألمانيا كلها من آثار الحرب العالمية الثانية وما تلاها من ركود وإحباط، ولم تنجو مدينة درسدن، صندوق جواهر ساكسونيا، من هذا الواقع المؤلم، لكنها تمكنت من أن تقف من جديد على قدميها لتنبض بالحيوية والثقافة والجمال، وتعود وجهة تستقطب السياح من مختلف أرجاء العالم.

فإذا كنت تخطط لزيارة درسدن، فستجد هذه النصائح مفيدة لك في رحلتك.



أماكن للزيارة
كنيسة السيدة العذراء
تعبر هذه الكنيسة بدقة عن نهوض المدينة من رماد الحرب، فقد بنيت عام 1743، واعتبرت الأجمل في أوروبا. لكن الحرب العالمية الثانية حولتها إلى مجرد أنقاض بقيت لنحو 40 عاماً قبل أن يعاد بناؤها من جديد وتفتتح عام 2005، باستخدام أكثر من 4000 حجر من أحجارها اللأصلية.

ضمت الكنسية تمثالاً كانت بريطانيا قد أهدته لألمانيا كاعتذار عن حقيقة أن أغلب القنابل التي دمرت الكنيسة في الحرب كان بريطانية. كما تضم قاعة شهيرة تستضيف أهم الحفلات الموسيقية في العالم.


قصر زوينغر
يمثل قصر زوينغر مثالاً راقياً عن فن الباروك في ألمانيا. بني عام 1728، واستضاف الكثير من الاحتفالات والبطولات الملكية. ويضم عدة متاحف داخل أسواره أشهرها متحف مجموعة بورسلان درسدن، ومتحف المعدات العلمية في الخزانة الملكية للرياضيات والفيزياء، ومعرض لوحات الأساتذة القدماء..
كذلك يضم القصر عدة أجنحة، ونافورة ماء تمثل لوحة لحمام حوريات حيث تتوزع تماثيل الفتيات الأسطوريات حول الماء.


الحديقة العظيمة
فتحت الحديقة العظيمة في دردسن أبوابها للجمهور عام 1814، رغم أنها صممت وجهزت منذ العام 1876، فيما بني القصر الصيفي للاسرة الحاكمة فيها في الفترة بين تصميمها وافتتاحها.
وتشتمل الحديقة على حديقة حيوانات درسدن، وحديقتها النباتية، وتضم سكة حديد مصغرة، تجعل التنقل بين أجزائها الفسيحة أسهل وأجمل.


أماكن للإقامة
فندق Swissôtel Dresden Am Schloss
أقيموا في قلب المدينة القديمة، لكن في رعايةٍ ورفاهية عصرية يقدمها لكم هذا الفندق من خلال خدماته المتنوعة التي تجعل من إقامتكم ممتعة ومريحة. وتحتوي غرفه ذات الديكورات العصرية على كل ما تحتاجون من المستلزمات، وإذا كنتم تبحثون عن المزيد من الاسترخاء فستجدونه في سبا الفندق الحجري المميز.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.swissotel.com 



فندق Maritim Hotel Dresden
تمتعوا بإطلالات خلابة على نهر إلبة والمدينة القديمة ودار الأوبرا من شرفات غرف هذا الفندق. بالإضافة إلى أنها مجهزة بكافة احتياجاتكم وخدمة انترنت مجاني، إلى جانب العديد من الخدمات المجانية التي يقدمها الفندق كغرفة البخار والساونا والمسبح. وعلى التراس ستحظون بفرصة تناول ألذ الأطعمة مع المناظر الخلابة.
للحجز والاستفسار يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.maritim.com 


نصائح للزوار
شرفة أوروبا
ترّاس بروهل، أو الشرفة على أوروبا، هي منطقة تم بناؤها عام 1738 كحديقة خاصة، ويمكن الوصول إليها من جهة محكمة ساكسونيا العليا، وصعود درجٍ تزينه 4 تماثيل تمثل أوقات اليوم: الصباح، الظهيرة، المساء والليل. وتقدم إطلالة ساحرة على النهر والقوارب التي تعبره.


الأعجوبة الزرقاء
إنه جسر فو نهر "إلبة"، يمتد بطول 141.5 متراً، ما جعله أطول جسر بني فوق نهر في زمنه، أي في عام 1893، وسمي الأعجوب الزرقاء. ويمكن اكتشاف جمال هذا الجسر عبر ركوب القطار التاريخي الذي يعد أقدم وسيلة نقل جماعية في أوروبا، ويعبر العديد من المناطق التاريخية في المدينة.
كذلك يمكنكم الاستمتاع بجولة مائية عند الغروب، على متن أحد القوارب التي تعبر النهر.


ساحة السوق القديم
كما كل المدن العريقة في العالم، هناك جزء قديم يضج بالروح التقليدية، وهو في درسدن ساحة السوق القديم، حيث يمكن تناول الأطايب الألمانية الشعبية على الطريقة التقليدية في العديد من المطاعم والمقاهي الشعبية المنتشرة في الساحة. ولا تنسوا التلذذ بطعم الكيك الألماني الشهير، والتفرج على العروض الفنية التي تقام في الهواء الطلق.


معلومات عامة
أسماء أخرى: صندوق الجواهر.
اللغات الرسمية: الألمانية
العملة: اليورو
التوقيت: +2 GMT



اقرأ أيضاً: مركز حيدر علييف.. تحفة هندسية مميزة

Back To Top