Sidebar Menu

6 مدن يابانية رائعة تستحق الزيارة

ليست طوكيو، عاصمة اليابان، هي المدينة الوحيدة التي تستحق الزيارة للتعرف على هذا البلد المتميز في أقصى الشرق. فهناك العديد من المناطق الأخرى التي لا بد من استكشافها للتعرف إلى موطن السوشي وأزهار الكرز والقطارات فائقة السرعة.

في هذا المقال، نقدم لكم 6 مواقع في اليابان تستحق زيارتكم.

نارا
تمثل مدينة نارا الريف الياباني الأصلي على أفضل وجه. وتقع على بعد 45 كم من مدينة كيوتو الشهيرة. تعرف بحدائقها الطبيعية الساحرة ومعابدها وأضرحتها التي تجتذب السياح. أما في موسم إزهار الكرز، فتكتسي هذه الأشجار بحلة ساحرة لا مثل لها.
وتعد نارا محمية لعشاق الطبيعة ومحبي الحياة البرية، ففي حديقتها تتعايش الغزلان مع السكان والزوار بشكل رائع، ما يجعلها مكاناً مفضلاً للهواة والمحترفين من المصورين.


أوساكا

يقال أن تناول وجبة خفيفة في أحد مطاعم أوساكا، أو في كشك طعام في الشارع، هي تجربة متكاملة بحد ذاتها. لذلك لا بد من الاستمتاع بطبق تاكوياكي (كرات الأخطبوط المشوية)، أو جيوزاس، أو حتى الأطباق الشهية غير التقليدية مثل السمكة المنفاخ.
أما لمشاهدة اللوحات الإعلانية التي صارت رمزاً للمدينة، فيجب التوجه نح منطقة دوتونبوري، ومن ثم التوجه هإلى الحدائق المحيطة بقلعة أوساكا، خاصة في موسم تفتح أزهار الكرز والخوخ الساحرة.


هيروشيما

يعرف العالم كله مدينة هيروشيما بسبب تاريخها المأساوي حين ألقت الولايات المتحدة عليها (وعلى مدينة ناكازاكي) قنبلة نووية في الحرب العالمية الثانية. لكن المدينة نهضت من تلك المأساة التي خلدتها في نصب هيروشيما التذكاري للسلام، ومتحف السلام، لتذكير البشرية بهول الحروب وبشاعتها.
وفي هيروشيما يمكنكم زيارة جزيرة مياجيما الخلابة التي تقع في خليج هيروشيما، على متن العبارة. ولا بد أيضاً من زيارة الغابة الخضراء واستكشاف المعابد الساحرة المتناثرة في كل مكان. وبالطبع: عليكم تناول فطائر أوكونومياكي الياباني الشهيرة لكن المحلاة على طريقة هيروشيما الخاصة.



موضوع قد يهمك:  نصائح ثمينة لرحلة ممتعة إلى كندا



كيوتو

تسمى هذه المدينة بمدينة العشرة آلاف ضريح، فشوارعها القديمة تضم أكثر من 1600 مزار ومعبد، وهي المدينة التي بقيت عاصمة لليابان على مدى آلاف السنين. كيوتو هي أيضاً واحداً من أفضل الأماكن التي ينمو فيها شاي ماتشا الشهير، وفيها يمكنكم تذوقه ضمن جلسة احتساء على الطريقة اليابانية التقليدية.
ولا تنسوا زيارة حي جيشا الشهير، واستكشاف الأزقة المخفية لمدينة كيوتو الساحرة.


ينابيع ناجانو الحارة

تعرف هذه الينابيع التي تدفق الماء الحار من بطن الأرض ابسم "أونسِن"، وهي كثيرة ومتوزعة في العديد من المناطق. لكن ينابيع ناجانو الحارة هي الأكثر أهمية، وتقع في شمال شرق طوكيو، وتعد عاصمة اليابان الخاصة بالاستجمام والسياحة.
ومما يضيف سحراً على سحر الينابيع، قرود الثلج التي قد تشارككم السباحة في الينابيع بسلام، فهي تحب هذه البرك الساخنة.
ولا تنسوا الاستمتاع بإطلالات ناجانو الخلابة على الجبال المغطاة بالثلوج والبحيرات البكر. ولإضفاء المزيد من طقوس التأمل إلى رحلتكم، ننصحكم بزيارة بعض المعابد الجميلة مثل معبد زنكوجي.



جبل فوجي العظيم

بلدة هانوكه هي بلدة ساحلية صغيرة، لكنها تتيح لكم فرصة الاستمتاع بجمال جبل فوجي العظيم الذي يعد أشهر معالم اليابان حتى اليوم، والذي يمكن مشاهدته من طوكيو حين يكون الجو صحواً.
يمكنكم الانطلاق برحلة على متن القارب في بحيرة آشي، لتستمتعوا بمشاهدة المنظر الخلاب للجبل الساحر الذي يوحي لكم وكأنه ينبثق من جوف البحيرة ليعلو شاهقاً أمامكم. وإذا لم يسعفكم الوقت في جدول رحلتكم المزدحم، يمكنكم ببساطة القيام برحلة إلى جبل فوجي نهاراً من طوكيو. وخلال فترة الشتاء حتى أوائل الربيع، يتميز هذا الجبل البركاني الشاهق بقمته الشهيرة المغطاة بالثلوج، والمناسبة لالتقاط صورة تذكارية رائعة.





Back To Top